وفَسَّر الماءَ بعد الجَهْدِ بالماءِ !! حرز الكناني


وفَسَّر الماءَ بعد الجَهْدِ بالماءِ !!

حرز الكناني

هو مثل أي مَثَل غالبا ً تكون له قصة وقصة هذا المثل هي

يحكى أن ملكا... أرسل في طلب أحد العلماء... الذي كانت له قيمته... في زمانه... وعندما وصل العالم... سأله الملك:
" أيها العالم الكبير... أريد منك تفسير شيء صغير... فإن استطعت... أعطيك ما تريد... وإن لم تستطع... أقطع رأسك.. "
فقال العالم:
" سأحاول يا سيدي... فهل هناك شيء أغلى من إرضائك... مولاي"
فقال الملك:
" أريدك أن تفسر لي.... الماء... فما هو هذا الشراب الغريب؟؟ "
فقال العالم:
" جواب سؤالك عندي... مولاي... إن الماء هو......"
وبدأ العالم بشرح الماء... ومما يتكون... وطال كلامه... وبعد نصف يوم تقريبا... من كلام العالم المتواصل... قال:
" يا مولاي... في نهاية كلامي... أقول إن الماء... ما هو إلا ماء... "
فقال الملك:
" عجبا لك أيها الرجل... فسرت الماء بعد جهدك بالماء... اذهب... فلن أعطيك شيئا... ولن أقطع لك رأسك" .


ومن هنا كان لنا هذا المثل:
" وفسر الماء بعد الجهد بالماء" .

ومثل عالم البلاط ذاك شيخ الدواعش ابن تيمية

 الذي  ينطبق عليه المثل (وفَسَّر الماءَ بعد الجَهْدِ بالماءِ!!! وفكره المشوش المبني على المغالطة وليس لدية وحدة موضوع يقفز من هنا وهناك  ,ليس لديه فكر سوى التكفير وسفك الدماء لكل من خالفه من عامة الناس ,لذلك يجب الحذر من أفكاره المتطرفة التي لا تمت للإسلام بـأي صلة .


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة