يائير جولان نائب رئيس الاركان الصهيوني سابقا " يعترف بقوة ايران "

Image title


ألقى نائب رئيس الأركان سابقا، اللواء يائير جولان، في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، خطابا مدعيا أنه ليس في وسع إسرائيل محاربة إيران وحدها - "تحتاج إسرائيل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لهزيمتها. من المجدي الاعتراف بهذه الحقيقة"، وفق أقواله


وفي تصريحات منقطعة النظير قال اللواء يائير جولان، الذي أنهى ولايته قبل نحو نصف عام، إن إسرائيل تعتمد على المساعدة الأمريكية لهزيمة إيران. "إسرائيل ليست قادرة على القيام بهزيمتها وحدها".

وأضاف: "في العالم العصري، الذي تنتشر فيه التهديدات سريعا في كل أنحاء العالم، لا سيما عبر الإنترنت، الخلايا الإرهابية، التيارات السياسية - علينا التعاون في هذا العالم أكثر من أي وقت مضى". "لهذا، أعتقد أن هناك أهمية كبيرة في التعاون المستقبلي مع الولايات المتحدة وإسرائيل أكثر مما كان حتى الآن".

وأوضح جولان أنه "من وجهة نظر إسرائيل فإن تهديد إيراني أكبر من تهديد داعش، لأن الإيرانيين أكثر ذكاء وثقافة". وفق أقواله لدى طهران "شبكة أكاديمية جيدة، صناعة جيدة، خبراء جيدون، شبان وموهوبون كثيرون. فهناك تشابه كبير بين الإيرانيين والإسرائيليين، لهذا هم يشكلون خطرا كبيرا. ومن هنا لا أعتقد أن في وسعنا مواجهتهم وحدنا".


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة