يا تيميّة يذكر الصحابة تصديق النبي للرؤيا فأين نبيّكم المزعوم؟!! بقلم /محمد النائل

يا تيميّة يذكر الصحابة تصديق النبي للرؤيا فأين نبيّكم المزعوم؟!!  بقلم /محمد النائل

نعتقد إن الله تعالى واحد أحد ليس كمثله شئ، قديم لم يزل ولا يزال، هو الأول والآخر، عليم حكيم عادل حي قادر غني سميع بصير ولا يوصف بما توصف به المخلوقات، فليس هو بجسم ولا صورة، وليس جوهرا ولا عرضا، وليس له ثقل أو خفة، ولا حركة أو سكون، ولا مكان ولا زمان، ولا يشار إليه. كما لا ند له، ولا شبه، ولا ضد، ولا صاحبة له ولا ولد، ولا شريك، ولم يكن له كفوا أحد. لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ومن قال بالتشبيه في خلقه بأن صوّر له وجها ويدا وعينا، أو أنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر، (أو نحو ذلك) فإنه بمنزلة الكافر به جاهل بحقيقة الخالق المنزّه عن النقص، بل كل ما ميزناه بأوهامنا في أدق معانيه فهو مخلوق مصنوع مثلنا مردود إلينا (على حد تعبير الإمام الباقر عليه السلام ) وما أجله من تعبير حكيم وما أبعده من مرمى علمي دقيق، وكذلك يلحق بالكافر من قال إنه يتراءى لخلقه يوم القيامة، وإن نفى عنه التشبيه بالجسم لقلقة في اللسان.
وقد أشار الى ذلك المحقق الكبير المرجع الصرخي في محاضراته العقائدية والتأريخية: يا تيميّة يذكر الصحابة تصديق النبي للرؤيا فأين نبيّكم المزعوم؟!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (18): الرُّؤْيَا الصَّادِقَةُ كفَلَقِ الصُّبْحِ.. فأين ربّكم الأمرد؟!!:1..2..3..4..أسطورة (19): أين ربُّهم أبو النَعْلين من تصديق وتأويل الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!!: 1..2.. 3- البخاري: التعبير: {{... عَنْ رُؤْيَا النَّبِيِّ (صلى الله عليه وآله وسلم) فِي أَبِى بَكْرٍ وَعُمَرَ قَالَ: {رَأَيْتُ النَّاسَ اجْتَمَعُوا فَقَامَ أَبُو بَكْرٍ فَنَزَعَ ذَنُوباً أَوْ ذَنُوبَيْنِ (الذَنوب: الدلو الكبيرة إذا كان فيها الماء)، وَفِى نَزْعِهِ ضَعْفٌ وَاللَّهُ يَغْفِرُ لَهُ، ثُمَّ قَامَ ابْنُ الْخَطَّابِ، فَاسْتَحَالَتْ غَرْبًا (الغَرْب: الدلو العظيم) فَمَا رَأَيْتُ مِنَ النَّاسِ يَفْرِى فَرْيَهُ (يفعَل مِثْلَه ويعْمَل عَمَلَه البالغ)، حَتَّى ضَرَبَ النَّاسُ بِعَطَنٍ}[بعطن أي الإبل تروى ثم تبرك حول الماء، أي مثال لاتّساع الأمصار]}}.6..أقول: هذه هي تصديقات وتفسيرات وتأويلات نبيّنا الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين (عليه وعلى آله والأنبياء الصلاة والتسليم)، فأين تصديق وتأويل وتفسير نبيّكم رسول الربّ أبي نعلين لرؤياه لربّه جعدًا قططًا شابًا أمرد عليه نعلان مِن ذهب...؟!!... أسطورة (20): مَن رأى الله في المنام فقد رآه فإنّ الشيطان لا يتمثل به ولا بصورته!!!:..أسطورة (21): الأمرَد يُمَهّد للدجّال وعلاج العَين العَوْراء!!!:..أسطورة (22): اُمّ المؤمنين: ابن تيمية قَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ!!!:..أسطورة (23): ابن تيمية يكفّر نفسَه وأئمتَه كفرًا بَواحًا صُراحًا!!!...
مقتبس من المحاضرة {7} من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) للمرجع الصرخي الحسني بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 23 ربيع الاول 1438 هـ 2016 _12_23م
http://up.1sw1r.com/upfiles2/zt717620.jpg
لذلك فأن رويا الانبياء صالحة وصادقة ومن علامات الرؤيا الصالحة تكون خالصة من الأوهام ,فالرؤيا تكون قابلة للتأويل فتكون صالحة وصادقة, لايدخل الشيطان فيها فتظهر للإنسان الملتزم بالصلاة والصيام والزكاة ويخشى الله ويخافه وينام على وضوء, لذلك فإن رؤيا صحابة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في المنام تكون رؤيا صادقة لأنهم شاهدوه في حياته, فتكون عندهم صورة واضحة له (عليه وعلى آله الصلاة والسلام) فيمكنهم تمييز ما رأوه في المنام.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة