يلا كورة يوضح.. هل يتعرض حسام البدري للإيقاف مجددا؟

  • الكاتب mahmoud
  • تاريخ اﻹضافة 2017-05-05
  • مشاهدة 12

أظهرت اللقطات التلفزيوينية لمباراة طلائع الجيش والأهلي في الجولة الـ27 من الدوري الممتاز، المدير الفني حسام البدري الذي ينفذ عقوبة الإيقاف بجوار شخص يرتدي الذي الرسمي للأهلي يستخدم الهاتف المحمول من المدرجات.

وقام إبراهيم نور الدين في بداية الشوط الثاني من المباراة وهو يتحدث إلى طارق سليمان مدرب حراس المرمى ليستوضح منه إذا كان يستخدم سماعة هاتف محمول أثناء التواجد على مقاعد الجهاز الفني.

الواقعة

ينفذ حسام البدري في الوقت الحالي عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين، الأمر الذي يحظر عليه تماما التواصل مع اللاعبين أو عناصر الجهاز الفني خلال سير أحداث اللقاء.

وفقا للوائح التحكيم الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم فإن المدير الفني المعرض للإيقاف يحظر عليه تماما التواصل مع الجهاز المعاون أو اللاعبين خلال المباراة بأكملها.

ورصدت الكاميرات حسام البدري في المدرجات بجواره وسام صفوت محلل الأداء الخاص بالفريق الذي ظهر ومعه الهاتف المحمول.

وتمنع اللوائح أيضا كافة اللاعبين البدلاء والجهاز المعاون من استخدام الهاتف المحمول، وهو الأمر الذي حاول إبراهيم نور الدين التأكد منه عندما استدعى طارق سليمان ليتأكد من عدم حمله لهاتف محمول.

رأي تحكيمي


صرح جمال الغندور الحكم الدولي السابق في تصريحاته لـ"يلا كورة" اليوم الخميس أن أي عنصر يخضع لعقوبة الإيقاف ممنوع من التواصل مع اللاعبين والجهاز المعاون أثناء المباراة.

وتابع :"إمكانية معاقبة المدير الفني بعقوبة جديدة من عدمها ترجع إلى اتحاد الكرة، لكن دور الحكم في الأمور هذه هو أن يذكر الواقعة في تقرير المباراة إذا شاهدها، كذلك الأمر بالنسبة لمراقب المباراة."

واقعة فينجر


دخل أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال مباراة أودينيزي في "بلاي أوف" دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012 موقوفا وشاهد المباراة من المدرجات، لكن ألتقطت بعض الصور لأحد مساعديه أثناء التردد بين المدرجات وأرض الملعب لنقل تعليمات المدير الفني.

قام الاتحاد الأوروبي في تلك الواقعة والذي نصت لوائح على حرمان المدير الفني من أي تواصل مع اللاعبين والجهاز المعاون بتجديد عقوبة الإيقاف على اللاعب.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة