ينتظر الكثير من المستخدمين والمراقبين كشف شركة سامسونج الكورية عن هاتفها الذكي الرائد جالاكسي اس 8 و

  • الكاتب mehdi ait-tal
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-21
  • مشاهدة 6

ينتظر الكثير من المستخدمين والمراقبين كشف شركة سامسونج الكورية عن هاتفها الذكي الرائد جالاكسي اس 8 وذلك بعد فشل هاتفها الذكي الأخير جالاكسي نوت 7 الذي أضطرت لإيقاف تصنيعه وبيعه على إثر وجود مشكلة في الهاتف تجعله يتعرض للإشتعال، وتراجع صافي دخل شركة سامسونج بنسبة 17% خلال الشهور الثلاثة المنتهية في سبتمبر 2016 بسبب مشكلة نوت 7.

وتأمل شركة سامسونج التي تواجه تحديا كبيرا في أن يعوض جالاكسي اس 8 خسائرها خلال الفترة الماضية، وبدأت التقارير عن مواصفات جالاكسي اس 8 في الظهور مؤخرا، وفي السطور التالية نرصد أبرز مميزات ومواصفات جالاكسي اس 8 المتوقعة.

أبرز التوقعات حول مميزات ومواصفات جالاكسي اس 8

-من المتوقع أن يتوفر جالاكسي اس 8 بإصدارين أحدهما بشاشة قياسها 5.7 بوصة والآخر بشاشة قياسها 6.2 بوصة بدقة 2K كما في نوت 7 وذلك وفقا لتقرير من موقع Sammobile، وذلك مقارنة مع شاشة قياسها 5.1 بوصة في جالاكسي اس 7 وشاشة قياسها 5.5 بوصة في جالاكسي اس 77 ايدج.

-ووفقا لتقرير جديد من بلومبرج فإن جالاكسي S8 سيحمل شاشة كاملة في الواجهة الأمامية، وستتخلى سامسونج عن وجود زر Home للمرة الأولى في سلسلة جالاكسي اس، لكن من غير الواضح ما إذا كانت شركة سامسونج ستدمج مستشعر بصمات الأصابع وزر Home في الشاشة أم ستغير مكان مستشعر بصمات الأصابع وتجعله على الجهة الخلفية للهاتف، وكانت شركة شاومي الصينية قد قدمت خلال الأشهر القليلة الماضية هاتفا ذكيا يحمل شاشة تشغل 91% من حجم الهاتف باسم Mi Mix.

-وتشير التقارير إلى أن جالاكسي اس 8 سيحمل حواف صغيرة حول الشاشة بحيث تقدم سامسونج الهاتف بشاشة أكبر وحجم صغير مناسب للاستخدام.

-ويبدو أن سامسونج غير مقتنعة بعد بوجود كاميرتين خلفيتين في الهاتف، حيث من المتوقع أن يحمل Galaxy S8 كاميرا خلفية واحدة، لكن الكاميرا الأمامية ستدعم ميزة التركيز التلقائي.

-ومن المتوقع أن تزود سامسونج هاتفها الذكي المنتظر جالاكسي اس 8 بزوج من السماعات الستريو، لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستعتمد على شركة Harman التي استحوذت عليها  مؤخرا أم لا.

-وعلى الرغم من غضب الكثير من مستخدمي آيفون من تخلي آبل عن منفذ سماعات الرأس التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر في كل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس، إلا أن أحد التقارير يشير إلى نية سامسونج أيضا التخلي عن منفذ السماعات التقليدي في جالاكسي اس 8، ووجود منفذ USB Type-C للشحن وتوصيل السماعات.

-وسيعمل جالاكسي S8 بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 كما ستعمل بعض الإصدارات بمعالج Exynos جديد من تصنيع شركة سامسونج، وربما تزود سامسونج الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت.

-وتخطط شركة سامسونج لتوفير مساعد رقمي جديد من شأنه السماح باستخدام الأوامر الصوتية لإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الهاتفنية وإضافة المواعيد لجدول المقابلات والمهام، وكانت شركة سامسونج قد استحوذت في شهر أكتوبر الماضي على شركة Viv Labs الأمريكية، وأعلنت بعدها أن جالاكسي اس 8 سيحمل ميزات تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي مختلفة تماما عن المتوفر الآن في سوق الهواتف الذكية، ويذكر أن Viv أسسها مجموعة من مطوري مساعد آبل الشخصي “سيري”

ومع اقتراب موعد الكشف عن جالاكسي اس 8، بدأت المزيد من التسريبات عن الهاتف في الظهور، ووفقا لصور مسربة يقال أنها للهاتف فإنه سيحمل تصميما شبيها بالإصدار السابق جالاكسي S7 لكن بحواف أقل من جميع الاتجاهات، كما سيغيب زر Home عن الجهة الأمامية للهاتف، وفي ظل عدم وجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف وفقا للصور، فإنه من المتوقع أن يكون مدمجا أسفل الشاشة.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة