10معلومات عن الغواصة المصرية الثانية 42 طراز "209".. أبرزها مسافة الإبحار

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-08
  • مشاهدة 3

تتميز الغواصة المصرية الثانية بعدة صفات تجعلها فى مقدمة الغواصات على مستوى العالم، ومع استلام مصر الغواصة المصرية الثانية من الجانب الألمانى، يرصد "اليوم السابع" أبرز 10 معلومات عن الغواصة الثانية.

1-  تعد الغواصة "طراز 209" من أنواع الغواصات الهجومية.

2-   تعمل بالديزل والكهرباء.

3-  مزودة بأنظمة تحكم فى إطلاق الطوربيدات وأنظمة تحكم اليكترونية للأسلحة خلال عمليات الإطلاق.

4-  تستطيع الغواصة المصرية الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحرى.

5-  تم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

6-   تمتلك الغواصة "طراز 209" حزمة كبيرة من الأجهزة الفنية والإجراءات الدفاعية.

7-  طول غاطس الغواصة يصل إلى 62 مترا واتساعه 7.6 متر وارتفاعه 12.5 متر.

8-   أقصى عمق للغواصة 500 متر تحت سطح الماء.

9-  تضم 8 أنابيب طوربيد عيار 533 مم ومخزن يسع 14 طوربيدا.

10-    لديها قدرة على إطلاق صواريخ "الهاربون" البحرية المضادة للسفن وزرع الألغام البحرية.

 

ومن المقرر، أن تتسلم مصر اليوم الثلاثاء الغواصة المصرية الثانية "42"، طراز 209، فى احتفال كبير بمدينة "كيل" الألمانية، وهى من إنتاج شركة "تيسين كروب"Thyssen Krupp  الألمانية، ضمن صفقة غواصات وقعتها مصر مع ألمانيا، تضم 4 غواصات.

 

وتُعَد الغواصة "42" إضافة جديدة للقوات البحرية المصرية، باعتبارها ذات قدرات هجومية عالية، وتأمين السواحل المصرية، بما تمثله من قفزة نوعية جديدة فى مجال التسليح البحرى.

 

ويرفع الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، العلم المصرى على الغواصة "تايب 209/ 1400"، يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات القوات المسلحة، فى حضور قائد القوات البحرية الألمانية، بميناء كيل الألمانى، وسط إقامة مراسم استقبال رسمية، وعزف السلامين الجمهوريين للبلدين.

 

ويأتى رفع العلم المصرى على الغواصة الألمانية؛ إعلانًا لانضمامها للقوات البحرية، وتكون بذلك ضمن عدة صفقات كبرى تجعل البحرية المصرية فى مصاف البحريات العالمية، فى إطار المواكبة والتطوير والتحديث المستمر، والذى يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

 

وشهدت القوات البحرية خلال العامين الماضيين إبرام عدد من صفقات التسليح، منها حاملتى الطائرات المصرية "أنور السادات" و"جمال عبد الناصر"، لتُعَد مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى تمتلك ذلك النوع من حاملات الطائرات، ومن بين 12 دولة على مستوى العالم.

 

وضمت مصر لقواتها البحرية لنشى صواريخ من طراز "سليمان عزت"، والفرقاطة "فريم" من الجانب الفرنسى، و 4 قرويطات من طراز "جويند"، بالإضافة إلى لنش صواريخ من طراز "مولينيا"، حصلت عليه مصر كإهداء من الجانب الروسى.

                    

 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة