شارك هذا الموضوع

10 نصائح مهمة قبل شراء هاتف جديد

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-16
  • مشاهدة 4

10 نصائح مهمة قبل شراء هاتف جديد


.

TwitterFacebookGoogle+PinterestLinkedInTumblrEmail

10 نصائح مهمة قبل شراء هاتف جديد

إليك أهم النصائح التي يجب الانتباه إليها قبل شراء هاتف جديد.

النصيحة الاولى :  يجب أن تحدد أولا أي نظام تشغيل  Android أو  iOs أو windows phone  تفضل التعامل معه لأن بعض الهواتف مثل الآيفون يستخدم نظام تشغيل معين. وأن تتعرف علي البرامج والتطبيقات التي تعمل علي كل نظام لتحديد ما إذا كانت ستفي باحتياجاتك أم لا.

النصيحة الثانية : قبل شراء  هاتف محمول جديد قم بتحديد احتياجاتك منه فالكثير من الناس يشترون هواتف بأسعار مرتفعة وباهظة الثمن ولا يفعلون بها شيئا او يشترون هواتف بأمكانيات قليلة ثم يحتاجون الي تغير الهاتف لانهم في حاجة اماكانيات اعلى . لذلك حدد احيتاجاتك من الهاتف الذي تريد شراءه 

النصيحة الثالثة : قم بالسؤال عن سعر الهاتف في اكثر من مكان لتحصل علي اقل سعر لان الكثير من اماكن البيع تقدم عروض وتخفيض علي اسعار الهواتف لجلب زبائن جدد لذلك حاول ان تبحث وتسأل عن الاسعار قبل الشراء لتختار اقل سعر ممكن ويمكنك البحث على الانترنت لتعرف الاسعار ومواصفات الهاتف بالكامل وصور له.

النصيحة الرابعة يمكنك الاستغناء عن اسم الماركة لتجد سعر افضل، فإذا وجدت موبايل ماركة مشهورة بمواصفات معنية ولكن سعره مرتفع وبحثت عن نفس الامكانيات في ماركة أقل شهرة بسعر أقل فيمكنك شراء الارخص وتوفير هذا الفرق في السعر .

النصيحة الخامسة: يجب التعرف علي المعالج، فاختيارك للمعالج المناسب يتوقف على طريقة استخدامك لموبايل، فهناك معالج ثنائي النواة  أو رباعي النواة، فإذا كنت من مدمني الألعاب و بتستخدم تطبيقات كثيرة فأختار المعالجات الأحدث والأقوى، أما إذا كان أستخدامك يقتصر على تصفح الأنترنت كاليوتيوب والفيسبوك وتستخدم تطبيقات أقل فأختار  معالج متوسط ويجب أن تعرف أن سرعة المعالج تقاس بالجيجا هيرتز  GHz و كلما زادت حجمها زادت السرعة وارتفع سعر الهاتف بالتالي.

النصيحة السادسة: استطلع آراء وتقييمات المستخدمين السابقين للهاتف الذي تود شراؤه، وقم بقراءة تعليقات المستخدمين السابقين.فمعرفة آراء وتجارب ونصائح من قاموا بشراؤه من قبل في غاية الأهمية، وإن أمكن حاول تجرب الموبايل بنفسك قبل شراءة نه لمعرفة خبرتهم فى الاستخدام.

النصيحة السابعة: عند اختيار كاميرا الهاتف قم بالتعرف علي جودة الكاميرا، ويتم تحديد جودة الكاميرا بالميجا بيكسل و كلما زادت تزداد جودة الصورة. و هناك عوامل أخرى تحدد جودة الكاميرا كفتحة العدسة و سرعة الغالق والتصوير الليلي وغيرها. وكلما زادت جودة التصوير ارتفع سعر الهاتف.

النصيحة الثامنة : انتبه جيدا لنوع بطارية الهاتف، وتقاس بقيمة mAh  و كلما زادت تكون أقوى. ويوجد منها نوعان، النوع الاول Li-Po أفضل من ناحية طول العمر والاستخدام لكن أقل أحتفاظا بالطاقة. والثاني Li-Ion وهو افضل من ناحية الاحتفاظ بالطاقة.

النصيحة التاسعة :
 لا تنسى ان تسأل عن مدة الضمان للموبايل واماكن وعناوين وكلاء هذا الهاتف. فالكثير من الناس يشترون هواتف ولها ضمان ولكن غير متوافر اماكن الصيانة والوكلاء لهذا الهاتف في اماكن قريبة لهم ما يسبب مشكلة عند وجود أي مشكلة بالهاتف.

النصيحة العاشرة :
 قم بقراءة شروط الضمان للموبايل لان الكثير من الموبايلات والهواتف تكون شروط الضمان في صالح الشركة المصنعة حتي وان وجدت به عيوب صناعية فستجد نفسك لا تستطيع ان تأخذ حقك لان شروط الضمان في صالح الشركة في كل الحالات.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري