شارك هذا الموضوع

10 أشياء لن تتوقع الغرض الحقيقي منها: الجزء الأزرق بـ«الأستيكة» ليس للحبر وجيب الجينز الصغير «مش للف

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-09-19
  • مشاهدة 14

نرى العديد من الأشياء حولنا في كل مكان بشكل يومي، ولكننا لا نعرف ما هي هذه الأشياء حقا، لذلك قرر «المصري لايت» كشف أسرار بعض منها، بحسب ما ذكره موقع «برايت سايد».

10. الزر المعلق علي الجزء الخلفي من قميصك

يوجد تفسيرات عديدة حول السبب لوجود هذا الزرار، أول تفسير و هو الأكثر وضوحا لتعليق القميص، ثاني تفسير للمساعدة في ربط ربطة العنق.

9. وجود تلك الأسطوانة بكابل الطاقة الخاص بالكمبيوتر المحمول

لابد من أنك قد لاحظت وجود هذا الشىء الصغير بكابل الطاقة الخاص بالكمبيوتر المحمول، نعم هو صغير لكنه شديد الأهمية، تصميمه بسيط للغاية، إنه يحتوي على أدراج مصنوعة من الفريت التي يتم لف الكابل حولها، حيث يعمل على ضبط الضغط العالي في الدوائر الإلكترونية.

8. الفتحة الصغيرة بنافذة الطائرة

يستخدم طبقتان من الزجاج البلاستيكي (المقوي) في صنع زجاج النوافذ بالطائرات، ويقوم ثقب بالسماح للهواء بالتنقل بين تلك الطبقتين، لأن عدم وجوده سيؤدي إلي تحطم الزجاج الداخلي نتيجة الضغط العالي بين الطبقتين والجو الخارجي.

7. الجزء الأزرق بالممحاة

قم بسؤال أي شخص: لماذا هناك جزء أزرق على الممحاة الخاص بك؟ سوف يقول ربما أنه لإزالة علامات القلم الجاف، ولكن هذا ليس صحيحا تماما، لكن من المفترض به إزالة علامات القلم الرصاص من الورق السميك، لأن الجزء الوردي غالبا ما يترك أثرا ما خلفه على الورقة، في حين أن الجزء الأزرق عموما يتخلص من كل شيء.

منتجو الممحاة سرعان ما وجدوا أن الناس لم يفهموا تماما هدفها الحقيقي، لذا بدءوا الترويج لاستخدام الجزء الأزرق من الممحاة للغرض الجديد الذي حصلنا عليه لإزالة علامات القلم الجاف.

6. العراوي الأفقية علي قميصك

يرتبط هنا سر آخر بقميصك، لماذا العراوي الأزرار العلوية والسفلية أفقية، في حين أن الأخرى عمودية؟ هذا جذوره في حقيقة أن الأزرار في هذه الأماكن من المرجح أن تُفتح إذا كانت عكس ذلك، وهذا يجعل المقارنة ضعيفة بين الوضعين الأفقي والعمودي.

5. الثقوب الإضافية بالأحذية الرياضية

يعلم قليل من الناس عن هذه الثقوب الإضافية في الجزء العلوي من الأحذية، فهي مصممة فعلا لغرض مفيد جدا، لتثبيت الأحذية على قدميك ومنعهما من التحرك عن الكاحلين بينما تلعب الرياضة.

4. الثقب بمعلقة الإسباجيتي

تم تصميم ثقب في ملعقة الإسباجيتي للسماح لك بقياس الكمية الصحيحة اللازمة من المكرونة لأكلها، نعم، إن بعض الناس قد يأكلون أكثر والبعض الآخر أقل، ولكن الثقب في الملعقة يأتى للحصول على متوسط كمية الاسباجيتي التي يمكن للشخص تناولها.

3. الجيب الصغير داخل جيب الجينز الخاص بك

الجواب الأكثر شيوعا لهذا هو أنه من المفترض أنه لحمل أي شىء حجمه صغير، ولكن هذا لم يكن غرضه الأصلي، ظهر هذا الجيب للمرة الأولى على الجينز في عام 1873 وكان من المفترض أن يتم استخدامه لساعات الجيب، وحتى يومنا هذا لا يزال استخدامه رسميا لـ«ساعة الجيب» من قبل الشركات المصنعة.

2. ثقب بالجزء العلوي من غطاء القلم

يفترض أن هدف الثقب في أعلى غطاء الأقلام الحبر أن يسمح بتدفق الهواء إلى الرئتين إذا قام الشخص ببلع الغطاء في الحلق، هذه ليست القضية فقط، لكن إذا كانت عالقة أيضا في القصبة الهوائية لشخص ما.

1. الخردوات التي تأتي مع الملابس الجديدة

تستخدم تلك الخردوات لغسلها و التحقق من مدى جودة الملابس الجديدة الخاصة بك، وهل يتم غسلها مع مسحوق الغسيل أو التبييض.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري