شارك هذا الموضوع

10 أفكار مشاريع غريبة.. ولكنها مربحة

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-02
  • مشاهدة 7

لم أخض من قبل غمار عالم الأعمال أو أكتب عنه لذلك سأكتفي بالحديث في هذا المقال عن أفكار تجارية غريبة ربما لم تسمعوا بها من قبل ولكنها في النهاية حققت نجاحًا وأرباحًا كبيرة لأصحابها، بعض هذه الأفكار الفريدة قد تجدها خارج إطار التصديق تمامًا لغرابتها وبعضها قد تقف أمامها متألمًا لأنها لم تخطر ببالك أولًا، ولكن هذا ما يميّز الفكرة الناجحة.

أشجار من الصلب

جميعنا يعرف أشجار ونباتات الزينة التي تصنع غالبًا من البلاستيك ومواد أخرى صناعية، ولكنكم حتمًا لم تسمعوا من قبل عن أشجار الصلب، في الواقع عليك أن ترى بنفسك الأشجار التي تنتجها شركة NatureMaker لتدرك قيمتها وروعتها الحقيقية. تقوم هذه الشركة التي لا يسعنا أن نصفها بالصغيرة اليوم بنحت أشجار من الصلب للفنادق والمطاعم والمتاحف وحدائق الحيوانات والمباني التجارية والحدائق وحتّى المكتبات، وعملهم يتصف بالدقة حقًّا لدرجة قد لا تتخيلها لذلك فأسعارهم باهظة جدًّا بالنسبة لي على الأقل، إذ تتراوح من 25 ألف دولارًا لشجرة طولها 5 أمتار وصولًا إلى 500 ألف دولار لشجرة طولها 15 مترًا!

slideshowTreeslideshowTree17slideshowTreeMid

مستشفى الدمى

main

إذا كنت ما زلت تحتفظ بدميتك المفضلة منذ سن الطفولة لقربها من قلبك ولكنها تمر بأيام صmainعبة، فالمكان المناسب لزيارته هو مستشفى الدمى، هناك سيعمل خبير على إصلاح دميتك وإعادتها لهيئتها الأصلية، سواءً كانت تحتاج إلى أجزاء جديدة فسيقوم بنحتها وتركيبها، أو تجديد وترميم الأجزاء القديمة. بالرغم من غرابة الفكرة إلا أنها موجودة منذ فترة كبيرة، حيث أنشئ أقدم مستشفى للدمى في مدينة لشبونة بالبرتغال عام 1830، أحد أشهر الأمثلة الحديثة على نجاح هذه الفكرة هو مستشفى الدمىوالألعاب الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل منذ 60 عامًا.

5194a6a345ede078c4bd7fc7eb1a1e96

إزالة قمل الرأس

head_lice_1320813497841

قمل الرأس وما على شاكلته من المشاكل الصعبة التي يصعب التخلص منها والتي قد يصاhead_lice_1320813497841ب بها الكبار أو الأطفال بسبب قلة النظافة، وقد تنتقل من طفل لآخر في حال اللعب مثلًا أو استخدام نفس الفراش. لحسن الحظ هناك خدمة التخلص من قمل الرأس والبيض الناتج عنه، أشهر من يقدمها هما فرقة تكساس لمكافحة القمل في الولايات المتحدة الأمريكية وفرقة كندا في كندا والتي تمتلك حق الفرانشايز لخدمتها!

 

تأجير وبيع تماثيل عرض الملابس

FOTO-INST-CIALES

شركة Mannequin Madness القائمة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة فازت بجائزة من وكالة حماية البيئة لمجهوداتها في إعادة تدوير تماثيل عرض الملابس، تقوم الشركة أيضًا ببيع وتأجير تماثيل عرض الملابس المستخدمة مسبقًا من قبل الشركات الكبيرة مثل Nike وغيرها لتحد من كمية إنتاجها بكميات كبيرة مما قد يسبب عبئًا بيئيًّا لصعوبة إعادة تدوير المواد المصنوعة منها.

شيء ما مقابل 10 دولارات

-x22-candy-roulette-x22-mystery-box-18.99-for-over-25-worth-of-candy-271832-.-dated-31-12-14-21967-p

لإثبات فكرة أن الناس يمكن أن يشتروا أي شيء حرفيًّا، متجر شيء ما يبيع، شيئًا ما، فقط أرسل له 10 دولارات وسوف يقوم المتجر بإرسال شيء ما لك يتم اختياره عشوائيًّا من مخازنهم، قد يكون كتابًا قديمًا، لعبة، قطعة حلي، شوكولاته، ساعة حائط، لعبة إلكترونية، برنامج كومبيوتر، أدوات مطبخ، أداة إلكترونية أو أي شيء آخر قد يخطر ببالك. الفكرة كلها قائمة على الغموض والمفاجأة وقد حققت نجاحًا لا بأس به حتّى الآن.

الكرات المرجانية

الفكرة غريبة جدًّا، شركة Eternal Reefs Inc القائمة في الولايات المتحدة تقوم بصنع شعب مرجانية لذكرى الموتى، حيث تستخدم الرماد المتبقى من حرق جثة الميت لصناعة كرة مرجانية يتم وضعها في المحيط لتصبح جزءًا من الشعاب المرجانية الموجودة مسبقًا هناك لتصنع بذلك ما تطلق عليه الشركة ميراث حي حقيقي للميت سواءً كان إنسانًا أو حيوانًا أليفًا!

تأجير الأبقار

3_004

من الأفكار العجيبة أيضًا فكرة تأجير بقرة لشخص لإنتاج الحليب أو الجبنة للمستأجر، الشركة صاحبة الفكرة الموجودة في سويسرا قامت مؤخرًا بمنعطف جديد في الفكرة وبدأت في تأجير الأبقار للمتحضرين الذي يعيشون في المدن أو السياح بحيث يمكنهم في أي وقت أن يأتوا لزيارة بقرتهم ويقوموا بحلبها بأنفسهم أو حتّى مشاهدتها عبر بث مباشر من خلال الكاميرات.

مقاهي القطط

A-Cat-Cafe

دليل جديد من اليابان يدعم فكرة أن قضاء الوقت مع الحيوانات قد يضفي شعورًا بالراحة والسكينة، في مدن مثل طوكيو وأوساكا تجد مقاهٍ يمكن أن ترتادها لتستمتع بفنجان قهوتك أثناء تدليلك لقطة من القطط المقيمة في المقهى، وقد أصبحت هذهالمقاهي من الظواهر المنتشرة والشهيرة هناك لدرجة أنك ستحتاج لحجز مسبق قبل زيارة أحدها.

قص العشب بالماعز

news-articles-2009-11-mowing-pop_989

كما هو واضح من العنوان، الفكرة ببساطة استخدام الماعز لقص العشب بدلًا من استخدام الماكينات الخاصة بذلك والمبيدات كطريقة صديقة للبيئة ومفيدة للحيوانات في نفس الوقت. بالطبع هناك سلبيات لهذا الأمر، منها مثلًا أن جودة الخدمة تتوقف في النهاية على شهية الماعز نفسه وكنوع من التشجيع على أن أذكر أن جوجل تقوم بتأجير قطيع مكون من 200 ماعز ليقوم بقص العشب حول مقرهم الرئيسي في كاليفورنيا بشكل دوري.

خدمات لغير القادرين على الحركة

هذه الفكرة الوحيدة في هذه القائمة التي لم تبطق بعد وتركتها للنهاية لتكون حافزًا قويًّا للتفكير والبحث عن الفرص، في الواقع فرصة العمل هذه مميزة لأن قطاع المستفيدين منها كبير جدًّا ومتنوع بينما لا يوجد أمام من سيبدأ ويبادر بالتنفيذ أي منافسين، هناك كبار السن وهناك من لديهم مشاكل صحية تمنعهم من الحركة وهناك من لديهم إعاقات جسدية أو مشاكل وأمراض نفسية، وهناك حتّى من لا يملكون الوقت الكافي لأداء مهام معينة والتنقل من أجلها والفكرة ببساطة أن تقوم أنت بهذا الدور بأشكال مختلفة من خلال أفراد يتم توظيفهم، منهم الراجل ومنهم الراكب ليقوموا بالمهام التي تسند إليهم من قبل أولئك الأشخاص التي في الغالب ستتصف بالبساطة. كما رأينا أن الأمر ليس صعبًا كما تظن، الحياة تزخر بملايين الفرص ولكن الكثير من الناس لديهم صعوبة في التعرف عليها، الفرق بين رجل الأعمال الناجح والآخرين هو القدرة على رؤية واغتنام الفرص وحتّى اختراعها إن لم تكن متاحة، وسنتحدث في مقالنا القادم عن كيفية تنمية هذه القدرة وأفضل الطرق التي يمكن استغلالها لإيجادة فكرة عمل مناسبة لك.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري