11طريقه فعاله لزياده عدد زوار مقالتك

  • الكاتب braa nagi
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-25
  • مشاهدة 5

 لا يوجد مدون أو صاحب موقع لايريد زوار لموقعه أو مدونته، و ربما هذه هي أصعب مرحلة، بعد عمل مقال جديد إضافة محتوى جيد إليه، فإنك تنتظر دخول الزوار و تتمنى أن يأتو إلى موقعك من حيت لا تدري لكن للأسف ستصاب بخيبة أمل في حالة عدم دخول أي أحد لموقعك و ربما ستهجره أو تغلقه، و هذا الأمر يحدث مع الكثير من المبتدئين، لأن بعضهم يعتقد بأنه فقط بحاجة إلى إنشاء موقع جديد ليستقبل عدداَ كبيراَ من الزوار، و هذا الإعتقاد ناتج عن بعض الإعلانات التي تروج لبعض طرق الربح من الأنترنيت التي يظهر فيها المعلنون النتائج فقط التي حصلو عليها، دون الإشارة لطرق جلب الزوار إلى مواقعهم و الذين هم السبب في تحقيقهم لأرباح لا بأس بها.

 أهم شيء في المقال المحتوى، و كما يقول االكاتبونهو الملك" لذلك يجب عليك التركيز على محتوى مقالك َ قبل الإنتقال إلى مرحلة جلب الزوار إليه، بعد أن تقوم بإنشاء مدونة جديدة و تقوم بتنسيق مظهرها كما يجب، و إضافة مواضيع جيدة لها يمكنك حينها أن تبحث عن طرق لجلب الزوار إلى مدونتك، و إليك بعض الطرق الفعالة التي ستساعدك على جلب الزوار إليها.

1. أكتب بشكل مستمر:

 الكثير من الدراسات تؤكد بأن التدوين المستمر يجلب زوار جدد و يعيد الزوار القدامى إلى مدونتك، كما أن جوجل تهتم بالمدونات ذات المحتوى المتجدد و تعطيه أولوية في نتائج البحث، لذلك يجب عليك على الأقل إضافة تدوينتين جديدتين كل أسبوع.

2. أنشر مواضيعك في الشبكات الإجتماعية:

 يجب أن تقوم بنشر كل موضوع جديد تكتبه في مدونتك على الشبكات الإجتماعية، مثل الفيسبوك، تويتر، جوجل بلص، لينكدن... ، إذا قمت بإعطاء الوقت اللازم لتنظيم حساباتك على الشبكات الإجتماعية، فإن معظم زوار موقعك سيأتون عن طريق هذه الشبكات.

3. أكتب عناوين جذابة:

 عنوان المقال له أهمية أكثر من المقال نفسه، لأن العناوين الجذابة هي التي تجعل الزائر يضغط عليها في المواقع الإجتماعية أو في نتائج البحث للدخول إلى موقعك، و يضغط عليها أيضاَ لقراءة مقالات أخرى في مدونتك بعد أن ينتهي من قراءة المقال الذي دخل من أجله، إذا إنتبهت لعناوين المجلات فإنك ستجدها مليئة بالوعود و الحلول التي ستجدها داخل المجلة إذا قمت بشرائها، هذا بالضبط ما يجب عليك أن تفعله في مدونتك، لكن تجنب الكذب في العناوين لأن الزوار سيكرهون مدونتك و لن يعودوا إليها مرة أخرى.

4. التخصص في مجال محدد (نيتش) و الإلتزام به:

 إذا كنت تكتب تدوينات في مجال معين فعليك الإلتزام به، و لاتقم بالخلط بين عدة مجالات في تدويناتك، لأن الزوار يحبون متابعة المدونات المتخصصة في مجالها، و هذا سيجعلهم يتابعونك و يعودون إليك مرة أخرى.

5. أضف الصور إلى مقالاتك:

 إضافة الصور إلى مقالاتك يجعلها أكثر جاذبية، إضافة إلى ذلك فإنها تساعدك علىتهيئة موقعك بشكل جيد لمحركات البحث  و تجلب لك مزيد من الزوار عن طريق محركات البحث الخاصة بالصور، لكن إحذر قبل إضافتك للصور فبعضها لها حقوق الملكية و لا يحق لك إضافتها إلى مدونتك بدون ترخيص.

6. إستهداف المواضيع المطلوبة:

 عندما تريد كتابة مقال جديد في مدونتك فيجب عليك الكتابة حول موضوع يبحث عنه زوار مدونتك، و تدرك بأنه سيفيدهم و سيساعدهم على إيجاد حلول لمشاكلهم أو أجوبة لتساؤلاتهم، أو إضافة معلومات جديدة إلى رصيدهم المعرفي، و تجنب الكتابة عن أشياء لا يبحث عنها أحد و لاتفيد زوارك في شيء فلن يهتمو بها.

7. أضف أزرار المشاركة في المواقع الإجتماعية:

 قم بإضافة أزرار المشاركة الخاصة بالمواقع الإجتماعية أسفل مواضيعك، ليقوم زوارك بمشاركة المواضيع التي تثير إهتمامهم مع أصدقائهم، و هذا يضمن لك زيادة في عدد زوار مدونتك.

8. أعد نشر المواضيع القديمة:

 عندما تقوم بمشاركة موضوع جديد على المواقع الإجتماعية فلن يراه جميع متابعيك دفعة واحدة في تلك اللحظة، لذلك فلا بأس بإعادة نشره مرة أخرى في المستقبل، لأن الزائر لا يهتم بتاريخ كتابتك للموضوع بقدر ما يهتم بجودته.

9. أضف مقاطع الفيديو إلى مقالاتك:

 إضافة إلى كتابة المقالات يمكنك أيضاَ تصوير فيديوهات و رفعها على اليوتوب، ثم ضع رابط مدونتك في وصف الفيديو لتكسب زوار إضافيين من موقع يوتوب.

10. إستثمر في الإعلانات المدفوعة:

 إذا كنت تعتقد بأن زوارك المستهدفين يتواجدون بكثرة على الفيسبوك، فيمكنك إنشاء حملات إعلانية على الفيسبوك لجلب زوار جدد إلى مدونتك، كما يمكنك جلب الزوار عن طريق إعلانات جوجل أدووردز أو بعض الشبكات الإعلانية الأخرى.

11. إعتمد على القوائم البريدية:

 يمكنك إقتراح قائمة بريدية على زوار مدونتك  للتسجيل بها ليبقوا على إطلاع بجديد مواضيعك، و هذا سيجعلهم يعودون مرة أخرى لمدونتك بعد توصلهم بمواضيعك الجديدة على بريدهم الإلكتروني.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة