13 أعجوبة هندسية تحدت كل المقاييس!

  • الكاتب thegrandinfo
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-19
  • مشاهدة 7

يُدهشنا ما وصل إليه التطور في الجانب العمراني والهندسي هذه الأيام. فكل الأفكار المجنونة التي كانت تطرق أدمغة المهندسين فيما مضى، أصبحت حقيقة يُمكن تنفيذها بفترة قياسية هذه الأيام!

في هذا المقال، نستعرض 13 أعجوبة هندسية كانت فكرة تشييدها أشبه بالأسطورة، أما اليوم، فهي تقف شامخةً أمامنا في أماكن مختلفة من العالم! 

13 أعجوبة هندسية تحدت كل القوانين! 

عجلة فيريس هوبليس، الصين 

Image title

في الصين، تجعلنا الابتكارات الهندسية عاجزين عن التعبير دائمًا! آخر هذه الابتكارات كانت عجلة فيريس هوبليس التي يصل ارتفاعها إلى 48 طابقًا! 

حلقة الحياة، الصين 

Image title

بُنيت هذه الحلقة بارتفاع 56 طابقًا للسياح خاصةً، حيث تتألف من العديد من منصات المراقبة في الجزء العلوي للحلقة. كما أنها مزودة بـ 10000 ضوء متعدد الألوان يُشع خلال المساء. 

القوس الكبير لا ديفينس، فرنسا 

Image title

يشتهر الفرنسيون بحبهم للأقواس. من هنا كان القوس الكبير مثيرًا للاهتمام بشكله وتصميمه. في الجزء العلوي للقوس، هناك قاعات مؤتمرات واسعة ومنصات مراقبة للسياح. 

مرصد أريسيبو، بورتوريكو 

Image title

كانت فكرة تصميم وبناء هذا المرصد أقرب للجنون في زمنٍ مضى ليس بالبعيد! لكنه اليوم أصبح من أهم معالم بورتوريكو على الرغم من أنه يُمنع على السكان اعتلاؤه، لكنه مسموحٌ لهم بالتصوير على مقربةٍ منه. 

سد فيدرارو، رومانيا 

Image title

المكان المناسب لإثارة النفس والحصول على دفعة من الأدرينالين! كما ويُمكن تسجيل أطول قفزة بنجي من هذا المكان! 

مبنى شارد، المملكة المتحدة 

Image title

يتألف مبنى شارد من 72 طابقًا من مكاتب وشقق سكنية مختلفة. ويضم المبنى في قمته أعلى منصة مراقبة في بريطانيا العُظمى التي تُعطي مناظر خلابة للعاصمة لندن. 

ميزلانتكيرينج، هولندا 

Image title

أقوى آلة تم تشييدها على النهر. إذ تعمل الآلة كبوابة تُغلق إن حصل تدفق سريع للمياه حتى تُقلل من تدفقها سرعتها، وتفتح إن كان الطقس جيدًا. فهي تعمل على حماية هولندا خلال العواصف. 

Image title

سد ومحطة كهرومائية في آنٍ واحد. هذا المبنى ذو الحجم الضخم يُعتبر معلمًا سياحيًا مهمًا للمدينة إضافةً إلى أهميته الحيوية. 

مبنى خان شاطر، كازاخستان 

Image title

مثال على تحويل شيء عادي إلى تحفة فنية لا تُصدَّق! فالمبنى بالأساس مجرد مركز تسوق عادي، لكن الطريقة الفنية المعمارية في تصميمه منحته شهرةً كبيرة في البلاد! 

الجسر الزجاجي المعلق، الصين 

Image title

أكبر جسر زجاجي معلَّق في العالم يتواجد في تشانغجياجي بمقاطعة هونان الصينية. إذ يرتفع الجسر فوق وادٍ عميق ويُوفر تجربة رؤية الطبيعة من منظور مختلف، وبالتأكيد ليس لضعاف القلوب! 

باجر 288، ألمانيا 

Image title

نموذج أكبر حفارة في العالم. تزن الحفارة 13500 طن وتحتاج إلى طاقم من 4 أشخاص لصيانتها! 

تقاطع القاضي هاري بريجيرسون، الولايات المتحدة الأمريكية 

Image title

تقاطع سيارات من المستوى الرابع في لوس أنجلوس. إذ يتألف من الكثير من الممرات التي بالكاد يُمكن عدها! 

شيماو إنتركونتيننتال، أرض العجائب – الصين 

Image title

أحدث فندق تم افتتاحه في شنغهاي. إذ تم افتتاحه في محجر مهجور، ويحتوي الفندق على 328 غرفة بعضها تحت الماء! 


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة