شارك هذا الموضوع

13 فائدة صحية مذهلة لشاي الليمون ... اكتشفيها

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-24
  • مشاهدة 12

يعتبر شاي الليمون نوعاً من أنواع الشاي الأسود أو الأخضر أضيف إليه عصير الليمون لمنحه نكهة فريدة من نوعها. 

هذا ويحتوي شاي الليمون، بالإضافة إلى طعمة الفريد واللذيذ والذي يجعل منه بديلاً صحياً للمشروبات الغازية والقهوة، على العديد من الفوائد الصحية نكشفها لك في السطور التالية:

1- منظف جيد:

تعود معظم الفوائد الصحية لشاي الليمون إلى حقيقة أنه يطهر الجسم عن طريق إزالة السموم منه. هذه السموم عبارة عن أنواع مختلفة من الأمراض والإلتهابات وشاي الليمون يساعد على منع وقوعها أو حدوثها.

2- علاج البرد والإنفلونزا:

شاي الليمون مفيد في تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا. في حالة البرد والإنفلونزا، يمكن إضافة الزنجبيل إلى الشاي والشرب منه 3-4 مرات يومياً. إنه يقي من التهاب الحلق، وتقوية جهاز المناعة ويمنح الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء.

3- فوائد نفسية:

شاي الليمون يزيل السموم من الدم، وبالتالي فإنه ينشط الجسم، وينعش العقل ويحسن الوضوح الذهني. الإجهاد هو المسؤول عن توليد السموم في الدم التي تؤثر على الصحة النفسية. شاي الليمون هو علاج عظيم للصداع والضعف والخمول والتعب، بحيث يمنح النشاط والصحة.

4- فوائد للقلب والأوعية الدموية:

وفقا للتغذية الجزيئية وأبحاث الغذاء، فإن شاي الليمون يوفر الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية. شاي الليمون يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تخفض الدهون والإلتهاب وتمنع حدوث تجلطات الدم في الشرايين. وهكذا، فإن شرب شاي الليمون هو وسيلة رائعة لمكافحة أمراض القلب.

5-مطهر طبيعي:

كما نعلم جميعاً، الليمون الطبيعي يعد بمثابة مطهر. شاي الليمون يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا  والفيروسات، وهكذا، فإن الإستهلاك المنتظم يساعد في الشفاء من الإلتهابات والأمراض.

6- صحة الجهاز الهضمي:

شاي الليمون يسهل الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدئ لأنه يزيل السموم والفضلات، ويمكن الجسم من امتصاص المزيد من المواد المفيدة الموجودة في ذلك. حمض الستريك في الليمون يساعد في عملية الهضم وعلى أذابة حصى الكلى، في حين أن حمض الاسكوربيك هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع الرهبة من البحار.

7- علاج تورم الجراحة:

تورم الجراحة هو حالة شائعة  للعمليات الجراحية وتحدث عن طريق الحقن والخلايا الميتة وتجمع الدم السائل. تراكم السوائل في أنسجة الجسم تسبب الألم وعدم الراحة. غالباً ما يوصى بشاي الليمون من قبل الأطباء للحد من التورم. وبصرف النظر عن هذا، فإن شاي الليمون يزيل أيضاً التأثيرات السامة للتخدير ويقلل من الألم أثناء الدورة الشهرية للمرأة.

8- يحسن نشاط الأنسولين:

 يحتاج الجسم للأنسولين لتحويل الجلوكوز أو السكر إلى طاقة. ووفقاً لدراسة بحثية أجرتها "مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية"، يعتبر الشاي وسيلة لزيادة نشاط الأنسولين.

9- يسهل امتصاص الحديد:

يعمل الشاي على امتصاص الحديد من الجسم، في حين أن إضافة عصير الليمون إليه يمكنه مواجهة هذا التأثير السلبي للشاي.

10- فوائد للبشرة:

 جميعاً يدرك فوائد فيتامين C للبشرة. الليمون يمتلك خصائص الدواء القابض الذي يساعد على الحد من حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى داخلياً. وبالتالي، يمكن أن يساعد استهلاك شاي الليمون على مكافحة حب الشباب والأمراض الجلدية المختلفة.

11- مكافحة السرطان:

يحتوي كل من الشاي والليمون  على خصائص قوية مضادة للأكسدة. ويمكن أن يعزى ذلك إلى وجود مادة البوليفينول في الشاي وكمية وفيرة من مضادات الأكسدة كفيتامين C في الليمون. المواد المضادة للأكسدة تمنع ليس فقط الضرر بالخلايا السليمة ولكن أيضاً تعزز موت خلايا غير صحية ومنع نمو الخلايا السرطانية. والشاي يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد والقولون.

12- فوائد الشاي الأخضر مع الليمون:

الشاي الأخضرعندما يؤخذ مع عصير الليمون، يمكن أن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية. عصير الليمون يعزز فعالية وامتصاص المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر.

13- فوائد أخرى:

من فوائد شاي الليمون الأخرى أنه مدر طبيعي للبول، وتناول عصير الليمون يساعد على تعزيز إنتاج البول. وهو أيضاً علاج عظيم لالتهاب اللثة. وتحتوي الزيوت الأساسية الموجودة في الليمون على خصائص مضادة للميكروبات.


Image title


آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري