شارك هذا الموضوع

23 معلومة عن «مطرب بلا ألقاب»: رفض عرضًا من الزمالك وفشل مع الأهلي وبكى بسببه داعية سلفي

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-02
  • مشاهدة 4

عاش بدايات حياته مثل كثيرين حوله سائرًا خلف آمال وطموحات سعى إلى تحقيقها، حتى ينهار كل ما كان يصبوا إليه في مجال نشأ على حبه، وأتقن فيه كذلك، إلا أنه لم يستسلم لليأس وعوض ما فقده بشئ آخر كان سببًا في اكتساب صيته الواسع بين الجمهور.

تدرج بشكل منظم في مشواره الفني، بعد أن اكتسب خبرة من المحيط الذي عمل فيه، حتى سار خطوة تلو الأخرى ووقف على «أرض صلبة» في أول إطلالة صريحة له على الجمهور في عام 2003، ليتعرف المتابعون حينها على الفنان محمد حماقي.

وفي عيد ميلاده الـ41 يستعرض «المصري لايت» 22 معلومة عنه، وفق حوارات أجراها مع صحيفتي «الأهرام المسائي» و«الجمهورية»، ومجلات «لها» و«وشوشة» و«سيدتي».

23. هو محمد إبراهيم محمد الحماقي، ووُلد في 4 نوفمبر عام 1975 في محافظة القاهرة.

22. حصل على ليسانس التربية الموسيقية من أكاديمية القاهرة للفنون والموسيقى.

نتيجة بحث الصور عن محمد حماقي

21. كان الحلم الأكبر لحماقي في طفولته أن يصبح لاعبًا لكرة القدم، ولكنه رفض عرض نادي الزمالك بسبب تعلقه الشديد بالنادي الأهلي، والذي فشل في اختباراته رغم أداءه المتميز في أحد «التقسيمات»، ولم يختره الكابتن إبراهيم عبدالصمد.

20. خلال فترة صباه كان مثله الأعلى كلٌ من مارادونا ومايكل جاكسون، وفق ما أوضحه في تدوينه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

19. اتجه إلى الفن من خلال الغناء ضمن الكورال الذي يصاحب أغلب تسجيلات ألبومات نجوم الساحة الغنائية.

18. شارك في تقديم عدد من الأغنيات ضمن بعض ألبومات الكوليكشن، منها أغنية «الحلو يحب الحنية» في ألبوم غنائي بعنوان «لقاء النجوم 3» عام 1997، وأغنية «سلطان جمالك أمر» في أغاني فيلم «همّام في أمستردام» عام 1999.

17. في عام 2000 شارك في أوبيريت «القدس هاترجع لنا» مع العديد من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، وقت اندلاع انتفاضة الأقصى.

16. صدر أول ألبوم له بعنوان «خلينا نعيش» في عام 2003، بمساعدة الموزع الموسيقي طارق مدكور، والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

15. وصدر له 6 ألبومات أخرى، وهم «خلص الكلام» في 2006، و«بحبك كل يوم أكتر» في 2007، و«ناويها» 2008، و«حاجة مش طبيعية» في 2010، و«من قلبي بغني» في 2012، وأخيرًا «عمره ما يغيب» في 2015.

14. ساهم حماقي بغنائه في أعمالًا فنية، وهم فيلمي مجرمًا» و«زهايمر»، وأدى تتر مسلسل «9 جامعة الدول».

13. نال حماقي العديد من الجوائز، أبرزهم «Mtv Music Awards» العالمية كأفضل مطرب في الوطن العربي لعام 2010، وحصل ألبومه «ناويها» علي جائزة أفضل ألبوم لعام 2008.

12. تعرض حماقي لوعكة صحية شديدة في يوليو 2011، إثر إصابته بأزمة قلبية بعد تعرضه لـ3 جلطات فيه، وأجرى عمليتين جراحيتين لتركيب ثلاث دعامات.

11. في ديسمبر 2011 تزوج حماقي من مصممة الأزياء نهلة عبد العزيز الحجري، وانفصل عنها في فبراير 2015، قبل أن يعودا من جديد في يوليو الماضي.

10. خلال حواره لمجلة «سيدتي» قال إن ألبومه «من قلبي بغني» جاء بهذا الاسم نظرًا للوعكة الصحية التي ألمت به قبلها.

9. يقول حماقي: أنا والحمد لله مطرب بلا ألقاب ويضيف: لا أشغل بالي علي الاطلاق بمسألة الألقاب هذه لأنني لا اعترف بمصداقيتها ولا أري انها من الممكن ان تؤثر في مسيرة عمل أي مطرب لأن العبرة باجتهاد الفنان في الأعمال التي يقدمها وليست بالألقاب.
ويشير إلي أن اللقب لابد أن يأتي بعد تاريخ طويل يقدم فيه الفنان كل ما لديه أما أنا فحتي هذه اللحظة وعلي الرغم من النجاح الذي حققته مازلت اعتبر نفسي في بداية الطريق ولم احقق بعد ربع احلامي وبالتالي أنا لا انتظر أي ألقاب.

8. يتصف حماقي بالعند، كما يتمتع بشخصية قيادية، وذلك وفق ما أوضحه في حوار لصحيفة «الأهرام المسائي» يناير الماضي، وقال: «أنا عنيد جدًا، وهذا أسخف جزء في شخصيتي, ولم أحاول تغييره خوفًا من أن أعاند نفسي في تغييره»، وأضاف: «أحب السيطرة والقيادة, لا أتخيل نفسي أعمل موظفًا تحركه الأحداث».

7. تم أداء العديد من أغنيات حماقي باللهجات التركية والرومانية والإيرانية والهندية، وفق ما صرح به في حوار لمجلة «وشوشة» في مايو الماضي.

6. أدى حماقي «ديويتو» وحيد مع الفنانة دنيا سمير غانم، وكان باسم «أول مرة»، في أحداث مسلسل «لهفة».

5. في عام 2011 أسس محبوه رابطة «ألتراس حماقي»، وقال عنهم، في حوار لجريدة «الجمهورية» في أكتوبر 2015، إنهم أثبتوا له مدي التزامهم وحبهم له، سواءً من ناحية عدم دخولهم في معارك مع جمهور أي فنان، أو إطلاقهم لحملة «اشتري النسخة الأصلية».

نتيجة بحث الصور عن محمد حماقي ودنيا سمير غانم

4. خاض تجربة التمثيل كضيف شرف في مسلسل «لهفة» في عام 2015.

3. بعد عرض أغنية «ما بلاش»، من ألبوم «عمره ما يغيب»، قال الداعية السلفي أسامة القوصي أنه بكى عليها فور إرسالها من قبل ابنه المغترب، وأضاف، وفق ما هو منشور في بوابة «المصري اليوم» في أكتوبر 2015، «ياليت كل جيلك من الفنانين في أدبك ورقيك».

2. بعد كارثة استاد الدفاع الجوي، في فبراير 2015، وجه حماقي رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تدوينة على موقع «تويتر»، وقال فيها: «سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد مغادرة الرئيس بوتين أستطيع أن أقول إنه يجب على سيادتك محاسبة كل من تسبب في مأساة استاد الدفاع الجوي بحزم».

1. عشقه للنادي الأهلي أهّله لأداء أغنية «أجيال بتسلم بعض»، احتفالًا باعتبار المارد الأحمر الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية على مستوى العالم في 2014.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري