شارك هذا الموضوع

43 معلومة عن «زوجة رجل مهم»: تزوجت 6 مشاهير.. و«طاقم ألماس» سبب خلافها مع فنانة معروفة

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-21
  • مشاهدة 7

هي من القليلات اللائي وقفن أمام الراحلين عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش، وهو الحلم الذي كان يراود نجمات «فن الزمن» باستمرار، وتمكنت من تحقيق ذلك بعد عام واحد من اقتحامها عالم السينما، ليغني لها العندليب «يا خلي القلب»، بينما أنشد لها ملك العود «حبينا».

التألق السينمائي والدرامي للفنانة ميرفت أمين كان مماثلًا لبداياتها على الشاشة، بإجرائها عدة حوارات مع نجوم عدة على شاشة التليفزيون المصري، إلا أنها غابت عن خشبة المسرح مكتفية بظهور واحد، لكن هذا الأمر لم يلتفت له الكثيرون، خاصةً بتميزها الذي يشهد به الكثيرون فيما قدمته من أعمال.

ومع قرب إتمام الفنانة ميرفت أمين عامها الـ68 يستعرض «المصري لايت» 43 معلومة عنها، وفق حواراتها مع صحيفتي «النهار الكويتية»، و«أخبار اليوم»، وبرنامج «كلام نواعم».

43. هي ميرفت محمد مصطفى أمين، ووُلدت في 24 نوفمبر 1948 بمحافظة المنيا.

42. ميرفت مولودة لأب مصري وأم اسكتلندية.

نتيجة بحث الصور عن ميرفت أمين

41. كانت «ميرفت» في طفولتها تتجه إلى «استوديو جلال» برفقة أحد أقاربها، حتى رأت محمود المليجي وشريفة ماهر ورشدي أباظة وأحمد جلال خلال عملهم، حسبما ذكرت لبرنامج «كلام نواعم».

40. حصلت «ميرفت» على ليسانس من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة عين شمس.

39. بدأت «ميرفت» حياتها الفنية من خلال المسرح الجامعي، باشتراكها في عدة عروض مثل «يا طالع الشجرة» لتوفيق الحكيم.

38. احترفت «ميرفت» التمثيل بعد التخرج مباشرةً وظهرت لأول مرة على شاشة السينما في 1968، من خلال فيلم «نفوس حائرة» مع الفنان أحمد مظهر، وفي العام التالي أدت فيلم «أبي فوق الشجرة» مع عبدالحليم حافظ.

37. أول ظهور لـ«ميرفت» على خشبة المسرح كان من خلال عرض «مطار الحب» مع الفنان عبدالمنعم مدبولي عام 1970.

36. قدمت «ميرفت» عدة أعمال سينمائية، أبرزها «حب المراهقات»، و«ثرثرة فوق النيل»، و«أضواء المدينة»، و«عودة أخطر رجل في العالم»، و«السكرية»، و«البحث عن الفضيحة»، و«زوجة رجل مهم»، وغيرها.

35. شاركت «ميرفت» في عدة أعمال درامية، منها «الزوجة أول من تعلم»، و«دموع صاحبة الجلالة»، و«الرجل الآخر»، و«أحزان مريم»، و«كلمة حق»، و«طيارة ورق»، و«بشرى سارة»، وغيرها.

34. نالت «ميرفت» خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز، وهو ما حدث في مهرجاني القاهرة السينمائي في 2009، ودمشق السينمائي الدولي الـ15 عام 2007، كما نالت التكريم من قبل الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ضمن فريق عمل فيلم «أيام السادات» في 2001.

نتيجة بحث الصور عن ميرفت أمين

33. تزوجت «ميرفت» 6 مرات، كان أولها عام 1970 من المطرب السوري «موفق بهجت»، وانفصلت عنه بعد سفره إلى لبنان وتورطه في قضية مخدرات، وفقما ذكره موقع جريدة «الراي» الكويتية، والثاني كان من رياضي بنادي هليوبوليس، وكانت نهايته الطلاق أيضًا.

32. الزيجة الثالثة لـ«ميرفت» كانت من عازف الجيتار عمر خورشيد عام 1973، بعد أن اشتركت معه في فيلم «أعظم طفل في العالم»، وانفصلا بعد أشهر قليلة، بعد تداول شائعات حول وجود علاقة بين الفنان الراحل وعارضة الأزياء اللبنانية جورجينا رزق، حسبما ذكرته «قاعدة بيانات السينما العربية».

31. رغم انفصال «ميرفت» عن «خورشيد» إلا أن الصداقة استمرت بينهما، ويقول الأخير في تصريح لمجلة «الكواكب» عام 1973: «وصلنا إلى نتيجة وهي استحالة استمرار الزواج، وأصبح الانفصال من مصلحتنا حتى تظل صداقتنا، لأن عودتنا مرة أخرى كانت ستزيد الأمر سوءًا، وربما نفقد صداقتنا بعد أن خسرنا حياتنا الزوجية وهذا ما لا أريده».

30. الزيجة الرابعة لـ«ميرفت» كانت من الفنان حسين فهمي، وأنجبت منه ابنتها «منة الله».

29. في حفل زفاف «ميرفت» و«فهمي» تم تصويرهما ضمن مشهد زفافهما في فيلم «مكالمة بعد نص الليل» حسب رواية موقع «جولولي».

28. انفصلت «ميرفت» عن «فهمي» بسبب كثرة المشكلات بينهما، خاصة أنها كانت لا تستطيع العمل وتصوير المشاهد التي تكون خارج البلاد، وذلك حسبما ذكر موقع «جولولي».

27. الزيجة الخامسة لـ«ميرفت» كانت من المنتج الفلسطيني «حسين القلا»، والذي تعرف عليها أثناء العمل في فيلم «زوجة رجل مهم»، لكنهما انفصلا سريعًا قبل أن ترتبط برجل الأعمال «مصطفى البليدي»، ووقع الطلاق بينهما في وقت قصير.

26. كان المهر الذي حصلت عليه «ميرفت» من «البليدي» هو شقة فاخرة بشارع جزيرة العرب، ومليون جنيه، وطاقم ألماس، وفقما ذكره موقع «جولولي».

25. طاقم الألماس الذي حصلت عليه ميرفت تسبب في خلاف لها مع الفنانة هدى رمزي، وهي طليقة «البليدي»، لأنه كان ملكها في السابق وردته إليه بعد أن كذب عليها وقال إنه يمر بضائقة مالية، بينما ردت عليها «ميرفت»، حسب رواية موقع «جولولي»، بأنها لو كانت تعلم ذلك لما ارتدته.

24. خلال تواجد «ميرفت» ببرنامج «الليلة دي» على قناة «CBC» نفت زواجها من الفنان محمود قابيل، على عكس الأنباء المتداولة حول ارتباطها به وانفصالها عنه بعد فترة قصيرة من الزواج.

23. ندمت «ميرفت» على زواجها من المطرب السوري موفق بهجت، خاصةً أن عمرها كان صغيرًا إضافةً إلى أن والديها كانا رافضين لارتباطها به.

22. خاضت «ميرفت» التجربة الإعلامية من بوابة تقديم برنامج «سينما القاهرة» في فترة الستينيات والسبعينيات، وحاورت العديد من النجوم مثل رشدي أباظة وأحمد مظهر وسعاد حسني وغيرهم.

21. في حوار أجرته صحيفة «النهار الكويتية» نقله موقع «إيلاف» عام 2010، قالت «ميرفت» إن والدها كان يتألم عندما «يحقنها» بحكم عمله كطبيب.

20. من ذكريات طفولة «ميرفت» أن والدتها كانت تضربها إذا أحرزت درجات ضعيفة في دراستها، كما أنها كانت تحب القراءة لدرجة أنها كانت تنام بالكتاب في حضنها، حسب روايتها لـ«النهار».

19. كان الكاتب الراحل مصطفى أمين يناديها بـ«يا بنتي»، وذلك لأن اسمها «ميرفت مصطفى أمين»، وهو ما روته لـ«النهار» فيما يخص تكريمه لها عن مسلسل «الرجل الآخر».

18. صرحت «ميرفت» بأن السيدة جيهان السادات هي التي رشحتها لتجسيد شخصيتها في فيلم «أيام السادات»، وقالت: «أحب السيدة جيهان السادات وأتابع نشاطاتها، وعندما علمت من الفنان الراحل أحمد زكي أنها رشّحتني للدور بنفسها، سُعدت وانتابني القلق لأن الشخصية التي أجسّدها حقيقية وليست خيالية»، حسبما هو منشور في «النهار».

نتيجة بحث الصور عن ميرفت أمين

17. دورها في فيلم «زوجة رجل مهم» هو الأقرب لـ«ميرفت»، وبررت خلال حوارها لـ«النهار»: «لأنها صورة طبق الأصل عني كإنسانة، فأنا مثلًا قد أستمع إلى أغاني عبدالحليم حافظ وأسرح معه، وأتعامل مع الأمور بحذر وهدوء، تصدمني التصرفات الغريبة وتبهرني اللمسة الناعمة، وتجذبني تفاصيل صغيرة ربما لا يلتفت إليها أحد».

16. حزنت «ميرفت» لأنها لم تحصل على أي جائزة عن دورها في فيلم «زوجة رجل مهم»، لأنها عاشت الشخصية بـ«كل نبضة في وجدانها وعقلها» حسب روايتها لـ«النهار».

15. دورها في فيلم «الأراجوز» أرهقها بشكل كبير، وقالت عنه: «كانت الشخصية جديدة عليّ تمامًا ولم أقدمها سابقًا».

14. خلال حوارها لـ«النهار» أرجعت «ميرفت» اكتفاءها بمسرحية «مطار الحب» إلى السهر في أداء العروض.

13. حددت «ميرفت» لـ«النهار» أسماء المخرجين الذين اندمجت معهم خلال عملها، وهم حسين كمال ومحمد خان وعاطف سالم وهاني لاشين.

12. ترفض «ميرفت» مشاهدة أعمالها عند عرضها، وبررت: « لأنني أتحوّل حينها إلى ناقدة شرسة، فمثلًا أقول لنفسي: كان لازم أنفعل بالطريقة دي، صوتي مش مظبوط، نظرت غلط، انفعالي أعلى من اللزوم».

11. شاركت «ميرفت» في فيلم «أبي فوق الشجرة» بدلًا من الفنانة زيزي مصطفى، بعد أن رشحها الحاج وحيد فريد للدور، بعد أن أدت معه فيلم «نفوس حائرة» في بداياتها.

10. تقول «ميرفت» إن حالة من التوتر انتابتها بعد أن طلب منها الحاج وحيد فريد للتوجه إلى منزل الفنان عبدالحليم حافظ، وأضافت: «لم أصدق نفسي. بالفعل، قصدت منزل عبد الحليم ودخلت غرفة مكتبه ووجدته أمامي، ارتبكت ونظرت إلى الأرض ثم أنجزنا الفيلم وحقّق نجاحاً غير عادي».

9. «عودة أخطر رجل في العالم» كان سببًا في عدم غناء «ميرفت» في أي عمل آخر، وروت أنها فوجئت بطلب القائمين على الفيلم أن تغني، وتوجهت إلى الاستوديو، وكان في انتظارها فرقة موسيقية كاملة، ومع شروعهم في العزف لم تؤد المطلوب منها، وكان الحل في إحضار أخرى مكانها، مع أن صوت الأخيرة كان مختلفا عنها.

8. «ليدي السينما المصرية» هو اللقب الذي أطلقه النقاد على «ميرفت»، وعلقت عليه خلال حوارها لـ«النهار»: «كتر خيرهم».

7. في حوارها لـ«أخبار اليوم» رأت «ميرفت» أن السينما والدراما افتقدتا الثقل الفني والإبداعي لرحيل الفنان نور الشريف.

6. رفضت «ميرفت» تجسيد الملكة نازلي في مسلسل «ملكة في المنفى»، والذي أدته الفنانة نادية الجندي، وقالت لموقع صحيفة «الراي الكويتية»: «الظلم الكبير الذي تعرض له مسلسل (بشرى سارة)، سواء في عرضه أو تسويقه، هو ما دفعني لرفض جميع المسلسلات التي عرضت عليّ في الفترة الأخيرة، وكان أبرزها شخصية الملكة نازلي التي أراها ليست بالأهمية التي تستدعي إنتاج عمل درامي حولها».

5. كشف «ميرفت» لبرنامج «كلام نواعم» أن صفعات أحمد زكي لها في فيلم «زوجة رجل مهم» كانت الأشد في حياتها.

4. قالت «ميرفت» في برنامج «كلام نواعم»، والمنشور نصه على موقع «MBC»، إنها تحتفظ في منزلها بركن لـ«الشيشة» رغم عدم تدخينها، وإنما لضيافة أصدقائها المدخنين، وقالت إن الفنانة دلال عبدالعزيز لها طريقة غريبة في تدخين الشيشة، لأنها تنفث الدخان في وجوه الجالسين.

3. اعترفت «ميرفت» بأنها مصابة بـ«فوبيا» من ركوب الطائرة، وقالت خلال حوارها لـ«كلام نواعم» إن أكثر رحلاتها رعبًا عندما فوجئت بأن مساعد الطيار امرأة.

2. روت «ميرفت» أن الفنان أحمد رمزي كان صاحب الفضل في دخولها السينما، بعد أن اختارها لأداء فيلم «نفوس حائرة» عندما طلب منه أحمد مظهر البحث عن وجه جديد، وذلك لأنه كان يراها خلال تواجدها في «استوديو جلال»، وعرض الأمر على والداها ووافقا، وذلك حسبما ذكرته لـ«كلام نواعم».

1. لم تندم «ميرفت» على تجسيدها لـ«هيفاء وهبي» في أحد مشاهد فيلم «مرجان أحمد مرجان»، وذلك خلال تصريح لها منشور على «النهار الكويتية» في يوليو 2008، وأضافت أن الزعيم عادل إمام انفجر ضاحكًا بعد أن شاهدها في هذه الشخصية.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري