5 اسباب تجعل الهاكر يفضلون استخدام نظام اللينوكس.

  • الكاتب ALIBOUZEBOUDJA
  • تاريخ اﻹضافة 2017-07-18
  • مشاهدة 472

القراصنة بمختلف إنتماءاتهم أجمعوا على إستعمال نظام تشغيل واحدهواللينوكس.فلماذا هذا النظام دون غيره.

1- لينوكس هو نظام تشغيل مفتوح المصدر :

Image title


القراصنة يحبون المصادر المفتوحة ونظام اللينوكس مفتوح المصدر عكس ويندوز و ماك ، و بهذه الميزة فإنه يتيح للقراصنة إمكانية التعديل على كود نواته و إدراج المزيد من الإضافات و البرامج اللتي تخدم توجهاتهم .

2-القراصنة يفضلون واجهة سطر الأوامر  الخاصة باللينوكس

Image title

واجهة سطر الأوامر في لينوكس أقوى بكيثير من أي واجهة في نظام آخر و ذلك لأنها تقدم للمستخدم سرعة في التحكم بموارد الحاسوب وهو مايساعد الهاكر على تطوير برامج الاختراق فاغلب برامج الاختراق تم تطويرها في نظام اللينوكس.

3-لإستخدام الكامل للقرص الصلب

Image title

يتيح لينوكس لمستعمليه إمكانية الإستخدام الكامل للقرص الصلب ، إذ أنه بالإمكان مواصلة أداء العديد من المهام و القرص الصلب يكون ممتلأ بالمعلومات ، و هذه الخاصية غير موجودة في ويندوز و ماك و باقي الأنظمة.

4-العامل الأمني هو الأساس عند القراصنة الحقيقيين

Image title

النظام ذو الحماية الأعلى هو بدون ادنى شك اللينوكس على مستوى الناحية الأمنية فلا سبيل للمقارنة بينه و بين لينوكس فهذا الأخير يتقدم عليه بأشواط كبيرة مما يجعل الهاكر يعمل براحة اكثر من استعمال باقي الانظمة.

5-شفافية نظام اللينوكس بالمقارنة بباقي الانظمة 

لكي تكون عملية الإختراق ناجحة و فعالة يجب على كل هاكر معرفة نظام التشغيل الذي يستخدمه. وهنا ومرة أخرى ، يقدم لينوكس لمستخدميه إمكانية إستغلال و تطويع كل الموارد الموجودة فيه بشكل كلي على عكس نظام ويندوز و ماك فويندوز مثلا مصدره غير مفتوح و بالتالي لا يمكن معرفة تفاصيل إستخدامه بطريقة تمكن الهاكرز من إتمام أي عملية إختراق بنجاح.


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة