5 مضادات حيوية في مطبخك

نحن نتعايش مع المُضادات الحيوية من دون دراية، فتوجد أنواع كثيرة من المضادات الموجودة في مطبخك والتي يجب معرفتها حتى تقومي باستخدامها في بيتك لكي نتجنب الإصابة بالأمراض وحماية أطفالك من الأضرار التي قد تلحق بهم.

مضادات حيوية في مطبخك

الشاي الأخضر

Image title

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المُضادات الحيوية على الإطلاق، وأثبتت بعض الأبحاث والدراسات أنه إذا تم إضافة بعضٍ من الملح إلى كوب من الشاي الأخضر فهذا الكوب يعد بمثابة الجهاز الفتاك للبكتيريا والفيروسات.

الزنجبيل

Image title

يكره البعض تناول الزنجبيل ولكن إذا قاموا بمعرفة فوائده سوف يقوموا بتناوله يوميًا للحفاظ على جهازهم المناعي، فيعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية وعلاج نزلات البرد وحماية الجهاز التنفسي من الإصابة بالأمراض، كما يعمل على تسكين آلام الجسم المختلفة.

الثوم

Image title

يحتوي الثوم على مادة الكبريت التي تعمل كمضاد حيوي قوي وتقضي على الأمراض، وتمنح الجسم المناعة القوية التي تُدافع عن الجسم ضد أي فيروسات تقوم بمهاجمته، فيجب إدخال الثوم في معظم وجباتنا كي نتجنب الإصابة بأي مرض، كما يقوم بحماية الجلد من الإصابة بأي مرض.

العسل

Image title

استخدمت العصور القديمة العسل في شفاء كثير من الأمراض الجلدية، فهو يحتوي على مُضادات قوية ضد البكتيريا والفيروسات، ويتم استخراج منه بعض المواد التي تدخل في صناعة المضادات الحيوية.

الليمون والبرتقال وفيتامين (C)

Image title

يحتوي الليمون والبرتقال على فيتامين (C) الذي يقوم بمهاجمة الأمراض والبكتيريا وعلاجها، كما يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض شلل الأطفال وعلاج لدغات الأفاعي؛ حيث أنه يُحفز إنتاج كرات الدم البيضاء التي تُعتبر أساس الجهاز المناعي.

قومي باستخدام هذه المضادات الحيوية في بيتك، فهي تعمل على تكوين أجهزة مناعية قوية تقي جميع أفراد أسرتك من الإصابة بالأمراض.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة