شارك هذا الموضوع

5 طريقه لكي تصبح ثريا

  • الكاتب Abdalla Shaker
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-14
  • مشاهدة 6

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تجعلك تتمنى أن تكون ثريا!

هل أنت سعيد في عملك وفي حياتك الحالية؟ ولكن ربما يأتي عليك يوم تتمنى فيه أن يكون لديك المزيد من وقت الفراغ كي تقضيه مع أولادك؟  أو ربما تتمنى أن تتقاعد عن العمل مبكرا؛ كي يصبح لديك المزيد من الوقت لتمارس هواياتك؟ ربما تكون متعبا من ضغوط حياتك المهنية؟ ببساطة تريد أن تطمئن على  مستقبلك، وأن يكون لديك دخل مريح؟

جميع هذه الأسباب منطقية؛ ولكنها لا تجعلك ثريا، وللأسف! فاليوم إن لم يكن لديك ثروة مع شريكتك، أو لم تكن سليل أسرة ثرية، لديك علاقات خاصة مع عالم الجريمة، فهذا يُضْعِفُ فرصتك في الثراء.

ولكن لحسن الحظ ؛ فإن لك عندي خبر سار! هناك وسيلة أخرى لكي تصبح ثريا بسهولة ، دون الحاجة إلى دخل كبير أو رأس مال ضخم، الفوز في اليناصيب، الزواج من امرأة ثرية، فقط يكفيك أن تتبع الخطوات الخمس الآتية :

(1) وَسِّـــعْ دخلك

بالتأكيد! كلما ازداد دخلك كلما بلغت هدفك بشكل أسرع؛ مع ذلك! فإني أعرف أناسا لديهم دخول سنوية تبلغ آلاف الملايين، ولكنهم لا يملكون سوى أرصدة بنكية يستهلكونها يوميا، أو سيارة فارهة، تقل قيمتها سريعا كما يذوب الجليد في حرارة الشمس؛ فليس شرطا أن يكون لديك أموال طائلة كي تكون ثريا.

المهم! ماذا ستفعل بأموالك؟ فيجب عليك أن تستعد للأحداث المستقبلية (التقاعد من العمل، الإنجاب … إلخ) كي تستطيع مواجهتها ماليا؛ يجب عليك أن تُوَسِّعْ مصادر دخلك، كن سباقا وحاول تحسين وضعك باستمرار، استثمر عملك بشكل إيجابي، امسك بزمام حياتك، فكر في التغييرات التي يمكنك أن تُحْدِثهَا، ابحث عن مصادر جديدة للدخل (التجارة، الإنترنت … إلخ ).

ربما تستغرق زيادة دخلك وقتا؛ ولكن إذا كنت تريد حقا فبإمكانك الوصول.

(2) ادَّخــرْ

حسنا! لقد وَسَّعْتَ دخلك، ما الذي يجب أن يحدث بعد ذلك؟ ليس مهما حجم دخلك؛ فلو أنفقت كل دخلك في شهر واحد فلن تصبح ثريا! ارتد أفخم المطاعم واختر ثيابك على أحدث صيحة؛ فإنك ربما تبدو ثريا، ولكنك بالتأكيد لن تصبح ثريا، بل العكس تماما!

اجعل إنفاقك أقل من دخلك؛ فهذا هو مفتاح نجاحك المالي بالطبع! كلما ازداتد مدخراتك كلما ازددت ثراء بشكل أسرع، ولكي تتجنب الفشل في هذه المرحلة؛ ضع مدخراتك في حساب مصرفي خاص بك.

(3) اســـــتـــــثــــــمر

هذه الخطوة هامة جدا؛ فكثير من الناس يتمكنون من الادخار، ولكنهم لا يستثمرون مدخراتهم، إما لأنهم خائفون، وإما لأنهم لا يعرفون كيف وأين يستثمرون.

استثمار مدخراتك أفضل وسيلة لإنفاقها، مارس أعمالا تدر عليك ربحا، لا أعمالا تضرك، لا حاجة لك بالمضاربة في البورصة أو قراءة الصحف المالية؛ كي تصبح مستثمرا ماهرا.

أفضل نصيحة نقدمها لك هي الاستثمار بشكل منتظم، إذا قمت بهذه الخطوة ستكون قد فعلت ما لم يفعله معظم الناس، وسوف ينمو رأس مالك بشكل أكبر، وفي وقت أسرع، و لكن يمكنك تحقيق نتائج أفضل إذا قمت بالخطوة الرابعة.

(4) نَوِّعْ استثماراتك

بإمكانك أن تصبح ثريا عندما تشتري أسهما في نفس الشركة لمدة عشرين سنة، أو عندما تشتري شقة وتأمل أن يرتفع سعرها عشرة أضعاف خلال العشرين سنة المقبلة، ولكن ذلك فيه مخاطرة كبيرة.

لا تلقي بجميع بيضك في سلة واحدة: نوع استثماراتك، استثمر في الأسهم والسندات والعقارات … إلخ، لا تستثمر كل مالك في مجال واحد، وإلا ستصبح معرضا لخسارة كل ما صنعت طوال حياتك.

إن تنويعك لاستثماراتك لا يساعدك فقط على تقليل خسائرك، ولكنه أيضا يتيح لك زيادة أرباحك كما يتيح لك توسيع ثقافتك وخبراتك وتحسين ملكاتك ورفع مستوى قدراتك.

ضع خطة للنمو على المدى البعيد، نوع استثماراتك.

(5) أعد الخطوات السابقة من 1 إلى 4

حسنا ! لقد طبقت الخطوات الأربعة بنجاح! أعد تكرار هذه الخطوات التي أوصلتك إلى هدفك:

  1. وَسِّعْ دخلك.

  2. ادَّخِرْ.

  3. استثمر.

  4. نَوِّعْ استثماراتك.

ضع هدفك نصب عينيك، وفكر كيف تصل إليه بشكل أسرع: طَوِّرْ في عملك، غَيِّرْ في شركتك أو أقم مشروعاتك الخاصة:

نم مدخراتك؛ كي تُوسِّعْ استثماراتك، و تنمو ثروتك بشكل أسرع.

هناك العديد من العوامل الخارجية التي تجعل مهمتك أقل أو أكثر صعوبة، ولكن اتباعك للخطوات السالف ذكرها يساعدك على بلوغ هدفك في خمس سنوات أو في عشرين سنة.

ليس هناك سر لكي تصبح ثريا، وإذا طبقت هذه الخطوات فسوف تصل.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري