شارك هذا الموضوع

5 نباتات منزلية تنقي الهواء من السموم وتخفف عنك التوتر

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-28
  • مشاهدة 5
التوتر أحد أمراض هذا العصر، كما أن تلوث الهواء أصبح لا يطاق، وأوقات قليلة تلك التي نقضيها في المنزل من أجل الراحة، ولأننا في تلك الأوقات نكون في حاجة إلى أقصى درجات الاسترخاء، إليك عزيزي القارئ 5 نباتات منزلية طبقاً لموقع The Huffington Post يمكن أن تساعدك على تخفيف التوتر، ومنحك شعوراً بالانتعاش لقدرتها العالية على امتصاص السموم من الهواء وتنقيته.

1- اللبلاب الإنجليزي

Alamy
صنف علماء ناسا نبات اللبلاب الإنجليزي كرقم واحد بين نباتات المنزل في تنقية الهواء وخاصة في امتصاص الفورمالديهايد، كما أنها من النباتات سهلة النمو في المنزل ولا تحتاج لمجهود كبير، حيث تنمو في درجات الحرارة المعتدلة وتحتاج إلى أشعة شمس متوسطة، وهي من النباتات سهلة التكيف.

2- أشجار المطاط

Flickr / bobdole369
هي واحدة من أفضل النباتات لتنقية الهواء وإزالة السموم منه، وواحدة من أسهل النباتات في النمو، تنمو أشجار المطاط حتى في الإضاءات الخافتة والمناخ البارد.

3- نبات الثعبان

Flick / Uncle Vinny
من النباتات التي لا تحتاج إلى رعاية تقريباً، ولا تحتاج إلى كثير من الضوء أو الماء، كما أنها تتميز بامتصاص ثاني أكسيد الكربون في الليل وإطلاق الأكسجين مكانه، لذا وجودها في غرفة النوم مفيد جداً للحصول على هواء نقي أثناء النوم.

4- نبات العنكبوت

Flickr / madaise
أحد أكثر النباتات انتشاراً في المنازل، وواحد من النباتات سهلة النمو، يُستخدم أيضاً في الزخرفة، وقد صنفته وكالة ناسا واحداً من أكثر النباتات امتصاصاً للسموم وتنقية الهواء وخاصة من البنزين، والفورمالديهايد، وأول أكسيد الكربون والزيلين.

5- الخيزران ذو الحواف الحمراء

Flickr / ambientfusion
من النباتات سريعة النمو، وتصل إلى أحجام كبيرة، والمزيلة لسموم الزيلين، والفورمالديهايد من الهواء، تنمو أفضل في ضوء الشمس وهي من أجمل النباتات التي تستخدم للتزيين لألوانها الرائعة.
عزيزي القارئ، حاول أن يحتوي منزلك على واحدة من تلك النباتات من أجل صحة أفضل وهواء منعش خالٍ من السموم.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري