شارك هذا الموضوع

أبرز فضائح الفنانين صور في السرير وخيانات وتجريد من الجنسية

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-04
  • مشاهدة 17

تنوّعت  الفضائح التي طالت النجوم، وكان أبرزها يندرج تحت خانة الإشاعات، فطاولت حياتهم الخاصة وأعمالهم ويومياتهم.
دمشق : خلّف العام الماضي أحداثًا دراماتيكية في جنبات الدراما السورية، تموّجت بين المفرح والمحزن، وانتشرت الأخبار والأنباء كل يوم لتتناول حياة أهل الفن من أعمالهم ومشاريعهم وغيرها من التفاصيل المتعلقة بهم، فتحوّلت إلى مادة دسمة نتيجة الأزمة التي تعيشها البلاد منذ قرابة الثلاثة أعوام، عدا عن الشائعات التي لا علاقة لها بالظروف، فتطرقت إلى العلاقات الزوجية لتشكل صدمة عند محبي أهل الفن.

تجريد من الجنسية السورية
بعد تسرّب خبر تخلي الفنان دريد لحام عن جنسيته السورية حال سقوط الرئيس بشار الأسد ونظامه، نفت أسرة الفنان السوري تلك الأنباء وسارعت بإصدار بيان وصفت فيه هذه المعلومات بـ"الملفقة".

وقيل في البيان الذي نشرته عائلة لحام إنه "يتم في الفضاء الالكتروني تداول خبر ملفق عن تصريح مفترض أدلى به الفنان دريد لحام لقناة (المنار) يفيد بأنه سيتخلى عن جواز سفره السوري في حال سقوط نظام الرئيس بشار الاسد، ونحن عائلة دريد لحام إذ نكذب الخبر بكامل تفاصيله، نؤكد أن النفي ليس موقفًا سياسيًا بل تمسك بالوطن والجذور"، وخاطب البيان السوريين داعيًا إياهم إلى الحوار.

وبعد أن تعرّضت الفنانة السورية الصاعدة فرح اليوسف لشائعة تخليها عن جنسيتها، عبّرت الفنانة عن اشتياقها لبلدها سوريا واعتبرت أن جواز سفرها السوري الذي تسافر فيه إلى كل مكان في العالم هو أغلى ما تملك. 

وقالت نجمة آرب آيدول: "جواز سفري الذي أسافر من خلاله إلى كل بلاد العالم، هو جواز سفر سوري وهو أغلى ما عندي حاليًا، أدعو الله أن يحمي بلدنا ويفرج عنه وعن أهله همهم وآلامهم وترجع لنا سوريا الحلوة سوريا الأمن والأمان والطيبة والجمال. آمين".

خيانة زوجية
اعترف الفنان مكسيم خليل أنه خان زوجته الأولى الفنانة يارا خليل لأن زواجه حينها كان غلطة، وقال مكسيم خلال لقاء في برنامج "الخزنة" مع أمير كرارة أن "زواجه في سن مبكرة كان غلطة، وأن الفراغ الكبير الذي تركه والده بعد وفاته هو ما دفعه للإرتباط ومحاولة إقامة عائلة متكاملة، مؤكدًا أن إبنه هاني هو أفضل ما في هذه التجربة".
وأشار الفنان السوري إلى أنه خان زوجته قبل أن يطلقها ويتزوّج حاليًا من الفنانة السورية سوسن أرشيد، مؤكدًا أنه يحبّها ويعيش معها بسعادة وأنه غير مرتبط بعلاقات نسائية.

دريد لحام وأصالة
بعد أن صرّح دريد لحّام إنه لا يعرف الفنانة السورية أصالة، عاد السجال بينهما، وقال في تصريحات لاحقة: "عندما سألتني عن أصالة لم أعرفها، لأنك بهذا السؤال وكأنكِ تسألينني عن عبد الحليم، في حين أنّ هناك أكثر من عبد الحليم مشهور، فهناك عبد الحليم حافظ وعبد الحليم خدام وعبد الحليم كركلا"، متابعًا "هناك جارة لنا اسمها أصالة مارديني، وقبال بيتنا جارة أخرى اسمها أصالة بغاجاتي، وكلتاهما صديقتان لنا، ولذلك كان يجب أن أعرف أي أصالة تقصد المذيعة".

وعن موقفه من رد أصالة عليه بأنه لم يحترم إنسانيتها، فضّل عدم التدخل، أما عن رأيه بما قالته أصالة بما معناه أنها تحترم تاريخه، أجاب: "وأنا طبعًا أحترم صوتها، ولكن عندما تغني فقط".

فضيحة الفنان الثائر
أيضًا نشر أحد المواقع خبرًا عن الفنان الكبير عبد الحكيم قطيفان، وهو من أوائل المنضمين للثورة السورية منذ اليوم الأول، ويظهر في الصورة رجل شبيه لقطيفان على المسبح في بيروت، على أساس أنه يقضي أيامه بالمسابح والتقبيل بشكل علني بعيدًا عن النضال والمآسي التي تحدث ببلده.

فخرج قطيفان الذي أعلن مبكرًا تأييده ودعمه للثورة السورية، عن طوره وطلب من أصدقائه من خلال صفحته الخاصة بتكبير البصقة على كل مسؤول ينحدر من محافظة درعا في النظام السوري، قائلًا: "يا ريت تكبروا لنا البصقة على مسطرة هالـ...."، لينشر صورة فيها أهم الشخصيات السياسية التي تدافع عن نظام بشار الأسد.

فرح يوسف وصورتها في السرير
نشرت الفنانة السورية فرح يوسف نجمة برنامج Arab idol صورة لها، وهي داخل فندق سان خوسيه في الولايات المتحدة الأميركية، وكشفت أنها تشعر بالقلق والخوف من الحفلة التي ستحييها هناك. وقالت: "أنا الآن في فندق بسان خوسيه لحالي، جائعة ومتوترة ﻷن اليوم الحفلة ومازلت في السرير، لكنني قمت بأمر مفيد، طلبت فطورًا صحيًا تفضلوا".
زواج وطلاق ومزاح الفنانين

مثل كل الأعوام طالت الإشاعات عدداً من الفنانات السوريات وأرادت تزويجهن لأثرياء عرب، ومن بينهن الفنانتان هبة نور ونسرين الحكيم، حيث انتشرت أخبار تؤكد زواجهما وارتباطهما بثريين عربيين، لتؤكد الفنانتان بعد ذلك عدم صحة الخبر عبر أكثر من لقاء صحفي وتلفزيوني .ولم تتوقف الشائعات هنا بل استمرت لتطال أيضًا الفنانة صفاء سلطان وارتباطها بالفنان طارق مرعشلي، ولكنها نفت هذا الخبر هي بنفسها.
كما تناقلت وسائل الإعلام خبر طلاق الفنانة السورية جيني إسبر عن زوجها المنتج عماد ضحية، لتؤكد جيني أن خبر طلاقها الذي نشرته على صفحته كان عبارة عن كذبة الأول من نيسان.

كما نشرت الفنانة السورية إمارات رزق وزوجها الفنان السوري حسام جنيد عبر صفحاتهما على الفايسبوك خبرًا عن إنفصالهما، ما أثار قلق وغضب جمهورهما، وبعد ذلك قامت الفنانة إمارات رزق بكتابة منشور على صفحتها بأن هذا الخبر مزحة حتى تبيّن مدى حب الجمهور لهما.

وربطت إحدى الصحف الفنية المحبة للفضائح طلاق الفنانتين، نسرين طافش من ثري اماراتي وديمة الجندي من زوجها المخرج فراس دهني، حيث نشرت خبرًا مطوّلًا عن أن ديمة الجندي وقعت ضحيّة لألاعيب الفنانة (ن،ط)، في إشارة واضحة لتورط الفنانة نسرين طافش، وادعت إن نسرين سرقت فراس دهني زوج الجندي، وكانت سببًا في خراب بيتها، فشكّل الخبر فضيحة كبيرة في الوسط الفنّي والإعلاميّ، لكن الجندي سارعت بإصدار بيان توضيحي تبرّئ فيه الفنانة طافش.

كما شكل خبر انفصال النجمة أمل عرفة عن زوجها الفنان عبد المنعم عمايري والذي لم يدم أكثر من أسبوع، مفاجأة للجميع، إلا أنه سرعان ما عادت الأمور إلى ما كانت عليه بعد اسبوع على إعلان الانفصال. وقالت أمل أنها كانت المتسرعة في اتخاذ قرار الانفصال الذي لم يستمر ولكنها اعتبرت ما حدث سحابة صيف عابرة وأن ما يجمعها بعبد أقوى من كل شيء.

ربما تتمثل رغبة عدد من وسائل الإعلام، وخصوصًا التي تبحث عن شهرة في ظل الزحمة الإعلامية، بالتفرد بخبر حصري يجذب الجمهور إليها، فتكتب الشائعات لغرض انتشار اسمها، إلا أن بعض الفنانين لم يكونوا أبرياء في بثهم للإشاعة عند إحساسهم بأنهم منسيون.

وفي ظل تطور وسائل الإعلام والاتصال، باتت مواقع التواصل الاجتماعيّ خصوصًا "تويتر" "وفايسبوك" من الوسائل الأساسية لنشر الشائعات في ظل غياب الرقابة على المضمون والمحتوى ومدى مصداقيته، وهذا ما تم رصده بالنسبة للوسط الفني السوري.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري