شارك هذا الموضوع

أجمل مـــا قيل عن ميسي

  • الكاتب minazuz
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-18
  • مشاهدة 9

 لا يختلف إتنان في كون ميسي من بين أفضل الاعبين على مر التاريخ في عالم الكرة المستديرة ، لقد فاز بكل شيء ممكن مع فريق برشلونة ، لاعب يعجز اللســان على وصفه ،

دعونـــا نستعرض بعض و أجمل ما قيل في حق هذا الاعب من مشاهير كرة القدم و غيرهم من الشخصيات الرياضية و السياسية 

 AR-SA

* ( بقي رصيدي صامدًا مدَّة 40 سنة - 85 هدفًا في السنة - والآن حطَّمه أفضل لاعب في العالم، وإنني مسرورٌ لأجله. إنه لاعبٌ مذهل، لاعبٌ مارد )* - جيرد مولر ( بعد أن حطم ميسي رقمه القياسي )   

2*-لا يمكن إيقاف ميسي بمجرد أن يبدأ انطلاقته. إنه اللاعب الوحيد الذي يستطيع تغيير اتجاهه وهو ينطلق بنفس السرعة إنه أفضل لاعب في العالم بفارق جيد ، إنه مثل البلاي ستايشن ، يمكنه الاستفادة من كل خطأ نرتكبه (أرسن فينغر بعد فوز برشلونة 4-1 في دوري أبطال أوروبا )

3*- لقد رأيت اللاعب الذي سيخلفني في الكرة الأرجنتينية و اسمه ليونيل ميسِّي. ميسِّي عبقري و يُمكنه أن يُصبح أفضل حتى من ذلك. مخزونه لا حدود له و أعتقد أنه يمتلك كل شيء ليُصبح أعظم لاعب في الأرجنتين

- ميسي يمثل مستقبل كل الأرجنتينيون و هو أفضل لاعب في العالم ، أنا أرى نفسي فيه وهو الأفضل بلا شك ، هل شاهدتموه كيف يلعب و يداعب الكرة ... ميسي سيصبح حتى أفض مني في السنوات القادمة ( مارادونا ) .

4*- منذ أول مرة شاهدته فيها قلت لطالما قلت أنه يُفاجئني، و هو يفعل ذلك كل يوم منذ ذلك الحين و حتى الآن ( سيرجيو راموس)

5*- اختاروا الأفضل بأنفسكم فقد بدأت كلماتي تنفذ مني. منذ مدة و هو مذهل و يُصبح يومًا بعد يوم أكثر حسمًا بكل السبل إنه قادر على القيام بكل ما يقوم به في مثل هذه السن و هو أمر استثنائي، أمر غير معقول.

- أفضل اللاعبين يوجدون دائمًا في قلب الحدث. مايكل جوردان (أسطورة أساطير كرة السلة) فعل ذلك مع شيكاجو بولز، كوبي براينت (الأسطورة الحالي لكرة السلة) يفعل ذلك مع لوس أنجيلوس ليكرز و ليو يفعل ذلك هنا. نريده أن يبقى معنا لأنه الأفضل و لا يُمكننا تعويضه بأي أحد

-يوما ما سأروي لأحفادي بأنني دربت ليو ميسي ( غوارديولا ) 

- عليكم أن تروا مستواه، إنه ليس بذلك الشيء الذي يُمكن وصفه، فعليك رؤيته أولًا لتعترف بذلك .

- الأمر الجيد بشأن ميسِّي أنه غدًا (بعد رباعيته في مرمى آرسنال في دوري الأبطال الموسم الماضي) سينهض و يشاهد حب زملائه و المشجعين له. أحب شخصيته المجهولة و ما يمتلكه من عشق لكرة القدم.

- لقد أردت أن أجعل من ميسي أفضل لاعب ، لكنه جعلني أفضل مدرب ( بيب غوارديولا )

6*- الليلة رأيت دييجو مارادونا، لكن بدورات أكثر في الدقيقة. لا توجد كلمات كافية لوصفه .. إنه مكوكي! كان بمقدورنا الفوز على برشلونة لكن لم يكن ممكنًا الفوز على ليو ميسِّي. لو كنَّا سجلنا أربعة أهداف كان هو ليسجل 12 هدفًا ( خوسيه أوريليو جاي – مدرب ريال سرقسطة بعد الهزيمة من برشلونة 4-2 ) .

7*- لست واثقًا من أنه بشري ( أندير هيريرا - صانع ألعاب ريال سرقسطة - حينها ) .

8*-هذه الجائزة تقول أنني الأفضل في العالم، لكنني لست حتى أفضل لاعب في برشلونة ( رونالدينهو عند تسلمه جائزة الكرة الذهبية سنة 2005 ) .

9*- ليو ميسِّي يُذكرني بمارادونا، كلاهما قصيران و أعسرا القدم. ميسِّي هو الأفضل في العالم، رفقة كاكا و كريستيانو رونالدو. بالنسبة لنا هذه ليست مفاجأة فمنذ أن وصل و بدأ يتدرب معنا علمنا أنه سيسير على هذا النهج. يومًا ما سأردد أن ما قلته اليوم كان مولدًا لأحد أعظم اللاعبين على الإطلاق: ليو ميسِّي.

- يومــا ما سأروي القصة التي شهدتهـا و هي ولادة أحد أفضل اللاعبين و هو ليو ميسي ، منذ تدريباته معه في برشلونة علمت بأنه يسير في الطريق السليم ، و هو يذكرني بدييغو مارادونــا ، و تحركاته في الملعب تحبس الأنفاس و يتحرك بسرعة البرق ( رونالدينهو ) .

10*- إنه لاعب مدهش و لا أحد مثله. لا يُمكنني قول أي شيء سوى ذلك لأنني عانيت منه كثيرًا في التدريبات. إنه أفضل مهاجم و أفضل لاعب الآن و أعتقد أنه سيظل كذلك لسنوات طويلة. لكنه في المقابل متواضع و يُبقي قدميه على الأرض ( كارلوس بويول ) .

11*- إنه لاعب فريد لأنه يستطيع القيام بكل شيء بامتياز غير محسوس، إنه جوهرة للمشاهدة.

-هُوَ شَاب مُمَيز و أنا مُعجَبّ بهِ كثِيرا ً و قَد شَاهْدتَهُ لـِسَنواتّ و أنا مُندَهِش مِن ما يَفعَلهُ بالكرة الطريقة التِي يُسَيطر بهَا عـلى الكُرة مُذهِلهَ و قِلهَ مِن النَاس بـإمكَانِهم أن يفعَلوا ذلِك ،، ميسي مازَال شَابا ً و هَذا أمّر جَيد لأن هَذا يعنِي أنهُ بـإمكَانِه أن يَصبّح لاعِب كُرة قَدم أفْضل ،، كُرة َ القَدم يجّب أن تُمتِع النَاس و هَذا مَا يَفّعلهُ ميسي فـَهُوَ يُفرحهُم دَوما ً ،، مِن الجَمِيلّ تَدريب يَملِك ميسي ( فرانك رايكارد )

12*- من دون ميسِّي ليس هناك فريق للأرجنتين. ميسِّي مدهش، مختلف و ذو عقلية رائعة. دعونا نأمل ألا يتغير. ( خوليو جروندونا – رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم _ )

13*- سرعته صاعقة. انتقاله من سرعة 1 إلى 100 (كيلومترًا في الساعة) في ثانية واحدة أمر لا يُعقل .

- أنا على احتكاك مستمر بلاعبين عظماء مثل كريستيانو رونالدو و واين روني، لكن هذا الفتى يبعد عن بقية العظماء حاليًا بخطوة واحدة. إنه ليس فقط سريعًا، مصممًا على الفوز و عبقريًا استثنائيًا بالكرة، بل كذلك تحركاته دون الكرة مذهلة، لا يُمكن وصفه في كلمة واحدة ( كارلوس تيفيز ) .

14*- إنه يستحق 10 من 10 على ما يقوم به، لكن لا يزال بإمكانه التحسن أكثر. يجب عليه أن يعرف متى يركض بالكرة بسرعة و متى يُحاول القيام بالمهمة المستحيلة. عندما يتعمل ذلك لن يحصل فقط على كرة ذهبية واحدة، بل على مجموعة كاملة منها

- لحسن حظي أن ميسي لم يكن موجودا في الزمن الذي كنت ألعب فيه ، و إلا حينها لن يعرفني أحد .. الرائع فيه أنه لا يحمل الفريق فقط بإمكانياته بل يقدم الأفضل عندما يحتاج له الفريق . ( يوهان كرويف) .

15*- ميسِّي بلا أدنى شك هو قائد برشلونة. إنه أفضل لاعب في العالم و الأفضل في تاريخ كرة القدم. إنه أفضل من رأيته في البارسا رفقة يوهان كرويف و دييجو مارادونا ( خوان لابورتا – الرئيس السابق لبرشلونة -) .

16*- أرى مارادونا في كل مرة يجلب فيها ميسِّي الكرة و ينطلق. يجب علينا حمايته و لو كان الأمر ممكنًا لوضعته شخصيًا في درج المكتب بجوار سريري. ( خوان سيبستيان فيرون ) .

17*- لا أحد كان مُدهشًا هكذا في سن الـ 19، و لا حتى بيليه أو مارادونا ( كارل هاينتز رومينيجيه – أسطورة الكرة الألمانية و رئيس نادي بايرن ميونخ ) .

18*- عندما أشهاد ميسِّي، اللاعب الأفضل في العالم في رأيي، يخسر الكرة أراه يركض حتى يستعيدها من جديد أو يرتكب خطئًا. لاعبونا يخسرون الكرة و يبقون مكتوفي الأيدي. ( لويزا اناسيو لولا داس يلفا – رئيسة البرازيل - ).

19*- بالنسبة لي، الأفضل في العالم هو ميسِّي بسبب طريقة لعبه، تحركه بالكرة و تغييره مجريات المباريات. ميسِّي لديه قدرة مذهلة و أحب الطريقة التي يلعب بها. أشكر الله دائمًا على أنه أرجنتيني، ليس كلاعب فقط، بل كشخص أيضا ً ( فرناندو غاغو ) .

20*- لدي الفرصة لمشاهدة ميسِّي في التدريبات كل صباح، و بسبب ما يُقدمه فهو الأفضل في العالم. رؤيته من دواعي سروري و بفضل أسلوب لعبه أصبح القائد الحقيقي لفريق برشلونة.( تيري هنري عندما لعب لبرشلونة ) .

21*- الأفضل؟ ميسِّي بلا شك ( مارتشيلو ليبي ) .

22*- أعتقد أنه تحديدًا الأفضل في العالم و الناس محقون في مقارنته بدييجو مارادونا. من المدهش التفكير في أنه ما زال في سن الـ 22 عامًا (حاليًا 26 عامًا). إنه لاعب مذهل . ( كريستيان جروس ) .

23*- يبدو الأمر و كأن أحدًا ما يتحكم به من المدرجات، مثل ألعاب الفيديو. لم يسبق أن شاهدت بشرًا يركض بالكرة بمثل سرعته. لم أرَ مارادونا لذا لا يُمكنني المقارنة بينهما، لكن ميسِّي ببساطة لا يُهزم. ( ميكيل أرتيتا ) .

24*- يومًا ما شاهدت إحدى مبارياته. لقد كان يركض بالكرة بـ 100% من سرعته الكاملة. لا أعلم كم مرة لمس الكرة، لكن ربما خمس أو ست مرات، لكن الكرة كانت ملتصقة بقدمه. إنه بالتأكيد أمر مستحيل .( راوول غونزاليس ) .

25*- على الرغم من تعصبي الشديد للمنتخب البرازيلي ، إلا أنني أحب مشاهدة لاعب أرجنتيني واحد و هو ليونيل ميسي ، هو لاعب رائع و يلعب بشكل هائل . ( بيليه ).

 26* - ميسي نجم النجوم في عالم كرة القدم ، أنا أحب ميسي و هو يستحق كل الجوائز .( ميشيل بلاتيني ) .

27*- لايمكن أن يكون هناك كأس عالم دون ميسي ، الكرات التي تخرج من قدمه تسعد الكل .( فرانز بيكنباور ) .

 28*- ميسي هو متعة كرة القدم في وقتنا الحالي و سيكون الأفضل لعدة سنوات ( زين الدين زيدان ).  

 29*- لو كنت مدربا للمنتخب البرازيلي ..و طلب مني ضم لاعبا أرجنتينيا ، لاخترت ميسي و أنا مغمض العينين ، هو لاعب سريع و الكرة لا تفارق قدماه و هو موهوب بالفطرة .( رونالدو ) .

 30*- ذات مرة قالوا أنه لا يمكن إيقافي إلا بمسدس ، و لكن اليوم سنحتاج إلى مسدس رشاش كي نوقف ميسي و سحره ( خريستو ستويشكوف ) .

 31*-  ميسي مَازالَ شَابا ً و لَكِنّ أنظْرُوا لـِ كُل مَا حَققهّ حتَى الآن ،، بـالإمكانِيات و القدرة التِي يملِكهَا يُمكِننَا القَوُل بـأنَ مُقدّر لَهُ لـِ أن يَصبح أسّطُورهَ ،، إمكانِياتِه الجّسمَانِية و التكتيكية مُمّيزهَ للغاية ّ و لـِ هَذا السّبَب هُوَ رائِع لـ الغاية ، ببساطة لا يُمكِن إيقَافِه ( ريفالدو ) .

 32*- الأمر سهل فميسي هو الأفضل في أوروبا حاليا ، ميسي يملك إمكانيات كبيرة ، و هو الأفضل أمام الجميع ، وهذا الآمر لانقاش فيه ، حلمي هو رؤيته يلعب للانتر ( لويس فيغو ) .

 33*- لحُسّن حَظ الأرجنتِين أنَها تملِك أفْضل لاعِب فـِ العالمّ فـِ صفُوفِهَا و هُوَ ميسي ،،لَيو هُوَ كُل شَيء في التشكيلة و لّن نَجد مَن هُوَ أفْضَل مِنه،، دائِما ً يَملِك شَيئا ً مُمَيز فـِ كُل لِقاء حْتَى لَو أضْطرَينَا أن نّنتَظِر لـِنِهايَة اللِقاء ،،هُوَ لاعِب مُهِم للغاية للمجموعة حَيثُ أنَهُم يْستَمِعونَ لَهُ و دَوُما ً مَا يُظهِر أهمِيتّه ( سيرجيو باتيستا ) .

 34*- ميسي لاعِب يَصنّع الفَارق و يَقُوم بـأمُور يَعجَز الآخَريِن عَن القِيام ِ بهَا ،،لـِكُل زْمَن نجُومَه كمَا حصِل معَ بيليه و مارا دونا و بـمَقدُور ميسي أن يَكُون نجّم العَصر الحَالي ،،فـِي حيَاتي لّم أرىَ لاعِبا ً بـمثلِه فـِ سّن الـ 18 فـَهُوَ فَريد مِن نَوعِه ( كابيلو ) .

  35*-مــــيسي لاعب ظاهـرة فهو في كل لقــاء يصنع على الأقل 20 هجمة ، هو يستحق كل الجوائـز. (دي لبوسكي )

 36 *- عندمــا أرى ميسي يلعب ، أعتقد بأنه يجب أن يفوز في كل سنة و ليس لدي شك بأنه لاعب لا يصدق ( باولو مالدينـــــي)

 37*- لا توجد طريقة لإيقاف ليو ، و في حال كان في يومه لا أحد يستطيع إيقافه ، مارادونا كان مذهل بما يقوم به في أرضية الملعب و في حال قال أن ميسي سيتفوق عليه و هذا أمر سيكون مذهل و منتظر . أنا محظوظ للغاية لانني استطعت اللعب بجواره ( تيري هنري ).

 38*- لا أحد من الأندية الأوروبية الأخرى تملك لاعبا مثل ميسي ، فهو يقوم بأمور لاتصدق ودائما يفكر بزملائه في الفريق و هو نجم حقيقي ...لو لم يكن لاعبا لبرشلونـــة لتمنيت أن أكون أرجنتيني فقط كي ألعب بجواره في المنتخب. ( أندرسون ديكو)

 39*-رونالدينهو أفضل من كرستيانو رونالدو ...و لكن ميسي أفضل من كلاهمــا ( أنتونيو كاسانو)   

 40*- لا ... الأمر رائع مع ميسي فهو كلاعب البلايستيشن ، و أعتقد بأن اللعبة صنعت لأجله ، أعلم كيف يقوم بما يقوم به ، و لكنه فريد من نوعه ( زلاتان ابراهيموفيتش ).

41*- في حال كانت هناك آلهة لكرة القدم فهو ميسي حيث أنه لا يعرف المستحيل ... فهو شخص رائع و لاعب رائع أيضا وأنا أحترمه و أقدره كثيرا ( صامويل ايتو )

42*- ميسي يُضيف قُوهَ كَبيرهَ لـِبرشلونة و أنا أقَيمهُ كأفضل لاعِب فـِ العالمّ دُون أدنّىَ شَك ،، هُوَ لاعِب رائِع و صَدِقونِي أنهُ ذَكي ِ و عَبقري ِ و يَملِك سِحر بإمكَانِه مِن خِلالْه أن يُغَير المباراة ( فرانك لامبارد )

43*- باعتقادي ِ ميسي هُوَ الأفْضل فـِ العالمّ فـالأمُور التِي يَفعلَها لا تُصَدق و هُوَ أيضا ً يُسجلّ العَديد مِن الأهدَاف ،، هُوَ الأفْضل فـِي العالمَ حَاليا ً ( واين روني ).

44*- ميسي و كرستيانو لاعبان هائــلان ، و لكن برأيي ميسي لاعب متكامل ( بيبي رينا )

45*- ما يقدمه لاعب في عمره هو شيء إستثنائي بكل المقاييس ، بإمكانه فعل أشياء إعجازية.. مايكل جوردان فعل ذلك في كرة السلة وميسي يفعلها في كرة القدم .. ميسي لاعب لا يعوض.. عندما يكون معنا فإننا نفوز على أي فريق 5-0 وعندما يغيب نضع الخطط البديلة لتعويض غيابه ( غوارديولا بيب ) .

46*- لقد عشت لأرى وريثي في الأرجنتين.. إنه ميسي وهو لاعب عبقري بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. إنني بصراحة أرى نفسي فيه وهو بلا شك الأفضل ..عندما كنت في عمره لم أفعل ما فعله .. موهبته لا حدود لها .. فهو يملك القدرة على أن يكون الأفضل في التاريخ ( مارادونا ) .

47*- يستحق علامة 10\\\\\\\\10 لما يقدمه وقد يكون اللاعب الأول في التاريخ الذي يحصل على علامة 11\\\\\\\\10 لما يملكه من موهبة لم تظهر بعد .. من حسن حظي أن ميسي لم يكن موجود في الزمن الذي كنت فيه لاعبا وإلا لم عرفني أحد ( يوهان كرويف ).

48*- 'الطريقة الأفضل لإيقاف خطورة ميسي هي فرز لاعبين لمراقبته دائماً .. لكن الخبر السيء هو بأنك لا تنجح في إيقاف خطورته ( جوزي مورينيو ) .

49*- من الواضح أن ميسي هو فوق الجميع.. من لا يرى ذلك هو أعمى ( تشافي هرنانديز ) .

50*- بصراحة من الأمور التي كنت أود تغييرها لكن من المستحيل فعلها هو تحويل ميسي من الأرجنتين إلى البرازيل لأنه هو الوحيد الذي يستطيع جلب النجمة السادسة للقميص الأصفر ( لويس فيليبي سكولاري )

 51*- ميسي هو ورقة رابحة ولهذا هو مع برشلونة انه لاعب يعرف غريزياً من أين تؤكل الكتف ويجيد اللعب في أي تشكيلة ويخشى الخصوم جولاته ما أن يمسك بالكرة لأنهم يعرفون أن من المستحيل اختطافها منه إلا انه يتوجب علي رعايته وليتطور أداؤه ولأحافظ عليه من الإصابة ( هنريك لارسون ) .

*52- لقد اعتزلت كرة القدم بسبب ميسي بعد مرواغته لي مع باريس سان جيرمان رغم إصابته إلا انه مذهل ( بيكهام )     53*- أفضل مراحل منتخب الأرجنتين في التاريخ هي بداية بماردونا و وصولا لميسي ( الفيو باسيلي )    

54*- حقا هذا لاعب رائع انه بمثابة قدوة للفريق الكاتلوني سيصبح أفضل لاعب في العالم على مر السنين ( ستيفن جرارد)

55*- كم أتمنى أن أصبح أرجنتينيا أو يكون ميسي الألماني رغم الخلافات التي دارت بيني وبينه في مونديال 2006

 2009 ( ميكاييل بالاك ) .وفي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لسنة

 56*-إنه الطائرة الورقية الفضائية ( صحيفة الماركا الرياضية ) 

* 57- ميسي هو كوبي براينت كرة القدم ( باو غاسول لاعب كرة سلة اسباني ) 

* 58- إنني أوقر تواضعه، فأنا معجب جدا بكيفية تصرفه مع زملائه ومع العالم بأسره ( خوسي رودريغيز ثباثيرو )

59*- عندما أشاهد ميسي يلعب ، أعرف كم أنني كنت سيئـــا ( غاري لينكر )

60*- ميسي هو أفضل لاعب في العالم و يفعل ما يريده في الملعب ( نيمار )

61*- أفضل ثلاثة مهاجمين في العالم هم ميسي و ميسي و ميس ( الكون أغويرو )

62*- لا يهمني إن كان رونالدو يتمرن 6000 مرة ، لن يكون أفضل من ميسي ( ستيف ناش نجم كرة السلة لنادي لوس أنجلس ليكرز)

63*- ليونيل ميسي في عالم كرة القدم مثل الأسطورة ليبرون في عالم دوري المحترفين الأميركي( جوش سميت نجم أتلانتا هوكس)

64*-يتعيّن على الأكاديمية الملكية الأسبانية إيجاد كلمة جديدة من أجل تعريف ما يقوم به ميسي على أرض الملعب

 ( اليخاندرو سابيلا ) .

 

 

أ ما ميسِّي،فقد قال عن نفسه: دييجو هو دييجو و بالنسبة لي هو أعظم لاعب على الإطلاق. حتى بعد ملايين السنين لا يُمكنني الاقتراب من مارادونا. ليست لدي نية مقارنة نفسي بمارادونا. أريد أن أصنع لنفسي تاريخي الخاص .

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري