شارك هذا الموضوع

أرجوكم أوقفوا هذه الصور قبل فوات الأوان

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-28
  • مشاهدة 6
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة السيلفي، وهي عبارة عن التقاط الصور ذاتياً من الكاميرا الأمامية للموبايل، فقد أصبح يستعملها ملايين المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستعاض بها المستخدمون عن الصور العادية، و لم يقتصر انتشار هذه الظاهرة على الأشخاص العاديين فقط، بل شمل النجوم والمشاهيير، فنرى أن أكثر صورة سيلفي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه كأكثر صورة أُعيد تغريدها عبر موقع توتير، هي تلك الصورة التي التقطتها الاعلامية «إيلين ديجينريس» في حفل جوائز الأوسكار لعام 2014، حيث ضمت هذه الصورة العديد من المشاهير.
فالسيلفي أصبح موضة عصرية جديدة غير كل المقاييس، فزاد انتشارها بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و زادت الأقاويل حول ذلك بأن هناك الكثير من الدراسات التي أظهرت أنها سبب مباشر لمرض نفسي يدُعى  «السيلفيتيس Selfitis»، إلا أن هناك دراسات أخرى أظهرت عكس ذلك وأثبتت أن سببها الثقة المفرطة في النفس، وهي أن تقوم بتصوير نفسك في أي حالة أنت عليها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكل ثقة.
على الرغم من التضارب الكبير في الدراسات إلا أنني أرى أن السيلفي ظاهرة جميلة ومسلية تجعلك توثق أي موقف تريده، سواء كنت لوحدك أو مع أصدقائك، إلا أن هناك بعض صور السيلفي ما تثبت فعلاً أن السيلفي ناتج عن اضطراب عقلي ونفسي، لذلك سنذكر لكم 5 أنواع من صور السيلفي يجب التوقف عن التقاطها قبل فوات الأوان، وقبل أن يصدر أمر من المحكمة بمنعها:

1- سيلفي Duckface:

dailyhiit.com
نحن في عام 2015 ونرى الكثير من الأشخاص يتصورون بهذه الطريقة، ولكن أريد أن أعرف من أَخْبَرَهم أن التقاط الصورة بهذه الوضعية يجعلهم أكثر جاذبية وجمالاً؟! بل بالعكس هذه صور مثيرة للسخرية تماماً.

2- سيلفي الحمام:

newzoogle.com
من بين جميع الأماكن لماذا نجد أشخاصاً يلتقطون صور السيلفي في الحمام؟! بالتأكيد يوجد هناك أماكن أجمل كالحديقة أو المطعم أو الغرفة وغيرها الكثير من الأماكن، فبلا شك هذه عادة سيئة ويجب التخلص منها على الفور.

3- سيلفي البكاء:

twitter.com
ما زلت لا أعرف ما هو الغرض من نشر صور لشخص مكتئب وهو يبكي؟! هل نشر صورته عبر الفيسبوك أو الأنستغرام ستجعل حالته تتحسن؟! لاشك أن من يلتقط صوراً بهذه الطريقة هو شخص مازوخي نكدي وبالتأكيد يحتاج إلى علاج.

4- سيلفي الكوارث الطبيعية:

mashable.com
لماذا لم تعد الناس تعرف ما هي الأولويات والواجبات في هذه الحياة؟ هل فقدوا عقلهم؟! فعند نشوب حريق في مكان ما؛ لماذا أول ما يخطر على بال بعض الأشخاص هو التقاط السيلفي بدلاً من الذهاب لتقديم المساعدة؟

5- سيلفي النوم:

knowyourmeme.com
هل تعلم الأشخاص الذين يلتقطون صوراً وهم نيام أننا لا نصدق أنهم نيام بالفعل؟ نحن جميعنا نعلم أن شخصاً كهذا تمدد على سريره وأغلق عينيه وصور نفسه، لأنه بالتأكيد ليس ملاك موبايله هو الذي قام بتصويره.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري