شارك هذا الموضوع

أشهر 10 قادة و ملوك منتحرين

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-15
  • مشاهدة 4

الملك عقيم ، هكذا قالت العرب في الماضي ، و ان كان هذا المثل يقال في سياق كون الملوك مستعدين للتضحية بكل غال و نفيس و ان كانو ابنائهم من أجل الحفاظ على الكرسي ، إلا أن هذا المثل يمكن أن يدل على الدرجة التي يمكن أن يتعلق المرء بالسلطة لدرجة أن يربط حياته بها فينهي حياته إذا خرجة السلطة من يده ، و هذا طبعا يحدث إذا كان القلب خاليا من الإيمان بالله و الآخرة ، و إلا فالمؤمن يعلم أن الحكم و القيادة إنما هي ابتلاء و منحة يمنحها الله لمن يشاء و ينزعها ممن يشاء ، و قد سجل لنا التاريخ عددا من الملوك و القادة العسكريين الذين قررو الانتحار ما ان حلت بهم الهزيمة أو رأو ملكهم ينهار ، إليكم اللائحة :

 

زنوبيا

زنوبيا أو الزباء (240 – حوالى 274) كانت ملكة تدمر، قادت مع زوجها أذينة عصيانا على الإمبراطورية الرومانية تمكنا خلاله من السيطرة على معظم سوريا. بعد وفاة زوجها قادت الإمبراطورية التدمرية إلى غزو مصر لفترة وجيزة قبل أن يتمكن الإمبراطور أوريليان من هزمها وأسرها إلى روما ، و يقال أنها انتحرت هناك .

هاينريش هيملر

هاينريش هيملر (بالألمانية: Heinrich Himmler)عن هذا الملف De-Heinrich Himmler.ogg (؟·معلومات)؛ (7 أكتوبر 1900 – 23 مايو 1945)، من أقوى رجال أدولف هتلر وأكثرهم شراسة. قاد فرقة القوات الخاصة الألمانية والبوليس السري المعروف بالجيستابو وأشرف على عمليات إبادة المدنيين في معسكرات الموت الألمانية. وبنهاية الحرب، حاول هيملر الهروب من قبضة الحلفاء متنكراً ولكن القوات البريطانية ألقت القبض عليه في مدينة “بريمين” الألمانية في 22 مايو 1945 وكان من المقرر إرساله إلى قاعة المحكمة في نوريمبرغ ليحاكم مع باقي أفراد الحزب النازي ولكنه تجرّع السم ومات.

 

حن
بعل

يعتبر حنبعل واحدا من أعظم الجنرالات في العصور القديمة، جنبا إلى جنب مع الإسكندر الأكبر ويوليوس قيصر وسكيبيو الإفريقي وبيروس الأيبيري. الكثير من قادة العصر الحديث أمثال نابليون بونابرت ودوق ولينجتون، يعتبرون حنبعل “قائداً استراتيجياً موهوباً”. كما تناولت العديد من الأفلام والبرامج الوثائقية قصة حياته.

يعزى إليه المقولة الشهيرة: “سوف نجد حلاً، أو سنصنع واحداً”. تعرض للخيانة وكان من المفترض ان يسلم إلى الرومان, الا انه آثر تناول السم الذي قيل انه احتفظ به في خاتم لبسه لوقت طويل على ان يموت اسيرا في يد الاعداء.

 

كليوباترا السابعة

أصبحت ملكة عند وفاة والدها بطليموس الثاني عشر، في العام 51 قبل الميلاد وحكمت تباعا مع شقيقاها بطليموس الثالث عشر وبطليموس الرابع عشر(..،67) وابنها بطليموس الخامس عشر قيصرون بعد انتصار جيوش الروم أوكتافيان (الامبراطور أوغسطس الجديد فيما بعد) على قواتها المشتركة، انتحرت كليوباترا وكذلك فعل أنطونيوس، ووقعت مصر تحت سيطره الرومان.

نيرون

الإمبراطور نيرون أو نيرو (15 ديسمبر 37 – 9 يونيو 68) كان خامس وآخر إمبراطور الأمبراطورية الرومانية من السلالة اليوليوكلودية ، شهدت فترة حكم “نيرون” العديد من محاولات الانقلاب الفاشله أما أشهر جرائمه على الإطلاق كان حريق روما الشهير سنة 64 م حيث راوده خياله في أن يعيد بناء روما، وبدأت النيران من القاعدة الخشبية للسيرك الكبير حيث شبت فيها النيران وانتشرت بشدة لمدة أسبوع في أنحاء روما، وألتهمت النيران عشرة أحياء من جملة أنحاء المدينة الأربعة عشر، وبينما كانت النيران تتصاعد والأجساد تحترق وفى وسط صراخ الضحايا كان نيرون جالساً في برج مرتفع يتسلى بمنظر الحريق الذي خلب لبه وبيده آلة الطرب يغنى أشعار هوميروس التي يصف فيها حريق طروادة.

وهلك في هذا الحريق آلالاف من سكان روما وأتجهت أصابع اتهام الشعب والسياسييّن تشير إليه إلى أنه هو المتسبب في هذا الحريق المتعمد، و ما لبث أهل روما أن فطنو له فانقلبو عليه و هرب متخفيا و ما لبث أن انتحر بعد أن شعر باقتراب جند الرومان من مكانه .

 

أدولف هتلر

suicide

قاد ألمانيا إلى الحرب العالمية الثانية و كان سببا في مقتل ملايين البشر 


، مات منتحرا بعد أن دخل الحلفاء برلين

Read more:http://superarab.net/%d9%85%d9%84%d9%88%d9%83-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%ad%d8%b1%d9%88/#ixzz4Q4qEozim

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري