شارك هذا الموضوع

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة

  • الكاتب hamdy
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-16
  • مشاهدة 6

.شاحن الهاتف المحمول :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 1

هناك مشكلة جديدة مع التكنولوجيا الجديدة التي ستحل محل كل شئ هو أنه سيتطلب طاقة . والان إذا ذهبت إلي مكان بدون شاحن الهاتف المحمول، يشكل أمر مزعج لك ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلي إستمرار إستخدام الهاتف المحمول  لأنه يحتوي علي المعلومات الخاصة بك ( بطاقة الإئتمان، التأمين علي السيارة والكثير من الأمور المخزنة التي تحتاج إلي حملها في كل وقت . وهذا يعني أخذ بعض الوقت لتوصيل الهاتف المحمول بالشاحن لبضع ساعات .

ومع ذلك، إذا نظرنا إلي حل هذه المشكلة، نجد أن عدد قليلل من الشركات يسعي  لتطوير التكنولوجيا التي من شانها أن تسمح للناس بشحن أجهزتهم دون حتي إخراجها من جيوبهم . علي وجه التحديد، إستخدام موجات الراديو وإستخدام الهوائيات التي تركز علي الإشارات الخلوية و خدمة الواي فاي لشحن الهاتف أثناء تواجه في الجيب وإستخدام جهاز يحول قوة الراديو إلي طاقة يشحن بها البطارية .

هذه التكنولوجيا ليست بعيدة إما في أواخر 2016  تخطط شركة  Energous لإطلاق شاحن لاسلكي من مسافة تصل إلي 5 أقدام وشاحن مناسب لمسافة 10 أقدام لكي يكون مناسباً لشحن بإستخدام USB   ومع مرور الوقت تصل المسافة إلي 15 قدم .

وقبل قدوم 2036 ستكون هذه التكنولوجيا واضحة وفعالة عند إستخدامها .

2. المحفظة  :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 2

مع مرور الوقت  قد تصبح المحفظة  من الأمور التي عفا عليها الزمن لأنه ببساطة  سوف يكون هناك شئ لوضع هذه الأمور فيها والإستعانة بمصادر خارجية. وربما لن تستخدم العملة المادية ولكن اشياء أخري مثل بطاقات الإئتمان وبطاقات السحب الألي سوف يتم تغيرها إلي  تطبيقات .هذا التحول بدأ يحدث بالفعل مع تطبيقات مثل أبل للأجور، سامسونج للأجور .

ومن المتوقع البدء في تطبيق تحديد الهوية الرقمية مع حلول عام 2025 وسيتم عرض السيارة مستقلة بذاتها  وبحلول عام 2040  يمكن أن تلغي الحاجة للحصول علي علي رخصة القيادة تماماً . وأخيراً، هناك أشياء كثيرة من الأشياء يجب  الحفاظ علي سلامتها مثل المال والقطع الخاصة لتحديد الهوية . وإذا فقدت محفظتك، ويمكن أن يؤدي إلي الكثير من المشاكل مثل سرقة الهوية. ومع ذلك، يتم تشفير الهواتف وحتي صانعي الهواتف كما يمكن أن تعزي بنظام جديد وهو تحديد الموقع إذا فقدت  أو سرقت .

وبذلك، عدم الحاجة للحصول علي بطاقات خصم وإئتمان أو رخصة قيادة وربما يكون هناك شكل جديد من المحافظ في عام 2036 م .

 3. القطع النقدية :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 3

هناك الكثير من التوقعات أنه خلال 2036  سوف يكون هناك تضخم في أسعار النحاس، لذلك سوف يتم القضاء علي إستخدام القطع النقدية النحاسية في العديد من البلدان . وتسعي الكثير من الدول للتخلص منها وعرض طرق جديدة لجمع الثروة الشخصية وإلغاء التعامل بالعملات المعدنية مثل قرش النحاسي والذي يحتاج تكلفة 1,7 سنتا لعمل قرش واحد .

 4. كلمات السر :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 4

من الناحية النظرية، فإن كلمات السر المتخصصة هي فكرة جيدة للأمن . ومع ذلك، في المتوسط معظم الأشخاص لديهم ما يقرب من 10 كلمة سر، والتي يجب أن تكون معقدة لأكبر قدر من الأمن ونصف الأشخاص ينسوا هذه الطريقة ودائماً ما يحتاجوا إلي إعادة تعينها مرة أخري . والمشكلة أن  أدمغتنا لديها صعوبة في تذكر التسلسل المعقد لكلمات السر وخصوصاً تلك المستخدمة التي تشمل الرموز والأحرف والأرقام بترتيب عشوائي وفقاً لما ذكره  خبراء التكنولوجيا .

ومنذ 20 عاماً، لم تخضع كلمات السر إلي أي تطورات ويجري حالياً تطوير التكنولوجيا التي تستخدم القياسات الحيوية المختلفة  التي سيكون من الصعب نسخها . وهذا يشمل  مسح القزحية والتعرف علي الصوت ومسح بصمات الأصابع مما يتيح بالفعل زيادة الأمان وإستخدام عدة تطبيقات للتعرف علي الوجه وحتي بإستخدام ماسح ضوئي يتعرف  علي الأوردة في أيدي الناس .

وبجانب القضاء علي كلمات السر لزيادة الامان وتقوم بتحليل أكثر من 500 شخص وكيف يحمل هؤلاء الأشخاص الهواتف المحمولة ومسح كيفية إستخدامه لمواقع الإنترنت  وماهي المواقع التي يزورها .

5. الوسائط المادية :

إقرأ أيضا: أدوات مريحة نتمنى تكون موجودة & 8220;جزء 3& 8221;

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 5

الوسائط المادية التي نستخدمها لحفاظ علي الأفلام، الموسيقي، الكتب، الألعاب . منذ سنوات بدأ الإنتقال من تخزين هذه الفئات علي الوسائط المادية مثل الإسطوانات إلي وسائل التخزين الرقمية ومتوافرة بشكل جيد والتحويل إلي  أقراص الفيديو الرقمية علي سبيل المثال تخزين الموسيقي والفئات المختلفة علي جهاز الكمبيوتر وحرق كل قرص مضغوط للتخلص منه بالإضافة إلي ان الملفات التي تقوم بتزنيلها لن يتم خدشها أو تتلف علي عكس الأقراص .

وتشمل الوسائط المادية الكتب المطبوعة وإذا كنت من محبي الكتب ليس جنوناً عندما تفكر بأن الكتب المطبوعة سوف تختفي بعد مرور 20 عاماً . وهي أشكال أخري من الوسائط المادية لا تؤثر بالضرورة علي الخبرة ولكن هناك فرق واضح بين قراءة الكتاب المطبوع وقراءة البريد الإلكتروني.

6. إبرة الحقن :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 6

عندما تري إبرة الحقن التي يوجد بها عصا من المعدن يبدو الأمر مخيف ودائماً ما تشعر أنها فكرة سيئة عند تجربة هذه الحقن خصوصاً بالنسبة للافراد الذين  لا يحبوا وخز الإبرة. و يبحث معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن طرق جديدة لإعطاء الناس الحقن دون إحداث أي ثقب في الجلد ومحاولة تطبيق الحقن الطائر أي أنه يمكن إطلاق هذه الحقن بسرعة وقادر علي حقن الدواء بأسرع من سرعة الصوت والذي يسمح للدواء بالتدفق من خلال فتحة الجلد .

وقد تكون التقنية  الثانية هي  وسيلة أكثر أماناً وهي الإبر في الكبسولات المغلفة التي تصل الدواء مباشرة إلي بطانة المعدة وهذا الإسلوب الجديد  لإبتلاع الحقن يسمح للاطباء بإعطاء المرضي الذين يعانوا من الأجسام المضادة كبيرة بكفاءة أكبر بكثير ويشمل ذلك، العقاقير المستخدمة في علاج السرطان واللقاحات .

7. الغسالات والمجففات :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 7

عندما تقوم الغسالة بغسل الملابس هذا في الحقيقة ليس عمل روتيني صعب. خصوصاً عند مقارنته بكيف كانت الأمور قبل الغسالة الكهربائية والمجففات. ومع ذلك، نحن نعلم أنه لا أحد يحب الغسيل بنفسه لأنه عملية متعبة ومضيعة للوقت. والخبر السار لك هنا هو أن بعد 20 عاماً قد لا نحتاج إلي الغسالات . حيث تقوم مجموعتين من الباحثين في الصين عام 2012  ومجموعة أخري في إستراليا 2016  وضع طلاء الجسيمات النانوية التي تعطي تفاعل مماثل للتبيض عندما يتعرض لأشعة الشمس. وبالنسبة لمجموعة الصينية فإن الأمر إستغرق 18 ساعة  حتي تكون قادر علي غسلها بالنسبة للمجموعة الإسترالية إستغرق الأمر 40 دقيقة وبمجرد أن تقوم بوضع ههذه  الجسيمات ثم وضعها في الشمس ستكون قادر علي غسل ملابسك بكل سهولة .

8. مراة السيارة :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 8

الكثير من السيارات الأن تلجأ إلي إستخدام تركيب الكاميرات في السيارة وفي الواقع سوف يتم تطبيق ذلك إبتداءاً منذ شهر مايو عام 2018، فجميع السيارات التي يتم تصنيعها يشترط أن تكون فيها كاميرا للرؤية الخلفية . بالإضافة إلي أنه مجرد إستبدال المراة الخلفية أصبح من المتوقع أن تحل الكاميرات مكان المرأة الجانبية. وتمكنك من رؤية الطريق بجودة عالية الدقة.

9. المفاتيح المعدنية :

أشياء نستخدمها اليوم

سوف تلاحظ تغير جذري في إستخدام المفاتيح المعدنية تكاد تختفي في خلال 20 سنة القادمة  وأنه سوف تحمل جهاز إلكتروني يمكنك من الضغط علي الزر لفتح السيارة أي أي مكان أخر. هذه المفاتيح الرقمية أكثر من أنها مفاتيح تقوم بقفل وفتح الأبواب ويمكن أن أيضاً أن ترسلها إلي الضيوف والتحكم فيما يمكنه الوصول لفتح الأقفال وفي أي وقت .

وسوف يصبح أمر نسخ المفاتيح الرقمية أسهل للإختيار بوضع مجموعة من المعلومات مثل بطاقات الإئتمان، الهوية، مفتاح السيارة .

10. التخلص من صفوف الإنتظار :

أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور 20 سنة 10

بالتأكيد أن التسوق عبر الإنترنت لديه مزايا بالمقارنة مع التسوق بالتجزئة . ومع ذلك، في بعض الأحيان إذا كنت ترغب في الحصول علي منتج معين بمجرد اللمس، تخرج بالمنتج قبل شرائه . وأحياناً هناك فوائد لتصفح المتجر في حين زيارة الموقع علي الإنترنت وقطاعات معينة تمكنك من القضاء علي صفوف الإنتظار تماماً لأنه لا يوجد شئ غير قابل للتطبيق وتتطلع الكثير من المخازن إلي اتباع العديد من الطرق المبتكرة .

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري