شارك هذا الموضوع

أطول الحيوانات عمرا

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-15
  • مشاهدة 4

إن الحيوانات التي تعيش في ظل ظروف طبيعية نادرا ما تصل إلى الحد الأقصى للسن الممكن لها، بسبب معدلات الوفيات العالية جدا بسبب وفيات الرضع والأمراض والحيوانات المفترسة وسوء الأحوال الجوية، وتدمير الموائل، أو التنافس على الغذاء والمأوى.

سنضع هنا قائمة بالحيوانات العشرة الأطول عمرًا التي تعيش في ظل ظروف مثالية.

الفيل الأفريقي

African Elephants

أكبر الحيوانات البرية الباقية على قيد الحياة، ويصل متوسط عمرها إلى 70 عاما، ووجدت دراسة زيمبابوية حديثة أن الفيلة الأفريقية الإناث يمكن أن تظل خصبة حتى موتها. يمكنك قراءة المزيد عن الفيلة في قسم الحيوانات من الألف إلى الياء في موقعنا.

الحوت القطبي

Bowhead WhalesPhoto byBlatant World

الحوت القطبي متوسط عمره 200 سنة. ويمكن يبقى على قيد الحياة كل هذا الوقت لأن لديهم درجة حرارة الجسم منخفضة جدا – وكلما انخفضت درجة حرارة جسم الحيوان، كلما عاش فترة أطول.

سلحفاة جالاباجوس العملاقة.

Galapagos Giant TortoisePhoto byWanderlass

أكبر فصيلة حية من السلاحف التي يمكن أن تعيش لأكثر من مائة عام، وأكبر سجل مسجل لها هو 152 سنة. إن أشهر سلحفاة جالاباجوس كانت “جورج الوحيد”، وهو فصيلة فرعية عاشت على الجزر، ولقد كان سنة 100 سنة، ولم يزل يُصنع بأنه بالغ شاب. لقد أصبح سفير نوعًا ما للجزر خارج شاطئ الإكوادور التي ساعدته نباتاتها وطحالبها في إلهام تشارلز داروين بنظرياته عن التطور.

قرش جرينلاند.

greenland sharkPhoto byJT Palmer

تعيش أسماك القرش هذه في إلى الشمال أكثر من أي نوع من أنواع أسماك القرش الأخرى، وتحدد بعض التقديرات حياتها بأكثر من 200 سنة. كما أنها تحمل الرقم القياسي العالمي لوجود اللحوم الأكثر سمية من أي سمكة قرش أخرى.

سمك كوي.

Koi FishPhoto byKimli

تعيش أسماك كوي عادة لمدة 25-30 عاما ولكن هناك تقارير عن أسماك كوي وصلت أعمارهم بين 100-200 سنة. توفت سمكة كوي شهيرة في اليابان، واسمها “هانكو”، في عام 1977 وذكرت دراسة لحلقات النمو الخاصة بها أن عمرها 226 سنة. هذا يجعلها أكبر سنًا من الولايات المتحدة الأمريكية!

الأنقليس الطويل ذي الزعانف

Long Finned EelPhoto byCSKK

موطنه الأصلي نيوزيلندا وأستراليا، وغالبا ما تعيش تعابين البحر هذه إلى 60 سنة، وأكبر ثعبان أنقليس ذي زعنفة مسجل يصل عمره إلى 106 سنة. هذه الثعابين تنمو ببطء شديد، واحد لاثنين سنتيمتر فقط  في السنة.

ببغاء المكاو

MacawPhoto byAllan Hopkins

موطنه الأصلي الغابات المطيرة، وأشجار المانغروف والسافانا في أمريكا الجنوبية، ويمكن أن يصل عمر الببغاوات إلى 60-80 سنة، في حين يتراوح سن تكاثرها 30-35 عاما. للأسف غالبية ببغاوات المكاو في البرية مهددة بالانقراض الآن، والقليل منها انقرض بالفعل.

 

كواهوج (قوقعة) المحيط.

Ocean Quahog

حُسب عُمر بعض العينات التي تم جمعها بأنه يصل لأكثر من 400 سنة. وتُظهر هذه الحيوانات طول عمر استثنائي، وأعلى عُمر مسجل كان للبطلينوس “مينج”، والذي وصل إلى 507 سنة. لقد جُمع حيًا بواسطة رحلة استكشافية عام 2006، لذا ربما يكون عاش لفترة أطول مما كان سيعيشها لو تُرك في البرية.

قناديل البحر الخالدة

No Image

أحد قناديل البحر الذين عاش أطول من أي نوع آخر، واسمه الحقيقي “توريتوبسيس دوهرني”، وقنديل البحر هذا فريد من نوعه، من حيث أنه يأخذ شكل معين من الخلود. حيث يمكنه تحويل نفسه من كبير في السن إلى طفل مرة أخرى من خلال عملية تعرف باسم “التمايز الارتقائي”، حيث يتحول نوع من الخلايا إلى نوع آخر. يحول قنديل البحر نفسه إلى كيس مثل فقاعة، تتطور بعد ذلك إلى مستعمرة ورم، وهذه هي المرحلة الأولى في حياة قناديل البحر. ومن خلال التكاثر اللاجنسي، يمكن أن لمستعمرة الورم أن تفرخ مئات من قناديل البحر المتطابقة وراثيا – نسخ شبه كاملة من القنديل الأصلي البالغ.

Read more:http://superarab.net/%d8%a3%d8%b7%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d9%88%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%85%d8%b1%d8%a7/#ixzz4Q4sZDr00

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري