شارك هذا الموضوع

أفضل مدربي أفريقيا: ستانلي لن يستمر في الزمالك .. والبطولة قريبة من الابيض

  • الكاتب uSama
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-06
  • مشاهدة 1,959

باتريس كارتيرون واحد من أفضل المدربين على الساحة الإفريقية، فالمدرب السابق لمازيمبي قاد بطل الكونجو للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة بعد الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري.

في يناير الماضي، أعلن مجلس إدارة نادي وادي دجلة، برئاسة ماجد سامي، التعاقد مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون؛ لقيادة الفريق، بعد رحيل حمادة صدقي إثر سلسة من النتائج السلبية التي تكبدها بالدوري الممتاز.

كارتيون كشف في حواره لموقع "مصراوي" كيف أنقذ ستانلي الزمالك من كارثة خلال مباراة الوداد المغربي، وسبب بداية دجلة السيئة في الدوري بعد الحصول على 3 نقاط فقط بعد مرور 3 جولات من مسابقة الدوري.

ماهي أسباب بداية دجلة السيئة في بطولة الدوري؟

- الفريق لم يصل لمستواه الحقيقي خلال المباريات السابقة فكان من الممكن الحصول على نقطة خلال مباراة الأهلي الأخيرة بالإضافة إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام بتروجت في المباراة الأولى بالدوري.

أهداف وادي دجلة هذا الموسم؟

- الفريق حقق الموسم الماضي المركز الخامس، وهذا الموسم أسعى لقيادة دجلة ضمن الخماسي الكبار إلا أننى أتمنى تحقيق مركز يؤهل للبطولة الإفريقية في الموسم المقبل.

تقييمك لمستوى ستانلي مع الزمالك خاصة بعد أدائه في مباراة الوداد؟

- في الحقيقة ستانلي أنقذ الزمالك من كارثة حقيقية فالفريق كان مستواه سيئ إلا أن ستانلي استطاع أن يساهم بمفرده في صعود الفريق إلى المباراة النهائية، وفي النهاية ستانلي نجح في كتابة اسمه مع الزمالك بعد مباراة واحدة فقط.

هل تتمنى بقاء ستانلي في صفوف دجلة بعد نهاية إعارته مع الزمالك؟

- بالطبع لكن من الصعب أن يستمر ستانلي في صفوف دجلة فاللاعب أصبح الأن نجمًا بعد مباراة واحدة فقط مع الزمالك، وأتوقع أن يواجه الزمالك مشكلة كبيرة في الحفاظ على اللاعب بعد نهاية إعارته لأن العديد من الأندية أصبحت تريد الحصول على خدمات اللاعب.

بخبرتك في الأجواء الإفريقية.. كيف ترى فرص الزمالك في النهائي الإفريقي؟

- المباراة ستكون متكافئة لكن الزمالك يستطيع أن يُتوج بالبطولة أما صن داونز يعتبر من الفرق الجيدة في إفريقيا وصعوده إلى نهائي البطولة لم يكن صدفة، فعندما كنت مدربًا لمازيمبي واجهت صن داونز واستطعنا الفوز عليهم في الأدوار الأولى من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

أخيرًا ماهي توقعاتك لمباراة مصر والكونجو؟

- المباراة في غاية الصعوبة على المنتخب فالمنتخب الكونجولي نجح في الوصول إلى دور ربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية في النخسة الماضية إلا أنني أتمنى التوفيق للمنتخب المصري وأن يعبر المهمة الأولى بنجاح قبل مباراة غانا.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري