شارك هذا الموضوع

أقارب ومصادر: غارة جوية للتحالف العربي تقتل 45 شخصا في اليمن

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-02
  • مشاهدة 4

صنعاء (رويترز) - قال مسؤول محلي وأقارب ومصادر طبية في مدينة الحديدة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون إن طائرات حربية للتحالف العربي قصفت سجنا في المدينة المطلة على البحر الأحمر مما أدى إلى مقتل 45 شخصا من بينهم سجناء.

وقالت المصادر يوم الأحد إن السجن الواقع في منطقة الزيدية بالمدينة كان يضم 84 سجينا عندما تعرض للقصف ثلاث مرات في ساعة متأخرة من مساء السبت.

ويقاتل التحالف الذي تقوده السعودية الحوثيين منذ مارس آذار 2015 في محاولة لإعادة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي الذي فرت حكومته من العاصمة صنعاء أمام تقدم الحوثيين في أواخر 2014.

ولم يرد أي تعليق بعد من التحالف.

وذكر مسؤولون وسكان أن 17 مدنيا على الأقل قتلوا في محافظة تعز في جنوب غرب البلاد يوم السبت في غارة جوية للتحالف أصابت منزلا.

ورفض هادي أمس خطة سلام اقترحتها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وقال إن الخطة لن تؤدي إلا إلى المزيد من الحرب والدمار.

وقال هادي عقب اجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في الرياض إن الخطة "تكافئ الانقلابيين وتعاقب في الوقت نفسه الشعب اليمني وشرعيته" وفقا لما نقلته وكالة سبأ للأنباء التابعة للحكومة.

وتشير نسخة أطلعت عليها رويترز من خطة السلام إلى تهميش دور هادي وتشكيل حكومة من شخصيات تحظى بقدر أكبر من القبول.

وتقترح الخطة تنحي نائب هادي واسع النفوذ علي محسن الأحمر وقبول هادي بدور شرفي إلى حد ما وذلك بعد انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري