شارك هذا الموضوع

أمطار غزيرة بالأسكندرية تتزامن مع بدء نوِّة رياح الصليب لليوم التالي على التوالى

Image title

 

الأسكندرية - أشرف بهاء الدين 

تعرضت مناطق  متفرقة من محافظة الإسكندرية، مساء  أمس الاثنين،  لهطول أمطار غزيرة وانخفاض نسبى فى درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع بدء نوة "رياح الصليب"، التي يصاحبها أمطار ورياح غربية. وتتواصل سقوط  الأمطار اليوم على المدينة لليوم التالي على التوالي .

وتسبب هطول الأمطار في حالة من الارتباك المروري بطريق كورنيش الإسكندرية، فيما لم تعلن الجهات التنفيذية بالمحافظة عن حدوث مشكلات نتيجة الأمطار حتى الآن.

من جانبه، أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية بمينائى الإسكندرية والدخيلة بصورة طبيعية، نظرًا لانتظام سرعة الرياح بما يسمح بتحرك ورسو السفن.

كانت الإسكندرية قد تعرضت فى مثل هذا الوقت من العام الماضى، لأسوأ موجة من السيول والأمطار أسفرت عن وفاة 5 أشخاص، وإنهيار أكثر من 30 عقارًا بالأحياء الشعبية القديمة، وغرق عشرات الآلاف من الأفدنة والأراضى الزراعية، مما دفع هاني المسيري، محافظ الإسكندرية وقتها، لتقديم إستقالته.

يشار إلى أن اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، قد عقد اجتماعا موسعا، صباح الاثنين، بجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، للوقوف على مدى الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء ومواجهته لمنع تكرار أزمة غرق الاسكندرية.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على أنه سيتم تحويل أي مسئول يتسبب في تكرار أزمة غرق الإسكندرية وتعريض أرواح المواطنين للخطر للنيابة واضاف المحافظ  قائلًا: "لن يكون هناك أي تهاون مع أي مقصر فأرواح الناس ليست لعبة".!

Image title

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري