شارك هذا الموضوع

أنت العنوان !!!

العنوان: انت العنوان !!!!

كل شخص منا عندما ينظر الى نفسه يجد الكثير من المجالات المرغوبة لديه ولكن ليست كلها مواهب فلكل منا مهارات بين تلك المهارات توجد الموهبة وهى الاكثر قربا للنفس والاكثر انتاجا اذا استغلت ولكن ....

نجد اننا عندما نحاول النجاح فى المجال المحبب لدينا نشاهد الكثير من المحترفين والناجحين فى ذلك المجال ونحاول تقليدهم وهذا يدفع الشخص اما للروتين العادى وعدم محاولة الابداع او الاستفادة ومحاولة التطوير او الانتكاسة (وهذا هو الشائع ) .

فاذا اراد شخص ان يتعلم الحاسوب ويحترفه نجده يبدأ بعزم ويشاهد ما هو اقصى من طاقته مما يؤدى الى الفشل والاحساس  بعدم المقدرة فمثلا يبدا مشاهدة دروس تقنية فى الهكر وهذا مجال متقدم او يحاول صيانة الاجهزة بدون خبرة مسبقة او دراسة كافية ولم يضع الشخص فى حسبانه عمل قاعدة سليمة قبل الخوض فى ذلك المجال .

و اذا نظر شخص الى انسان محترف يكتب بسرعة على الحاسب فانه ينبهر فاذا ما حاول تقليده يحس بالفشل مع انه لم يضع فى الحسبان الكم الكبير من الوقت الذى اخذه ذلك الشخص حتى يصل الى ذلك المستوى .

اذا مما ذكرنا نجد ان الاستعجال ومحاولة التقليد اما يقتلان الابداع او يؤديان للفشل لذلك كن نفسك فان الله لم يخلق احد هباء ولكل منا قدراته وما يميزه عن غيره فحاول ان تكتشف قدراتك وكن مبدعا تكن الافضل .

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري