شارك هذا الموضوع

«أوقاف الإسكندرية» تزيل صناديق التبرعات من المساجد

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-10
  • مشاهدة 8

عقدالدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعا بقيادات الدعوة بالمديرية ومديرى الإدارات الفرعية، وقرر إنشاءغرفة عمليات رئيسيةبأحد المساجد بوسط الإسكندرية برئاسته وعضوية قيادات الدعوة بالمديرية لتلقى أية شكاوى متعلقة بخرق تعليمات الوزارة أو الخروج عن النص من قبل أي فرد أو جماعة ومنع أي محاولة لتعكير الصفو العام وكلفبإنشاء غرفعمليات فرعية بجميع الإدارات لإبلاغ الغرفة الرئيسية بتطورات الأوضاع على مدى الأربع وعشرين ساعة.

وأصدر «نسيم» تعليمات مشددة إلى مديرى الإدارات الفرعية بالإعلان عن مسابقة النشءللمولد النبوىالشريف (السيرة النبوية) بجميع مساجد المحافظة وتحفيز أبنائنا الطلبة في مراحلالتعليم ما قبل الجامعىللمشاركة الفعالة والإيجابية في هذه المسابقة التي تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة الأوقاف وذلك للمحافظة على عقول شبابنا في هذه المرحلة الحرجة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، ضرورة خضوع كافة ملحقات المساجد للإشراف الكامل للأوقاف وعدم إقامة أي نشاط دينى كمكاتب تحفيظ القرآن أو فصول تقوية أو أي عمل دعوى إلا بالحصول على تصريح كتابى من المديرية، مشددا على ضرورة الانتهاء من حصر كافة الملحقات التابعة للمساجد خلال أسبوع على الأكثر.

وطالب «نسيم» مديرى الإدارات، وقيادات الدعوة بعدم قيام أي إمام بترك منبره لآخرين على طريق التبادل إلا بخطاب معتمد من المديرية وكذلك عدم إلقاء أية دروس دينية أو إقامة أمسيات بأى مسجد أو زاوية إلا بخطاب معتمد من المديرية ومن يخالف تلك التعليمات يحال فورا للتحقيق العاجل.

وأكد ضرورة إزالة كافة الملصقاتوصناديق التبرعاتوالكتب والأشرطة والأقراص المدمجة وجميع أنواع الدعاية من جميع المساجد والزوايا فورا وتخصيص حملات مفاجئة للمتابعة على أرض الواقع ومجازة المقصرين في عملهم.

وحذر كافة قيادات الدعوة من الاكتفاء بالتقارير المكتبية وأنه لن يتهاون مع القيادات غير الفعالة فلا مكان لأى عنصر غير جاد أو صاحب أيدى مرتعشة بأوقاف الإسكندرية.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري