شارك هذا الموضوع

أول كارثة عسكرية تحدث للجيش الأمريكي في عهد ترامب .. انفجار يهز أكبر قاعدة عسكرية..

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-12
  • مشاهدة 14

هز انفجار قاعدة باغرام العسكرية، أكبر قاعدة للولايات المتحدة الأميركية في أفغانستان، وفق ما ذكر حلف شمال الأطلسي "الناتو"، السبت، وذلك في بلد يشهد مواجهات شبه يومية مع حركة طالبان المتشددة.

وقال الناتو في بيان "إن الانفجار تسبب في وقوع عدد من الضحايا، داخل أكبر قاعدة أميركية في أفغانستان قرب العاصمة كابول"، في أحدث تصعيد ضد القوات الأميركية في البلاد، وفق ما ذكرت "فرانس برس".

وأضاف البيان: "يمكننا التأكيد أن انفجارا دوى في قاعدة باغرام العسكرية هذا الصباح بعد الساعة 5:30 فجرا (01:00 بتوقيت غرينيتش). هناك ضحايا"، من دون أن يحدد عدد القتلى والجرحى.

من جانبه، قال عبد الشكور قدوسي، حكام باغرام، إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص قُتلوا، كما أصيب 13 آخرون في الانفجار، الذي قال إنه وقع قرب صالة للطعام، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وبينما لم تتبن أي جهة مسؤولية الانفجار حتى الآن، فإنه يشير إلى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان بعد حوالي عامين على إعلان الحلف الاطلسي نهاية العمليات القتالية في أفغانستان.

ولا يزال ينتشر أكثر من 12 ألف جندي غربي، نحو 10 آلاف منهم أميركيون، في أفغانستان، في غطار عملية "الدعم الحازم" لتدريب ودعم القوات الأفغانية في مواجهة المتمردين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب قاعدة باغرام، مما أدى إلى مقتل 6 جنود أميركيين، في أحد الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب في أفغانستان عام 2015.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري