شارك هذا الموضوع

إسرائيل تحترق و تطلب مساعدة تركيا واليونان وإيطاليا

وصلت حرائق الغابات، اليوم الخميس، إلى مدينة حيفا في شمال إسرائيل، وتم إغلاق العديد من الطرق والمدارس فيما أجلي المئات من السكان من بعض الأحياء احترازا لامتداد الحرائق.
وقال رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، للقناة الثانية الإسرائيلية إن هناك عدة مناطق تشتعل بها النيران في المدينة، وهناك مؤشرات على أن سبب أحد الحرائق هو قيام شخص ما "بإلقاء سيجارة في منطقة مليئة بالزيوت والسوائل القابلة للاشتعال" في احدى المناطق الصناعية.
وأظهرت لقطات تلفزيونية دخانا سميكا يتصاعد فوق المنازل، فيما أحرقت النيران المتصاعدة الأشجار والمساحات الخضراء القريبة.
وقالت الشرطة إن الحرائق بدأت قبل ثلاثة أيام في قرية نفيه شالوم قرب القدس حيث يعيش الإسرائيليون والعرب معا.
وفي وقت لاحق، اندلعت حرائق في منطقة زخرون ياكوف شمالي إسرائيل وأماكن أخرى قرب القدس. وفي المجمل، ولحقت أضرار بمئات المنازل وأجلي آلاف الناس من منازلهم. وتلقى نحو عشرة أشخاص العلاج من استنشاق الدخان.
وكافح رجال الإطفاء عدة حرائق مشتعلة في أنحاء البلاد منذ ثلاثة أيام. وساعدت الرياح والطقس الحار في انتشار الحرائق.Image title


مطالبات دولية، غلق طرق، اخلاء مدارس ومنازل".. كان هذا الحال في الساعات الماضية في إسرائيل عقب نشوب حرائق عدة امتدت لمناطق وساعدت الرياح القوية على اتساع رقعتها في إسرائيلImage title.

التحقيقات الأولية تقول إن حريقا كبيرًا نشب في منطقة نتاف غربي القدس سببه موقد أشعله 4 عمال في مجال تعبيد الطرق، فضلا عن حرائق نشبت في حورون وأرض هشيم بين مستوطنتي كريات اربع وأدورة على طريق رقم خمسة وثلاثين؛ إلا أن سرعة الرياح عرقلت رجال الاطفاء من السيطرة السريعة على الحرائق – وفقا لموقع صوت إسرائيل.  

وأفاد الموقع أنه لا يوجد خطر على خزانات الغاز في المنطقة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر عنها، "أن الحرائق التي إتسعت رقعتها في منطقة القدس هي بفعل فاعل، وأغلب الحرائق يقف خلفها أشخاص دوافعهم قومية"، وهذا ما أكده وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي.

وتوقع المفتش العام للشرطة الاسرائيلية روني الشيخ، "أن تستغرق عملية مكافحة الحرائق الهائلة مدة يومين على الأقل".

وأعربت مصادر في مصلحة الاطفاء عن إعتقادها بـ "أن الحرائق في زخرون يعقوب نجمت عن إضرام نار متعمد".

10

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري