شارك هذا الموضوع

إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية خلال شهر

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-05
  • مشاهدة 14

قال طارق الحصرى مستشار وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى للتطوير المؤسسى إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية ستصدر خلال شهر بعد اقرار القانون أمس من مجلس النواب.
واضاف ان نشر القانون بالجريدة الرسمية سيعقبه اصدار عدد من القرارات مثل معايير شغل الوظائف الإشرافية وتقارير تقييم الأداء، وسيتم عقد جلسات مع ممثلى الوزارات والنواب للمشاركة فى صياغة اللائحة التنفيذية للقانون وخاصة ان المناقشات مع المجلس شهدت تعديلات لنحو 38 مادة.
وذكر انه سيتم صرف العلاوات الشهرية عن أشهر يوليو واغسطس وسبتمبر مع مرتبات شهر اكتوبر بأثر رجعى، علاوة على تكوين رصيد جديد للاجازات الاعتيادية لكل موظفى الجهاز الادارى للدولة بدءا من شهر يوليو.
وقال «سيتم الاعلان عن وظيفة الوكيل الدائم بالوزارات عبر بوابة الحكومة الالكترونية عقب صدور اللائحة التنفيذية للقانون».
ونص القانون على ان تنشأ بكل وزارة وظيفة واحدة لوكيل دائم للوزارة بالمستوى الممتاز لمعاونة الوزير فى مباشرة اختصاصاته، يختار الوزير الوكيل الدائم من خلال لجنة للاختيار، وذلك لمدة أقصاها أربع سنوات، يجوز تجديدها بحد أقصى أربع سنوات أخرى، يكلف خلالها بضمان الاستقرار التنظيمى والمؤسسى للوزارة والهيئات والأجهزة التابعة لها، ورفع مستوى كفاءة تنفيذ سياساتها، واستمرارية البرامج والمشروعات والخطط، ومتابعتها تحت إشراف الوزير.
وقال ان وظيفة الوكيل الدائم لا تتعارض مع وجود نواب للوزراء على اساس ان الاخرى وظيفة سياسية بينما الوكيل وظيفة تنفيذية.
وكان مجلس النواب وافق على قانون الخدمة المدنية باغلبية 401 عضو فى اول اجتماعات الفصل التشريعى الثانى للمجلس اليوم، ويستلزم إقرار القانون موافقة ثلثى اعضاء مجلس النواب، باعتباره من القوانين التى صدرت قبل انتخاب البرلمان.
وشهد القانون جدلا داخل مجلس النواب وتم تأجيله اكثر من مرة خلال دور الانعقاد الاول بالمجلس بسبب اجراء عدد من التعديلات والاتفاق على علاوة دورية 7% من الأجر الوظيفى بجانب زيادة نسبة العلاوة التشجيعية من 2.5% الى 5% بالاضافة الى رفع حافز التميز العلمى من 2.5% الى 7%.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري