شارك هذا الموضوع

اجمل الطيور في العالم

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-15
  • مشاهدة 5

وهب لنا

وهب لنا الله الكثير من الأنواع النباتية والحيوانية الجميلة والمدهشة. نحن نرى الكلاب والقطط والأشجار والزهور والطيور من حولنا كل يوم. ورؤية الكائنات الحية الأخرى غير البشر يجعلنا نشعر بالامتنان لله على جميع نعمه وعجائب. هناك الكثير من الطيور الجميلة هناك في الهواء ولكننا سنقدم هنا لائحة بالـ 10 الطيور الأكثر جمالا في العالم.

  1. ببغاء مكاو أخضر الجناح.

most beautiful birds

يُعرف هذا الببغاء الجميل أيضًا باسم آرا كلوروبتيرا – Ara chloroptera. وهو يوجد في الأراضي الخضراء والغابات. وهذا الببغاء الرائع مُجنح أكثر من الماكو، وهو ذي أعين صفراء باردة تعزز من جماله.

  1. الرفراف ذو منقار اللقلق.

most beautiful birds

يُعرف الطائر الجنوبي الهندي أيضًا بـ Pelargopsis capensis أو اللقلقي المجعد. ويوجد أساسا في الأراضي الاستوائية والغابات في جنوب آسيا وخاصة الهند وسريلانكا. هذا الطائر الجميل هو جذاب بما فيه الكفاية للحفاظ على السياحة سليمة.

  1. الطاووس.

most beautiful birds

نحن نعرف الطاووس باثنين من أسماءه الشائعة، الطاووس والبافو. وهو طائر كبير وجميل من عائلة الدارج. ولقد صنعه الله بألوان ذات درجات مذهله. وهو يعيش عادة في المناطق الظليلة والمظلمة، وهذا هو السبب في كون مُلاك حديقة الحيوانات كلما وضعوه في حدائقهم، يقدموا له أماكن معيشة مماثلة.

  1. عصفور الراية الملونة.

most beautiful birds

إن الاسم العلمي لعصفور الراية الملونة هو  Passerina ciris. وهو طائر ذكر من أمريكا الشمالية. ويمكننا أن نراه أيضًا في غابات وحدائق جنوب أفريقيا. وألوانه الجميلة مثل الرأس الأزرق والظهر الأخضر، إلخ، تجعله مخلوق مذهل.

  1. الطوقان الكبريتي.

most beautiful birds

يُعرف أيضًا بالاسم العلمي (Ramphastos sulfuratus)، والطوقان الكبريتي هو طائر يرجع أصله إلى بيلزي. وهو يأتي بمناقير ذات ألوان متعددة، ويُقال أنه طائر لا يخاف. ويمكن أن ينجو بسهولة في العواصف والرعد، ويظل في عشه لأيام وشهور كلما كان الطقس سيء.

  1. لوركيت قوس قزح.

most beautiful birds

إن الاسم العلمي للوركيت قوس قزح هو (Trichoglossus haematodus)، ويوجد هذا الطائر في أمريكا واستراليا والنمسا. وجسمه الملون وأعينه الساحرة كافية لسحرنا بجماله. ويحب السياح حفظ جماله في كاميراتهم.

  1. الأقطروس الشمالي/العرعري.

most beautiful birds

إن الأقطروس الشمالي (Icterus galbula) هو طائر سابق في ويست آيلاندز وفنلندا. وهو صغير الحجم ووزنه حوالي 35 جرام. وهو ذي ألوان لامعة وحادة، تجعله طائر جميل وساحر.

  1. الفلامينجو.

most beautiful birds

إن طيور الفلامينجو شائعة، وهي شديدة الجمال. واسمها العلمي  Phoenicopteridae، وهي موجودة في كل من جنوب وغرب الكرة الأرضية. ويمكن إيجاد هذا الطائر أيضًا في حدائق الحيوانات المختلفة في دولتك، وهو عادة ما يقف على ساق واحدة لساعات. وهو طائر دقيق وجميل بالتأكيد.

  1. المكاو الياقوتي.

most beautiful birds

اسمه العلمي هو (nodorhynchus hyacinthinus ). ويوجد هذا الطائر في أمريكا وأجزاء من أفريقيا. كذلك اكتُشفت بعض من فصائله في نيوزيلندا، وهو يعتبر طائر خفيف الوزن، ووزنه يُقدر ب 2-3 كجم. وفي الولايات المتحدة، يباع ب 1000 دولار أو أكثر.

  1. الدراج الذهبي.

most beautiful birds

إن اسم  الفزان الذهبي هو اسم آخر أقل شهرة للدراج الذهبي، واسمه العلمي هو Chrysolophus pictus. وهو طير أسيوي وهو الأجمل في قائمة الطيور العشرة الأكثر جمالاً في العالم. وهو ذي ألوان مشرقة ويوجد في غابات وجبال غرب الصين.

 

Golden Pheasant

Read more:http://superarab.net/%d8%a7%d8%ac%d9%85%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%8a%d9%88%d8%b1/#ixzz4Q4s9JUZN


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري