شارك هذا الموضوع

اجمل مدن العالم : 20 أجمل مدينة

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-15
  • مشاهدة 8

معظم المدن ليست بالتي ينطبق عليها تماماً وصفها بالجميلة ، و مصطلح “الغابة الأسمنتية” لا يدفعك إطلاقاً لاستحضار صورة الجنة!

و لكن إليك تلك المدن التي تثبت أنه من الممكن أن تكون المدينة كبيرة و مزدحمة و لكنها بالرغم من ذلك جميلة ، إليك قائمة بأجمل 20 حاضرة في العالم.

20. مدينة نيويورك , الولايات المتحدة الأمريكية


NEW YORK, USA

حيث الجمال الغير تقليدي -تتمتع نيويورك بوفرة الفن- تجد الأضواء التي تثير الحواس، و تجد منظر المدينة المبهر و الذي يصعب أن تجده في أي مكان آخر في العالم. تجد أن حي مانهاتن أعطى فكرة عما يجب أن يكون عليه مظهر المدينة الحديثة  . تقدم إلى حديقة “سنترال بارك” في مانهاتن و لن تصدق وقتها أنك في واحدة من أعظم حواضر العالم، أو اتجه إلى قمة مبنى “امباير ستات” في الليل لتدع قلبك يذوب من مظهر الأضواء الكثيرة البراقة في الأسفل.

  1. مدينة فونشال


FUNCHAL

هي عاصمة إحدى الجزر قبالة سواحل شمال إفريقيا. يبدو الطابع البرتغالي واضحاً في فونشال بشدة . تقوم المدينة على سلاسل من التلال شديدة الانحدار، كما تتمتع بواحد من أروع المناظر الساحلية في العالم. مجرد رحلة بالتلفريك إلى حي الأبرشية “مونتى” -3363 قدم (1025 متر) فوق مستوى سطح البحر- يبرز جمال هذه المدينة في أوج مجدها.

18. مدينة سنغافورة , سنغافورة

SINGAPORE, SINGAPORE

مدينة سنغافورة تشتهر بنظافتها المبهرة ؛ و ذلك بسبب العقوبات المشددة على إلقاء القمامة. إذا كنت غير منشغل بالتسوق الراقي في شارع البستان و لا تستمتع بالمدينة العالمية فائقة الحداثة ، فما عليك سوى زيارة الحدائق النباتية أو حديقة “جورونغ بيرد بارك” لإحساس أقل تمدناً بالجمال في هذه المدينة الغريبة و الرائعة.

17.واشنطن , عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية

WASHINGTON DC, USA

بنيتُ لتسحر ! تمتلئ العاصمة الأمريكية بمباني تجمع بين الحداثة و الكلاسيكية. ربما هي المدينة الأمريكية الأكثر نظافةً ، تكتظ العاصمة بمجموعة مذهلة من المتاحف و الحدائق الجميلة و الأماكن العامة. حديقة “ويست بوتوماك بارك” في الربيع هي صورة بطاقة بريدية مثالية ، مع أزهار الكرز اليابانية و التي تملأ الهواء رائحةً عطرة و تملأ الأعين بالألوان.

16. بوينس آيرس , الأرجنيتن

BUENOS AIRES, ARGENTINA

كانت العاصمة الأرجنتينية المثيرة مركزاً للقوة الإقصادية في أواخر القرن التاسع عشر و بدايات القرن العشرين ، و يظهر ذلك في العمارة الراقية خلال هذه الفترة. إذا كنت تزور أجمل معارض الكتاب في العالم في “الأتينيو” ، أو المقابر في “ريكوليتا” ، أو المباني الشهيرة مثل “السيناتيريو الكونجريسو ناسيونال” ؛ فإنه يمكنك أن تسمع ايفيتا و هي تغني لهذه المدينة !

15.أدنبره , المملكة المتحدة

EDINBURGH, UK

هذه المدينة هي كل ما يمكن أن يتخيله الفرد و أكثر ، هي عاصمة أرض ماكبث (الملك ماكبث) ! تضم المدينة قلعة ضخمة ، و نصب تذاكري قوطي مظلم ، و جرف شديد الانحدار في منتصف المدينة تماماً ! تدب الحياة في المدينة من  نهاية شهر يوليو إلى بداية شهر سبتمبر من كل عام لاستقبال مهرجان ادنبرة الدولي ، و هو أكبر مهرجان للفنون المسرحية في العالم المتحدث للغة الإنجليزية.

 

14. فيينا , النمسا

VIENNA, AUSTRIA

تقريباً كل ما في النمسا فائق الجمال ، و لكن للعاصمة مكانة خاصة . موطن بيتهوفن و موزارت ، المدينة عبارة عن تحفة من المتاحف و قاعات الموسيقى و الحدائق العامة. حتى تلك المياه البراقة في نهر الدانوب تبدو و كأنها تعزف الموسيقى أثناء مرورها عبر هذه المدينة التاريخية.

13. براغ , جمهورية التشيك

PRAGUE, CZECH REPUBLIC

ليس هناك مكاناً على الأرض أكثر بوهيمية من “براغ” ، هي العاصمة السابقة لبوهيميا و العاصمة الحالية لجمهورية التشيك. تمتلك المدينة تاريخاً يفوق الألف عام و لذلك فإنه ليس غريباً ذلك المعمار المبهر الذي تتمتع به المدينة. ليس هناك في أي مكان ما هو مبهر مثل النظر إلى تلك الأبراج التي تظهر من أعلى جسر تشارلز الذي يمر فوق نهر فلتافا و الذي يربط بين قلعة براغ و الحي القديم للمدينة . رؤية مدينة “مئات الأبراج” من هذا المكان حقاً مذهلة !

12.ستوكهولم , السويد

STOCKHOLM, SWEDEN

إن السويد لا تشتهر فقط بشركة ايكيا و كرات اللحم و فريق آبا الموسيقي ! إن عاصمة السويد -بندقية الشمال- هي من أجمل الأماكن المنشأة على أرخبيل -مجموعة جزر متقاربة- يقع عند موضع التقاء بحيرة مالارين مع بحر البلطيق. المدينة الرئيسية منشأة على أربعة عشر جزيرة و قد تم إعادة بناءها على الطراز المعماري الاسكندنافي الراقي. القلعة الملكية ربما هي الأكثر دراماتيكية و هي مقر الإقامة الملكي بالسويد.

11. فانكوفر , كندا

VANCOUVER, CANADA

تقع فانكوفر في شبه جزيرة بورارد و قد اكتسبت اسم “المدينة الأفضل للسكن في العالم”. تكتسب المدينة الجزء الأكبر من جمالها عن طريق ذلك المنظر الرائع لامتداد جبال الساحل الشمالي و الذي يظهر في خلفية المدينة. تتمتع فانكوفر بمناخ أكثر اعتدالاً مقارنة بباقي المناطق الكندية ؛ مما يعني أنه من السهل الاستمتاع بالجمال الطبيعي للمدينة في أغلب أيام السنة. تعتبر حديقة “ستانلي بارك” أكبر الأماكن الترفيهية في المدينة ؛ حيث تمتد على مساحة 1000 فدان كما تضم أكثر من 500000 شجرة.

10. سان بطرسبرج، روسيا

ST PETERSBURG, RUSSIA

سان بطرسبرج واحدة من أكبر عواصم الفن في العالم ، و هي حقاً ساحرة. من بين متاحف المدينة الساحرة يأتي متحف “الهرميتاج” في المقدمة و الذي ينافس متحف اللوفر و متحف ديل برادو و متحف متروبوليتان للفنون في الكم الضخم من المعروضات الكلاسيكية. قصر الشتاء و كاتدرائية “سانت ايساك” و ميدان القصر هي كنوز معمارية لا يمكن إغفالها ، و هناك أيضاً كاتدرائية القديسين بيتر و بولا في ضاحية بيترهوف.

9. سان فرانسيسكو , الولايات المتحدة الأمريكية

SAN FRANCISCO, USA

ترك الكثير من الناس قلوبهم في هذه الجوهرة الأمريكية. جسر البوابة الذهبية هم المعلم الأشهر على الإطلاق في مدينة الخليج. بمجرد عبور الجسر تجد آلاف “السيدات الملونات” و المنازل المنقوشة و الملونة و التي تملأ المدينة بسحرها الخاص. و عند زيارة المدينة فإنه لابد من زيارة جزيرة ألكتراز -على الرغم من أنها ليست في نفس مستوى جمال باقي أجزاء المدينة- حيث ضاحية بيركلي الرائعة التي يسكنها الطلاب.

 

8. برشلونه , إسبانيا

BARCELONA, SPAIN

هذه المدينة جميلة لدرجة أنه لا يمكن وصفها بالمبهرجة ، و لكن يمكن وصفها بأنها مدينة “أنتوني جودي” ! ذلك المهندس المعماري الشهير الذي ترك بصمة واضحة في كل أرجاء المدينة و التي جعلتها مدينةً متفردةً تماماً. يعتبر معبد العائلة المقدسة هو الأشهر من بين معالم المدينة، و لكن هناك العشرات من أبنية “جودي” المذهلة أيضاً : منها بوديجاس جويل ، كاسا فيزينس ، كاسا ميلا ، و حديقة “جويل” . هذه المدينة ليست مجرد جمال معماري فقط ، فهي تحتل موقعاً رائعاً على البحر المتوسط.

7. هونج كونج , الصين

HONG KONG, CHINA

هذه الحسناء الآسيوية جميلة ، صاخبة و ضخمة ! المنظر الليلي للمدينة عبر خليج كولون مذهل ، مع الميارات من الأضواء الملونة المنبثقة من نوافذ المئات من ناطحات السحاب في المدينة. حوالي 300 ناطحة سحاب. تضم هونج كونج ناطحات سحاب أكثر من أي مكان آخر في العالم ، و تتغلب في ذلك حتى على نيويورك! قمة فيكتوريا هي الخلفية الجبلية التي تظهر في مشهد المدينة ، فعلى ارتفاع 1811 قدم ( 512 متر) تبدو هذه القمة الجبلية أعلى من أعلى مباني المدينة .

6. سيدني , استراليا

SYDNEY, AUSTRALIA

جوهرة استراليا ، ميناء سيدني المشهور عالمياً و الذي تم بناؤه من أجل هذه الشهرة ! تمتلك هذه المدينة حوالي 100 شاطئ ، أفق جميل ، و مبنى الأوبيرا الأكثر رمزية في العالم ! تتراوح أطوال الشواطئ من عدة أقدام إلى أميال، أطول الشواطئ هو شاطئ كورونولا بيتش على خليج باتي يصل طوله إلى 3 أميال (4.8كم) ، و شاطئ بوندي هو الأشهر و يبلغ طوله  0.6 ميل (1كم) ، و بشكل عام هناك نحو 30 ميل (50كم) من الشواطئ الرملية في المدينة.

يقضي الاستراليون أغلب أوقاتهم خارج المنزل ، و هذه المدينة الجميلة هي المكان المناسب للاستمتاع بهذا الأسلوب للعيش. الحديقة الصينية و الهايد بارك -و التي تم تسميتها على اسم نظيرتها البريطانية في لندن- هما مجرد اثنتين من حدائق سيدني. إن ما يجذب أنظار السكان و الزوار في هذه المدينة حقاً هو الميناء و الشواطئ و الواجهة المائية للمدينة ، و يمكنك دائماً أن تجد العدائين و راكبي الأمواج و من يمارس رياضة المشي مستفيداً بذلك من أفضل الظروف المحيطة.

 

 

5. روما , إيطاليا

ROME, ITALY

هذه المدينة العريقة هي مقر الكنيسة الكاثوليكية الرومانية و كذلك فهي تمتلك بعض الأعمال الفنية و المعمارية العظيمة. بالإضافة إلى أكبر كنيسة في العالم و هي كنيسة سانت بيتر . تتميز المدينة عن غيرها من المدن الأوروبية بأن ثروتها من الأماكن الأثرية لا تزال قائمة. ربما يكون من أشهر معالمها “البانثيون” ؛ حيث أنه تم الحفاظ عليه بشكل مبهر بالرغم من أنه يبلغ من العمر 2000 عاماً. الأماكن الأثرية مثل الكوليوسم ، وادي البلاطي ، سرداب الموتى ،و فيلا هادريان بالإضافة إلى الكثير من روائع النهضة المعمارية مثل ساحة نافونا ، نافورة تريفي ، متاحف الفاتيكان ،فيلا بورغس ، بالإضافة إلى آلاف المعالم الأخرى و التي من بينها  المدرجات الإسباينة و بيزا ديل بوبولو . كل تلك المعالم تصنع معاً واحدة من أكثر المدن سحراً و جمالاً في العالم.

 

4. باريس , فرنسا

PARIS, FRANCE

إنها باريس ! و من لا يحب مدينة النور ؟! مونتمارتر ، فيرسيه ، و الشانزليزيه ؛ كلها أسماء لمعالم المدينة التي طالما كانت ولا تزال مادة للحكايات الأسطورية و الرومانسية.

ربما أهم الرموز التي تميز أوروبا هو برج ايفيل الذي يرتفع فوق الأرصفة و المقاهي و محلات الحلويات في واحدة من أجمل المدن في العالم. قد يكون اللوفر هو متحف الفنون الأكثر ابهاراً من بين متاحف العالم ، و هو مجرد واحد من المتاحف المذهلة في المدينة. متحف دورسيه ومتحف رودان ومركز بومبيدو مجرد ثلاثة متاحف أخرى في المدينة.

معمار المدينة له خواص تميزه عن غيره و ذلك بسبب لويس الرابع عشر و الذي بنى الكثير من المعالم مثل اللوفر و فيرسيه. و في المدينة كنائس رائعة من بينها كنيسة نوتردام ، و كنيسة القلب المقدس.

 

3. اسطنبول , تركيا

ISTANBUL, TURKEY

من المحتمل أن تكون هي المدينة الكبيرة الوحيدة الممتدة في قارتين ، و أثر ذلك يظهر في كل مكان في اسطنبول ! معمار المدينة لا نظير له حيث توجد أفخم المباني البيزنطية. قد تكون آيا صوفيا هي أفضل المعالم في اسطنبول ، و هي في الأصل كنيسة أرثوذوكية ، ثم تحولت إلى مسجد و هي الآن متحف و قد تكون هي المعلم الأكثر جاذبية في المدينة. بقيت كأكبر كنيسة تم بناؤها لأكثر من 1000 عام و مجرد رؤيتها تثير الدهشة. من روائع المعمار الأخرى في مدينة قسطنطين المسجد الأزرق المذهل ، قصر دولما باهتشه ، و كنيسة تشورا. و من بين التحف التاريخية في هذه المدينة عباءة و سيف محمد الفاتح في قصر توباكي و هو أقدم قصر تم بناؤه في العالم.

البوسفور هو الميزة الجيولوجية للمدينة ، هو مضيق يفصل مضيق الدردنيل عن بحر مرمرة كما يفصل أوروبا عن آسيا. يبلغ طول المضيق تقريباً 20 ميلاً (32كم) ، و يتراوح في الطول بين 700 م حتى 2 ميل (3.4 كم) . في قاع المضيق يوجد نهر تحت الماء و الذي لو كان موجوداً على وجه الأرض لكان سادس أكبر الأنهار في العالم !

زيارة “البازار الكبير” في اسطنبول أمر لابد منه عند زيارة المدينة ؛ حيث أنه واحد من أكبر الأسواق المغطاة في العالم. 3000 محل لعرض التركيبات الغريبة و التوابل و القهوة التركية الأسطورية، هذا المكان تم بناؤه ليبهرك كما تبهرك اسطنبول بأكملها !

 

 

2. ريو دي جانيرو , البرازيل

RIO DE JANEIRO

بلا شك تعد مدينه ريو واحده من اجمل البلدان موقعا فى العالم . فيطلق عليها “مدينه السحر” بسبب شواطئها الخلابه , غاباتها الاستوائيه , المحيط الاطلنطى البراق. ولكن لا يجب ان تعتقد ان البيئه الطبيعيه فقط هى التى تجعل هذه المدينه جذابه. فتبعد مدينه كوركوفادو حوالى2329 قدم (710متر) اعلى المدينه , وحوالى 55 ميل (90كم) عن الشواطئ الاطلنطيه الدافئه مثل كوباكبان وايبانيما بيديك .فالمدينه التى تمتلك عظمه طبيعيه هى مدينه  تمتلك شعبا عظيما .

فقد تم تأسيس المدينة على يد البرتغاليين فى القرن 16 فهى تضم الاصاله والتنوع .و يعد “الكرنفال” مشهور عالميا كاكبر الحفلات العالميه ,حيت يحضره  اكثر من ثلاثمائه مليون برازيلى ليحتفلوا في اجواء من الموسيقى والالوان والاطعمه . في مدينة ريو تجد حي “سنترو” المعروف سابقاً بحي “الضوء الأحمر” الأكثر إثارة من بين أحيائها المختلفة. تجد الأشياء الثمينة في كل ضواحي المدينة و منها : باركيه لاجي و اركوس دا لابا . تزين المباني المذهلة المدينة في كل مكان ، فتجد مباني العالم القديم مثل المسرح البلدي و دير القديس بنديكت السادس عشر ، و أيضاً تجد مباني بالغة الحداثة مثل متحف الفن المعاصر في نيتيروي -و هو واحد من أكثر مباني العالم الحديثة تميزاً-  الذي يطل على البحر و تبدو جبال المدينة في خلفيته. الحديقة الوطنية و غابة تيجوكا هما من أكبر المحميات الحضرية في العالم و هما أكبر من مانهاتن بحوالي الثلث! يمكنك في ريو صعود “بيكو دا تيجوكا” و هي أعلى قمة في ريو على ارتفاع 3350 قدم (1021 متر) و ترى غابات ريو بكل وضوح.

مبهرة ، أليست كذلك؟! كل ما ذُكر لا يمثل نصف ما يوجد في هذه الحاضرة الساحرة !

 

 

1. كيب تاون، جنوب أفريقيا

CAPE TOWN, SOUTH AFRICA

تقع مدينة كيب تاون في الطرف الجنوبي من القارة الإفريقية ، و هو يعد من أفضل المواقع في العالم. تقع “المدينة الأم” بين مجموعة من الجبال الضخمة و المميزة. كما تمتلك المدينة المركزية  واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة و هو “جبل تيبيل” و الذي يبلغ ارتفاعه (3563 قدم / 1086 متر) كما يوجد بها قمة الشيطان (3281 قدم / 1000 متر) و رأس الأسد (2195 قدم / 669 متر). هذه الجبال هي من ضمن نحو ثمانية جبال على حدود المدينة و التي يتجاوز ارتفاع بعضها ال 5000 قدم (1500 متر).

الآثار المعمارية و الثقافية المختلفة من إفريقيا و أوروبا و آسيا انصهرت كلها معاً لقرون في هذه الطبيعة المذهلة للمدينة لتصنع واحدة من أكثر مدن العالم تميزاً ، و المدينة الأكثر جمالاً على وجه الأرض.

Read more:http://superarab.net/%d8%a7%d8%ac%d9%85%d9%84-%d9%85%d8%af%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85/#ixzz4Q4mHZsNx

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري