شارك هذا الموضوع

احرص على وجود الريحان في منزلك.. لهذا السبب؟

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-15
  • مشاهدة 7

احرص على وجود الريحان في منزلك.. لهذا السبب؟

الريحان (المعروف أيضاً بالحبق) أوراق نباتية عطرية. استخدمه الأوروبيون في القرن ال17 لعلاج الكثير من الأمراض، واستخدمه الهنود لرفع مناعة الجسم ضد الأمراض ووصفت هذه الأوراق بالأوراق المقدسة عند الهندوس لأنها تقدم الكثير من أسباب الصحة والسعادة.

يعرف نبات الريحان برائحته الجميلة وقدرته على تدمير الكولسترول إلا أن أبحاثاً علمية حديثة أثبتت قدرة هذه النبتة على حماية الجسم أيضا من السرطان ومن الشيخوخة

فقد كشف تقرير عبر موقع "هيلث أوف ستار" الطبي أن الريحان يمتلك بعض الخصائص المضادة للأكسدة القوية جداً، وجميع المواد المضادة للأكسدة جزء مهم من نظام غذائى صحي وأسلوب الحياة الصحي، كما أنها تحمي الجسم وتمنع شيخوخة الخلايا وتكوين بعض أنواع السرطان.

وأوضح الباحثون أن "البيتا كاروتين" هو عنصر مهم في الريحان ويتم تحويله في الجسم إلى فيتامين أ، ويمنع ويساعد على الوقاية من الأمراض مثل الربو والتهاب المفاصل الروماتويدى والتهاب المفاصل.

وأضاف الباحثون أن الريحان يحتوى على الكثير من فيتامين "B6" الذى يمنع تراكم المواد الخطرة مثل الحمض الأميني، ويحتوى على الماغنيسيوم الذي يعزز نظام القلب والأوعية الدموية.

ويدعى بحث جديد أن زيت الريحان له تأثير إيجابي على جهاز المناعة، وأوراقه تمتلك خصائص مضادة للجراثيم، لذلك يمكن أن تستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية، ولكن أيضا ممتازة لأنها تدمر الكولسترول

ويفيد الريحان أيضاً في التخلص من الإعياء والتعب وعلاج الصداع وتخفيف نسبة السكر بالدم و تخفيف الوزن والرشاقة.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري