شارك هذا الموضوع

الأضرار الاقتصادية:لتعاطي المخدرات

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-13
  • مشاهدة 5

1.المخدرات تستنزف الأموال وتؤديإلى ضياع موارد الأسرة بما يهددها بالفقر والإفلاس.

2.المخدرات تضر بمصالحالفرد ووطنه ، لأنها تؤدي إلى الكسل والخمول وقلة الإنتاج.

3.الاتجاربالمخدرات طريق للكسب غير المشروع لا يسعى إليه إلا من فقد إنسانيته.

4.إنكثرة مدمنيها يزيد من أعباء الدولة لرعايتها لهم في المستشفيات والمصحات ، وحراستهمفي السجون ، ومطارة المهربين ومحاكمتهم.

الأضرار الصحية :

1.التأثير على الجهاز التنفسي ، حيث يصاب المتعاطي بالنزلات الشعبيةوالرئوية ، وكذلك بالدرن الرئوي وانتفاخ الرئة والسرطان الشعبي.

2.تعاطيالمخدرات يزيد من سرعة دقات القلب ويتسبب بالأنيميا الحادة وخفض ضغط الدم ، كماتؤثر على كريات الدم البيضاء التي تحمى الجسم من الأمراض.

3.يعاني متعاطيالمخدرات من فقدان الشهية وسوء الهضم ، والشعور بالتخمة ، خاصة إذا كان التعاطي عنطريق الأكل مما ينتج عنه نوبات من الإسهال والإمساك ، كما تحدث القرح المعديةوالمعوية ، ويصاب الجسم بأنواع من السرطان لتأثيرها على النسيج الليفي لمختلف أجهزةالهضم.

4.تأثير المخدرات على الناحية الجنسية ، فقد أيدت الدراسات والأبحاثأن متعاطي المخدرات من الرجال تضعف عنده القدرة الجنسية ، وتصيب المرأة بالبرودالجنسي.

5.التأثير على المرأة وجنينها ، وهناك أدلة قوية على ذلك.فالأمهات اللاتي يتعاطين المخدرات يتسببن في توافر الظروف لإعاقة الجنين بدنيا أوعقليا.

6.الأمراض النفسية كالقلق والاكتئاب النفسي المزمن وفقدان الذاكرة ،وقد تبدر من المتعاطي صيحات ضاحكة أو بسمات عريضة ، ولكنها في الحقيقة حالة غيبوبةضبابية.

7.تؤدي المخدرات إلى الخمول الحركي لدي متعاطيها.

8.ارتعاشات عضلية في الجسم مع إحساس بالسخونة في الرأس والبرودة فيالأطراف.

9.احمرار في العين مع دوران وطنين في الأذن ، وجفاف والتهاببالحلق والسعال.

10.تدهور في الصحة العامة وذبول للحيوية والنشاط.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري