شارك هذا الموضوع

«الأطباء» تتدخل لإنهاء أزمة «أطباء التكليف» مع «الصحة»

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-07
  • مشاهدة 7

قالت النقابة العامة للأطباء، إنها عقدت اجتماعاً مغلقاً بين عدد منأطباء التكليف من دفعتي 2013 و2014، ومساعد وزير الصحة للموارد البشرية ورئيس اللجنة العليا للتكليف الدكتور هشام عطا، ومدير عام شؤون التكليف الدكتورة سحر حلمي، لمناقشة مطالب الأطباء.

ونظم أطباء التكليف من دفعتي 2013 و2014وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة اعتراضاً على حركة نيابات مايو 2016، وطالبوا بفصل التنسيق التعليمي وشروطه الإقصائية، وإعادة رغبة الامتياز، وزيادة أعداد الاحتياجات.

أوضحت النقابة أنها نجحت في تحديد موعد لعقد اجتماع ثان يجمع ممثلي الأطباء مع أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ومسؤولة إدارة التكليف وممثل عننقابة الأطباء لمناقشة مطلب «فصل التنسيق التعليمي». والمقرر أن يُعقد الاجتماع، الأحد المقبل، الساعة 10 صباحاً.

وأشارت نقابة الأطباء إلى أن مدير عام شؤون التكليف الدكتورة سحر حلمي أكدت إعادة «رغبة الامتياز» في كل التخصصات كما كان في حركة نيابات نوفمبر ومايو 2015، ماعدا تخصص الجلدية، على أن تقوم الوزارة بزيادة الأعداد المعلن عنها في المستشفيات التي وردت بالاحتياجات فقط دون إضافة لأي من المستشفيات التي لم تنزل بالحركة، وبناءً عليه اتفق الأطباء على حصر أعداد الزملاء الحاصلين على تقدير امتياز ورغبتهم تخصص الجلدية بمستندات ورقية رسمية بغرض زيادة احتياجات الجلدية في تلك المستشفيات التي يرغبون بها.

ومن جانبهم، أعرب الأطباء عن تمسكهم بكل مطالبهم المشروعة وحقهم في حركة نيابات عادلة مساوية لحركات الدفعات السابقة، إعمالاً بقرارات الوزارة التي تم نشرها بالجريدة الرسمية، فيما تم الإعلان عن مد فترة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، وسيتم تحديد ميعاد غلق التسجيل فيما بعد.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري