شارك هذا الموضوع

الإخوان تفتتح جامعة بإسطنبول لاستقطاب طلابها المفصولين فى مصر

"الإخوان" تفتتح جامعة بإسطنبول لاستقطاب طلابها المفصولين فى مصر


تستعد قيادات بجماعة الإخوان الإرهابية لافتتاح جامعة تعليمية فى إسطنبول بتركيا تحمل اسم "الجامعة العالمية للتجديد"، بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، حيث يتولى رئاستها الدكتور جمال عبد الستار القيادى بجماعة الإخوان.

 

وتشير بيانات الجامعة إلى أن برامجها الدراسية تخضع لإشراف الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، ومن المقرر أن يشارك بالتدريس فيها عدد من أساتذة الجامعات المصرية الهاربين فى أسطنبول، وعلى رأسهم الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية المفصول من جامعة القاهرة.

 

واستفسر عدد من طلاب جماعة الإخوان المفصولين من الجامعات المصرية المختلفة حول امكانية استكمال دراستهم فى الجامعة الجديدة، لكن مسئولين من الجامعة اشاروا إلى أن هذا الأمر لازال قيد البحث، نظرًا لأن العام الحالى هو الأول للجامعة لكنهم عرضوا فى الوقت ذاته على الطلاب القادمين من مصر بدء الدراسة من العام الأول مع توفير منح تخفيض.

 

وترتبط الجامعة وإدارتها بعدد من قيادات الإخوان، حيث يتولى سمير الوسيمى أحد المنسقين الإعلاميين لحزب الحرية والعدالة المنحل منصب المدير التنفيذى للعلاقات الدولية والتسويق بالجامعة فضلا عن أحمد الصيرفى المستشار الأكاديمى للجامعة وعبد العزيز طاحون المدير التنفيذى للتخطيط والمتابعة.

 

وأجرت الجامعة لقاءات مع رابطة طلابى والتى تعد بمثابة تجمع للطلاب المنتمين للإخوان من دول مختلفة والمقيمين فى تركيا، وتولت جمعية "رابعة" التسويق للجامعة خلال الأشهر الماضية.

 

ووفقا لبيانات صادرة عن الجامعة فإن تكلفة الدراسة فيها تصل إلى 5 آلاف دولار، لكنها اشارت إلى وجود منح تعليمية فى العام الحالى تتضمن تخفيض المصاريف إلى 2500 دولار فقط فى العام الواحد، وتتيح الجامعة الدراسة باللغتين العربية والإنجليزية بكليات العلوم الإسلامية والإنسانية حيث تمنح درجة البكالوريوس فى الدراسات الإسلامية واللغة العربية وعلم النفس والاتصال الجماهيرى "الإعلام" وبكالوريوس العلوم السياسية والاقتصاد والحاسب الآلى والمحاسبة المالية بالإضافة إلى الدراسة فى درجات الماجستير والدكتوراه.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري