شارك هذا الموضوع

الان/«الصحة» تعلن تخفيض «سوفالدي المصري» للمرة الخامسة إلى 435 جنيهاً

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-19
  • مشاهدة 6

خفضتوزارة الصحة والسكان ، سعرعقار سوفالدي المصري لعلاج مرضى فيروس سي للمرة الخامسة، حيث انتهت المناقصة التي أجرتها الوزارة منذ قليل ليكون سعر حصول الوزارة على العقار 435 جنيهاً بدلاً من 449 جنيها بتخفيض 14 جنيهًا على آخر سعر تشتري به الوزارة العقار من الشركات.

وقال الدكتور محمد مبروك، رئيس إحدى الشركات المنتجة للعقار المصري، إن جميع الشركات المتقدمة لمناقصة وزارة الصحة اتفقت فيما بينها على تخفيض سعر العقار، بالرغم من ارتفاع سعر الدولار والتحديات الاقتصادية التي تواجه الشركات، وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية والمشاركة في تنفيذ خطة رئيس الجمهورية للقضاء نهائيا على الفيروس في مصر.

وأضاف «مبروك» أن إجمالي الشركات المصرية المشاركة في الممارسة التي أجرتها وزارة الصحة وصل إلى 12 شركة، وعلى الفور سيتم البدء في توفير الكميات المطلوبة بالأسعار الجديدة لعلاج أكبر قدر ممكن من المرضى.

يذكر أن هذا هو التخفيض الخامس الذي حدث على أسعار السوفالدي المصري منذ بدء العلاج به، حيث تم تخفيضه في بداية ديسمبر إلى 680 جنيها، وفي منتصف الشهر نفسه لـ600 جنيه، حتى وصل لـ520 جنيها للعلبة الواحدة، وبعدها إلى 449 جنيها، وأخير في مناقصة الوزارة أمس وصل إلى 435 جنيهاً.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري