شارك هذا الموضوع

البرادعي: “لا يجب أن يتحول وطن إلى سجن كبير”


البرادعي: “لا يجب أن يتحول وطن إلى سجن كبير”

   الأربعاء , 23 نوفمبر,20160 10 زيارة

قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، اليوم الأربعاء، إن ‏الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ينص على أنه يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد، بما في ذلك بلده، كما يحق له العودة إليه.
أضاف البرادعي، في تدوينة له عبر «تويتر»، «لا يجب أن يتحول وطن إلى سجن كبير».

   

الإعلان العالمى لحقوق الانسان" يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما فى ذلك بلده كما يحق له العودة اليه" . لا يجب أن يتحول وطن الى سجن كبير

 

يُشار إلى أن سلطات مطار القاهرة الدولي، منعت صباح اليوم الأربعاء، الناشطة الحقوقية بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، عايدة سيف الدولة، من السفر إلى تونس، حسب بيان نشره المركز عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
وقبل 5 أيام منعت سلطات المطار، سفر المحامي الحقوقي أحمد راغب، مدير مركز الجماعة الوطنية، إلى المغرب؛ لحضور مؤتمر التغيرات المناخية والديمقراطية، وقال راغب إن إدارة الجوازات أبلغته فجر الثلاثاء الماضي، إنه ممنوع من السفر بقرار من قاضي التحقيقات صدر في مايو الماضي دون تفاصيل أخرى، وأنه فوجئ بقرار المنع أثناء سفره، بخلاف منع الحقوقي مالك عدلي، عضو هيئة الدفاع في قضية «تيران وصنافير»، من السفر، أثناء توجهه إلى باريس، 2 نوفمبر الجاري.
وخلال 2016 منعت سلطات المطار محامين حقوقيين بارزين من السفر كان من ضمنهم جمال عيد، بالإضافة إلى حسام بهجت، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وحسام الدين علي، رئيس مجلس إدارة المعهد الديمقراطي، وناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومُزّن حسن، مديرة مركز نظرة للدراسات النسوية، وذلك على خلفية اتهامهم بالتورط في قضية التمويل الأجنبي.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري