شارك هذا الموضوع

"التعليم" تعلن عن مسابقة لتعيين 350 مدرسًا بالبحر الأحمر

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-18
  • مشاهدة 99

"التعليم" تعلن عن مسابقة لتعيين 350 مدرسًا بالبحر الأحمر

أعلنت نورا فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، أن الدكتور الهلال الشربيني، وزير التعليم، وافق على إجراء مسابقة داخلية في عدد من المحافظات النائية، لسد العجز فيها.
وأضافت "فاضل"، في تصريحٍ لها، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تعيين 350 معلمًا مساعدًا من أبناء المحافظة، وسيتم قبول طلبات التعيين بدءًا من اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن التخصصات المطلوبة وفقًا لاحتياجات المديرية.

قد تم موافقة السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء علي البدء في إجراءات الإعلان عن مسابقة داخلية بالمحافظات حيث أنها تعاني من عجز في أعداد المعلمين ببعض التخصصات . و بناءً عليه قد تم تخصيص عدد 350 وظيفة معلم / أخصائي مساعد لمحافظة البحر الأحمر مع مراعاة أن يكون شغل هذه الوظائف لخريجي كليات التربية أو الحاصلين علي مؤهل عال مناسب للوظيفة بالإضافة إلي شهادة تأهيل تربوي مناسب 
وشغل هذه الوظيفة وفقا للقواعد الآتية 
1- الأعلي في مرتبة الحصول علي المؤهل اللازم لشغل الوظيفة
2- الأعلي مؤهلا
3- الأعلي في درجات نتيجة الإختبار 
4- الأقدم تخرجا
5- الأكبر سنا

وفى هذا الصدد أكدت الأستاذة / نورا فاضل مدير عام التعليم بالبحر الأحمر أنه فى خلال أيام قليلة ( فى موعد أقصاه يوم الأحد القادم ) سيتم الإعلان عن طريقة تقديم مصوغات التعيين لهذه الوظائف .

والأن يتم التواصل مع الإدارات التعليمية بالمحافظة لفحص إحتياجات كل مدينة من التخصصات المطلوبة لسد العجز . حرصاً على مصلحة الطالب و سير العملية التعليمية فى مضمونها الحقيقى 

Image title



آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري