شارك هذا الموضوع

الحصاد الرياضي اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016

الحصاد الرياضي اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016


الحصاد الرياضي اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016

• حسم فريق ريال مدريد الإسبانى تأهله إلى الدور ثمن النهائى لكأس ملك إسبانيا، عقب فوزه الكبير على ضيفه كولتورال ليونيسا بنتيجة 6 - 1 فى المواجهة التى أقيمت بين الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب دور الـ32 للبطولة.

• حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا مستحقا على ضيفه انجيه بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "حديقة الإمراء" فى ختام مباريات الجولة 15 من الدورى الفرنسى، سجل ثنائية الفريق الباريسى المدافع البرازيلى تياجو سيلفا فى الدقيقة 34 وأضاف المهاجم الاوروجويانى أدينسون كافانى الهدف الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 66 وهو الهدف رقم 100 لكافانى بقميص الفريق الباسجى بجميع المسابقات، بتلك النتيجة وصل باريس سان جيرمان للمركز الثانى برصيد 35 نقطة خلف نيس المتصدر صاحب الـ 36 نقطة، بينما توقف رصيد انجيه عند النقطة 18 فى المركز العاشر.


• تأهل ساوثهامبتون ومانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم بعد أن أقصى الأول مضيفه أرسنال بفوزه عليه 2-صفر، وتغلب الثاني بسهولة على ضيفه وست هام 4-1 الأربعاء في دور الثمانية.


• أسفرت قرعة الدور نصف النهائى من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بمواجهة فريق هال سيتى أمام مانشستر يونايتد، وفى المباراة الأخرى سيلعب ليفربول أمام ساوثهامبتون، وستقام مباراة الذهاب 9 يناير ومباراة العودة 23 يناير.


• كشفت تقارير إعلامية أفريقية، أن النادى الأهلى المصري دخل فى سباق مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أفريقيا، من أجل الحصول على خدمات توماس يوليموينجو مهاجم مازيمبى الكونغولى السابق، وذكرت صحيفة "ذا ستيزين"، أن الفريق المصرى أبدى استعداده لدفع راتب شهرى يصل إلى 33 ألف دولار للحصول على خدمات اللاعب.


• عاد المدافع الفرنسى الشاب صامويل أومتيتى لقائمة البارسا التى أعلن عنها لويس إنريكى صباح اليوم، لمواجهة هيراكليس فى ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد تغيبه عن الملاعب لمدة أسبوعين.


• توج النجم النيجيرى فيكتور موسيس جناح فريق تشيلسى بجائزة أفضل لاعب فى البريميرليج عن شهر نوفمبر، وفقاً لاختيارات الجماهير، بعدما قدم مستويات رائعة مع البلوز، خلال المباريات التى لُعبت فى الشهر المنقضى.


• قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين إيقاف أحمد حسام "ميدو" مدرب وادي دجلة 4 مباريات بسبب سلوكه غير الرياضي خلال المباراة التي تعادله فيها فريقه مع الزمالك 1-1 أمس في المرحلة الثانية عشرة من الدوري، وغرم الاتحاد ميدو أيضا بمبلغ 10 آلاف جنيه لما بدر منه تجاه طاقم حكام المباراة بين الشوطين والتصريحات "المعادية" للحكام بشكل عام عقب المباراة.


• أعلن الإتحاد الإنجليزى لكرة القدم رسمياً تولى جاريث ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا لمدة 4 سنوات وحتى يونيو 2020 مقابل 1.8 مليون إسترلينى فى الموسم الواحد ، خلفاً لسام الأراديس التى تمت إقالته بسبب فضيحة "رشوة" كبرى.


• كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانى، أن نجم آرسنال الإنجليزى مسعود أوزيل، ونجم باريس سان جيرمان الفرنسى آنخيل دى ماريا، عرضا على فريقهما السابق ريال مدريد العودة من جديد لأحضان ملعب سانتياجو برنابيو.


• دخل النمساوى رالف هازنهاتل، المدير الفنى لفريق لايبزيج الألمانى، دائرة المرشحين، لتولى تدريب فريق أرسنال خلفاً للمدرب الفرنسى آرسين فينجر، ذكرت صحيفة "صن" الإنجليزية، أن النتائج الرائعة التى يحققها فريق لايبزيج فى مسابقة الدورى الالمانى، واحتلاله صدارة "البوندزليجا"، دفعت مسئولى أرسنال للتفكير فى التعاقد مع رالف هازنهاتل صاحب الـ49 عاماً، لقيادة الفريق اللندنى.


• أعلن نادى ريال مدريد الاسبانى، أن لاعبه الويلزى جاريث بيل، خضع لجراحة ناجحة فى "الكاحل" مساء أمس الثلاثاء، بالعاصمة الإنجليزية لندن "مستشفى الملك إدوارد السابع"، تحت إشراف رئيس قسم الخدمات الطبية فى النادى الملكى الدكتور خيسوس أولمو، ومن المنتظر أن يغيب جاريث بيل عن الملاعب 3 أشهر، ليتأكد غيابه عن المشاركة فى مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، كذلك بطولة كأس العالم للأندية.


• في سابقة من نوعها أقام مشجع لفريق أتلتيكو مدريد دعوى قضائية للتعويض بسبب هدف التعادل الذي سجله مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي والذي انتهى بفوز "الملكي" بنتيجة 1:4، وطالب خوسيه أنطونيو كامبون القاضي بـ1760 دولارا هي عبارة ثمن تذكرة الدخول للملعب و1590 دولارا تعويضا عن ما وصفه بـ"ضرر معنوي" سببه الهدف الذي سجله قائد "الملكي" في الوقت القاتل بمرمى أتلتيكو في ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، وزعم خوسيه أنطونيو أن الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ يجب أن يتحمل المسؤولية لأن هدف راموس "جاء من وضعية تسلل".


• ذكرت عدة تقارير صباح اليوم، أن كريستيانو رونالدو، سيتبرع بمبلغ 3 ملايين يورو لصالح فريق تشابيكوينسى المنكوب، وعائلات لاعبيه الضحايا، الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة التى كانت تقلهم إلى كولومبيا، لخوض ذهاب نهائى "كوبا سود أمريكانا"، وقال موقع "أوستراليان نيتوورك نيوز"، إن النجم البرتغالى أبدى تعاطفه مع المأساة التى ألمت بالفريق البرازيلى، وأنه قرر التبرع بهذا المبلغ، مساهمة فى إعادة بناء الفريق، ومساعدة لعائلات الضحايا.


• اليوم هو عيد ميلاد النجم الجزائري بغداد بونجاح 25 عام لاعب نادى السد القطري



الدوري المصري 

الأهلي 3 - 0 الشرقية
الداخلية 2 - 4 المصري
اسوان 1 - 1 إنبي



كأس رابطة الأندية الإنجليزية

أرسنال 0 - 2 ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد 4 - 1 ويستهام يونايتد



كأس ملك إسبانيا

ريـال مدريد 6 - 1 كولتورال ليونيسا
هيركوليس 1 - 1 برشلونة
جويخولو 0 - 6 أتليتكو مدريد
طليطلة 0 - 3 فياريـال
فورمينتيرا 1 - 5 إشبيلية
كوردوبا 2 - 0 مالاجا
غرناطة 1 - 0 أوساسونا
اوكام مورسيا 0 - 1 سيلتا فيجو



كأس إيطاليا 

باليرمو 0 - 0 سبيزيا كالسيو ركلات جزاء 4 - 5 لصالح سبيزيا كالتشو
أتالانتا 3 - 0 بيسكارا
سامبدوريا 3 - 0 كالياري



كأس تركيا

تيزلا 4 - 0 ارزينكان سبور 24
بلدية مينيمن 2 - 1 آمد
سانليورفا سبور 4 - 1 كيركلارليسبور كي
أخيسار بيليديا 3 - 3 بورصا سبور
جلطة سراي 1 - 1 الازيجسبور
فناربخشه 1 - 2 جنتشلر بيرليجي



الدوري الإماراتى 

الظفرة 1 - 2 العين



الدوري الفرنسي 

جوينجامب 0 - 1 نيس
نانت 0 - 6 ليون
ب. س. جيرمان 2 - 0 أنجيه
نانسي 4 - 0 ميتز
باستيا 1 - 1 بوردو
سانت اتيان 0 - 0 مارسيليا
تولوز 1 - 0 مونبيليه


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري