شارك هذا الموضوع

الحصاد المصرى السيسى: العمل على تحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن المهندس طارق الملا استعرض خلال الاجتماع خطة الوزارة لتطوير منظومة المراقبة والتحكم فى عمليات نقل وتوزيع وتسويق المنتجات البترولية الرئيسية، وذلك بهدف منع تهريب المنتجات البترولية المدعومة إلى خارج البلاد ومتابعة توافر احتياجات السوق المحلية، حيث عرض الوزير الجهود التى تتم لرفع كفاءة أسطول نقل وتوزيع المنتجات البترولية التابع لقطاع البترول سعيًا لتشغيله بأقصى كفاءة ممكنة، مؤكدًا حرص الوزارة على التطبيق المستمر لبرامج الصيانة المتطورة للحفاظ على الأصول الإنتاجية.

كما أشار وزير البترول إلى تركيب أحدث أجهزة المتابعة عبر الأقمار الصناعية على سيارات نقل المنتجات البترولية بما يؤدى إلى إحكام الرقابة على حركة أسطول النقل من حيث السرعات والالتزام بخطوط السير المحددة، مشيرًا إلى مساهمة ذلك فى انتظام وصول المنتجات البترولية لأماكن الاستهلاك النهائى دون حدوث اختناقات.

ولفت الملا إلى وضع نظام القياس الأوتوماتيكى لمستوى الوقود بالمحطات الذى يسمح بالمراقبة والتحكم عن بعد وضمان توافر الوقود بشكل مستمر، مشيرًا إلى الالتزام الكامل بضوابط الأمان الصناعى والسلامة فى أثناء عمليات النقل والتوزيع.

كما تطرق وزير البترول إلى عمليات نقل المنتجات البترولية إلى مناطق الاستهلاك على…. لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر الموقع الرسمي أدناه

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري