شارك هذا الموضوع

الحكومة تعلن قرارات ''الحماية من الأسعار''.. علاوة للموظفين وزيادة للمزارعين ودعم لـ''التموين''

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-04
  • مشاهدة 7

أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، حزمة من الاجراءات بمثابة "الحماية من الأسعار" بعد تحريك أسعار الوقود، مشيراً إلى أن هناك حملات مكثفة لضبط الأسواق، وتكليف المحافظين بالمتابعة الدائمة ومراجعته في اجتماع معهم غداً.

وأكد رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، على صرف علاوة للموظفين بعد اعتماد قانون الخدمة المدنية، بمقدار 7% بأثر رجعي من يوليو الماضي، بتكلفة 3.5 مليار جنيه من الموازنة العامة.

كما أعلن زيادة أسعار توريد الأرز الشعير من 2100 إلى 3000 جنيها للطن، لافتا إلى أن القمح من المحاصيل الزراعية الرئيسية التي تهم الفلاح المصري والتالي تم رفعه من 420 إلى 450 جنيها، كما أن الذرة الصفراء ارتفعت من 2100 إلى 2500 جنيها، و قصب السكر رفع سعر الطن من 400 إلى 500 جنيها.

وبشأن الأجور أوضح أنها ارتفعت من 85 مليار جنيها ال 230 مليار جنيها، وتم توجيه ذلك لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل، منوها إلى أن الحكومة تعمل على توفير فرص عمل للنهوض بالاستثمار الوطني من خلال الاستثمارات المباشرة فضلا عن توفير أراضي.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تحرص على الحفاظ على أسعار السلع الرئيسية، لافتا إلى أنه لن يكون إصلاح اقتصادي بدون تحمل الصعوبات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن البنوك رفعت سعر الفائدة الودائع بالبنوك.

ومن جانبه، أعلن محمد مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، زيادة قيمة الدعم للفرد في البطاقة التموينية من 18 جنيه إلى 21 جنيه.

وعلق المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بأنه سيتم تنقيح بطاقات التموين حتى يصل الدعم لمستحقيه.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري