شارك هذا الموضوع

الرئيس/عبدالفتاح السيسى يصل غينيا الإستوائية

" الرئيس/عبدالفتاح السيسى يصل غينيا الإستوائية "

يصل الرئيس «عبد الفتاح السيسي» مساء اليوم الثلاثاء، إلى مدينة «مالابو» عاصمة غينيا الاستوائية؛ للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية العربية الرابعة، والتي ستنطلق أعمالها الأربعاء المقبل.

وتعقد القمة الرابعة تحت شعار: "معا من أجل التنمية المستدامة، والتعاون الاقتصادي"؛ لتعكس التوجه العربي الإفريقي نحو تعزيز التعاون المشترك؛ لتحقيق التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات المعاصرة، التي تواجه الشعوب العربية والإفريقية في هذا الخصوص.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس "السيسي" على هامش مشاركته في أعمال القمة مع عدد من القادة والزعماء الأفارقة والعرب، حيث سيتم بحث سبل تعزيز التعاون، القائم بين مصر وتلك الدول، كما سيتم مناقشة التطورات الإقليمية، على الساحتين الإفريقية والعربية.

ويختتم الرئيس "السيسي"، غدا الثلاثاء، زيارته إلى العاصمة البرتغالية «لشبونة» بلقاء عدد محدود من كبار رجال الأعمال البرتغاليين، المعنيين بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والإنشاءات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل البحري؛ لبحث سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة، والاستفادة من خبرة البرتغال في تلك المجالات.

وسيزور الرئيس "السيسي" عقب لقائه مع رجال الأعمال، «الأكاديمية العسكرية العليا البرتغالية»، حيث سيلقي محاضرة بها، تتناول الأمن والتعاون الدولي لمحاربة الإرهاب، يعقبها زيارة يقوم بها الرئيس إلى مبنى البرلمان البرتغالي؛ للقاء رئيس البرلمان، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان البرتغالي، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البرتغالية.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري