شارك هذا الموضوع

السوق الموازى للدولار يتوقع خفض الجنيه رسمياً الأسبوع الحالى

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-05
  • مشاهدة 6

استقرت أسعار صرفالدولار فى السوق الموازى فوق 13 جنيهاً والتى كسبها الأسبوع الماضى ترقباً لاتجاه البنك المركزى خفض قيمة الجنيه رسمياً أمام الدولار الأسبوع الحالى.

وتوقعت صرافات تخفيض قيمة العملة المحلية رسمياً مع قرب موافقة صندوق النقد الدولى على إقراض مصر 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات وفقاً لبرنامج إصلاح اقتصادى يتضمن انتقال البنك المركزى إلى نظام مرن لسعر الصرف، بالإضافة إلى رفع كفاءة أداء سوق النقد الأجنبى، وزيادة الاحتياطيات الأجنبية.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى السبت، مع طارق عامر محافظ البنك المركزى، وشدد السيسى، على ضرورة زيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى ومواصلة خفض الدين العام وتوفير الموارد المالية لإتاحة السلع الأساسية والحفاظ على أسعارها، فى الوقت الذى استعرض عامر السياسة النقدية للرئيس.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن السوق ينتظر قرارات البنك المركزى الأسبوع الحالى، وأن جميع التوقعات فى السوق تتجه إلى خفض الجنيه رسمياً.

وأضاف أن الصرافات والتجار مقبلون على شراء العملة الأمريكية من العملاء بهدف اكتنازها وتعظيم ربحيتهم عقب زيادة قيمة الدولار أمام الجنيه.

وارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه فى السوق الموازى الأسبوع الماضى بقيمة 45 قرشاً، وذلك بعد خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى شدد فيه على أهمية توفير جميع السلع دون النظر لأسعار الدولار، وهو ما اعتبره المحللون تمهيداً لتعويم العملة المحلية.

وتوقع بنكا الاستثمار «بلتون» و«فاروس» نهاية الأسبوع الماضى اتجاه البنك المركزى لخفض الجنيه رسمياً الأسبوع الحالى تمهيداً لحصول مصر على موافقة من مجلس إدارة صندوق النقد الدولى على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وقال مسئول آخر بشركة صرافة، إن أسعار صرف الدولار أمام الجنيه فى السوق الموازى استقرت عند 13.10 جنيه للشراء و13.30 جنيه للبيع اليوم.

وتوقع أن تظل أسعار صرف الدولار أمام الجنيه ثابتة عند تلك المستويات حال عدم تخفيض قيمة العملة من قبل البنك المركزى، قائلاً «الناس كلها بتقول هيخفض الأسبوع ده».

واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري