شارك هذا الموضوع

الفرق بين ايفون 6s و ايفون 7

M8rb أطلقت شركة آبل هاتفها الذكي الجديد ايفون 7 بنفس تصميم ايفون 6 اس مع عدد من المزايا الجديدة أبرزها دعم مقاومة الماء، فما هو الفرق بين ايفون 7 وايفون 6 اس؟ وهل على مستخدمي ايفون 6 اس الترقية إلى الإصدار الجديد ايفون 7؟ نرصد لكم أبرز الاختلافات بين كل من ايفون 7 وايفون 6 اس في النقاط التالية.

تصميم ايفون 7 وايفون 6 اس

يحمل كل من ايفون 7 وايفون 6 اس نفس التصميم الخارجي تقريبا لكن مع عدة اختلافات هامة، أبرزها أن آبل أزالت منفذ السماعات المعياري بمقاس 3.5 ميلليمتر في ايفون 7 وأصبح المنفذ الخاص بشحن الهاتف وتوصيل آيفون بجهاز الكمبيوتر Lightning هو نفسه الخاص بتوصيل سماعات الرأس، وهي الخطوة التي ربما لا تشجع الكثير من مستخدمي ايفون 6 اس على الترقية، لكن آبل أعلنت عن سماعات لاسلكية جديدة باسم AirPods لكنها ستتوفر في أكتوبر بسعر 159 دولار، كما أكدت على أنها ستوفر وصلة للتحويل من موصل السماعات التقليدي إلى موصل Lightning في صندوق ايفون 7.

ولا تتوقف الاختلافات في التصميم بين ايفون 7 وايفون 6 اس على إزالة منفذ السماعات، حيث غيرت آبل أيضا تصميم الهوائي على الجهة الخلفية من الهاتف، تظهر الآن بشكل متناسق في اللون الأسود وكأنها غير موجودة، ويتوفر ايفون 7 بلونين جديدين مقارنة مع ايفون 6 اس، حيث أعلنت آبل عن لونين جديدين وهما اللون الأسود المطفي Black Mate واللون الأسود اللامع Black Jet لكن اللون الأسود اللامع سهل الخدش وأقل مقاومة للخدوش وفقا لما صرحت به الشركة.

وحصل ايفون 7 على ميزة هامة مقارنة مع ايفون 6 اس وهي دعم مقاومة الماء، حيث يمكنه البقاء في عمق واحد متر من الماء لمدة نصف ساعة دون التعرض للتلف، وزودت آبل هاتفها iPhone 7 ايفون 7 بسماعتين ستريو تقول أنهما يوفران صوت أقوى مرتين من الإصدار السابق ايفون 6 اس.

وغيرت آبل تصميم زر Home في ايفون 7 حيث أصبح الزر يعمل باللمس مع دعم التفاعل مع قوة الضغط على الزر، يستشعر الزر الجديد شدة الضغط عليه وبناءا عليها ينفذ مهام مختلفة، ومثل الإصدارات السابقة، ويوجد مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر Home كما في ايفون 6 اس.

وفيما يأتي كلا الهاتفين، ايفون 7 وايفون 6 اس بنفس الأبعاد (الطول والعرض) ونفس السمك (7.1 ميلليمتر)، يأتي ايفون 7 بوزن أقل قليلا من ايفون 6 اس حيث يبلغ وزنه 138 جرام مقارنة مع 143 جرام بالنسبة إلى ايفون 6S.

الشاشة – تغييرات طفيفة

يحمل كل من ايفون 7 وايفون 6 اس نفس الشاشة، شاشة IPS LCD قياسها 4.7 بوصة بدقة 1334×750 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة تدعم ميزة 3D Touch التي تستشعر قوة ضغط المستخدم وتوفر خيارات للمستخدم وفقا لها، لكن آبل تقول أن شاشة ايفون 7 أكثر سطوعا بنسبة 25% كما توفر ألوان أفضل من الإصدار السابق.

الأداء

يعمل iPhone 7 ايفون 7 بمعالج برقاقة جديدة باسم A10 Fusion رباعية النواة، وكالعادة لم تعلن آبل عن المواصفات الكاملة للمعالج لكنها قالت أنه مصمم بمعمارية جديدة تماما توفر للمستخدم أداء أسرع مرتين عن ايفون 6 مع استهلاك أقل للبطارية، كما قالت أنه يوفر أداء أسرع 3 مرات في معالجة الرسوميات مقارنة مع ايفون 6.

ويقدم معالج ايفون 7 أداء أسرع 40% وأسرع 50% في معالجة الرسوميات مقارنة مع الإصدار السابق ايفون 6 اس وفقا لآبل، ويحمل كل من ايفون 7 وايفون 6 اس ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت.

الكاميرا

يحمل iPhone 7 كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل بنفس دقة كاميرا ايفون 6 اس لكنها تحمل عدد من المزايا الجديدة أبرزها وجود فلاش رباعي أكثر سطوعا 50 في المئة من فلاش ايفون 6 اس مع عدسة بفتحة أوسع f1.8 توفر صور أفضل في وجود إضاءة منخفضة.

وفيما يحمل ايفون 6S كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 720p، زودت آبل هاتفها الذكي الجديد ايفون 7 بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p.

المساحة التخزينية

فيما يتوفر ايفون 6 اس بمساحة تخزينية 16 و64 و128 جيجابايت، يتوفر ايفون 7 بمساحة تخزينية تبدأ من 32 جيجابايت مع توفر إصدارين آخرين بسعة 128 و256 جيجابايت.

نظام التشغيل

يعمل كل من ايفون 7 وايفون 6 اس بنظام التشغيل iOS 10الذي يوفر للمستخدم العديد من التحسينات والمميزات الجديدة، أبرزها تحسينات كبيرة على تطبيق iMessage وتصميم جديد لتطبيق الخرائط ولتطبيق آبل ميوزيك إلى جانب تكامل “سيري” مع التطبيقات الخارجية مثل أوبر وفيس بوك ماسنجر وغيرها، هذا بالإضافة إلى إمكانية التفاعل مع التنبيهات وتوفير تجربة أفضل للكتابة عبر لوحة المفاتيح وتطبيق صور أكثر ذكاءا.

البطارية

يحمل كل من ايفون 7 وايفون 6 اس نفس البطارية، لكن آبل تقول أن ايفون 7 يوفر وقتا أطول قليلا من ايفون 6 اس قبل الحاجة لإعادة الشحن بفضل المعالج الجديد A10 Fusion التي تقول أنه يستهلك طاقة أقل.

مقارنة بين بطارية ايفون 7 وايفون 6 اس وفقا لآبل

السعر

يتوفر ايفون 7 من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 2700 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت، فيما يتوفر ايفون 6 اس يبدأ من حوالي 2100 ريال سعودي. (سنحدث الأسعار بمجرد توفرها رسميا في دول أخرى).

الخلاصة

زودت آبل هاتفها الذكي الجديد آيفون 7 بعدد من المميزات الجديدة مقارنة بالإصدار السابق ايفون 6 اس يمكننا تلخيصها في النقاط التالية:

-توفير الهاتف بلونين جديدين وهما الأسود اللامع والأسود المطفي

-زر Home يعمل باللمس يمكنه استشعار قوة الضغط عليه وبناءا عليها ينفذ مهام مختلفة.

-دعم ميزة مقاومة الماء.

-كاميرا بفتحة عدسة أوسع.

-معالج أقوى يوفر أداء أسرع وعمر بطارية أطول قليلا.

-سماعات استيريو.

-إزالة منفذ السماعات التقليدي (خطوة لا يرضى عنها الكثير من مستخدمي أجهزة آبل).

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري