شارك هذا الموضوع

الفيديو :الابراشي يصرخ “اللي غرقوا في مركب رشيد لازم يحمدوا ربنا انهم ماتوا في بحر مصر

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-09-26
  • مشاهدة 9

قال الاعلامي المصري وائل الابراشي مذيع قناة دريم الفضائية في برنامجه العاشرة مساء والذي عرض مساء هذا اليوم السبت حيث قال ” الاخوان واهالي الناس اللي ماتت هما السبب في غرق مركب رشيد ؛ لأنه ليه خلوهم يخرجوا بره بلدهم البلد مليانة شغل ؛ والحكومة مش لاقية ناس توظفهم وأحد التجار كمان قال لي انه طلب توظيف 300 شاب في عدة وظائف براتب 3000 جنيه فقالي اللي اتقدمولي 15 شاب فقط وانا عايز ضعفهم عشر مرات وفي الاخر بتقولوا مفيش شغل؟ “

هذا وتابع أيضا الابراشي حديثه في البرنامج قائلاً ” يجب على الحكومة المصرية والسيسي أن يصدر قرار بمنع أي مركب غير شرعي يغادر جمهورية مصر العربية ؛ ولازم الشباب تكون عارفة ان بلدهم أولى بيهم ولازم يحمدوا ربنا انهم ماتوا في بلدهم مصر ام الدنيا اللي عندها أكثر من 7000 سنة حضارة ؛ وانهم ماتوا في المياه البحرية المصرية ؛ واللي نجو من الحادث كانوا يتمنوا انهم يموتوا الموتة دي عشان مصر بلدهم “.

كما وقال ايضا ” يجب أن نكتفى بلوم الضحايا لأنهم سلكوا طريقا غير مشروع، وتكدسوا فى مركب متهالك قديم وغير مرخص ؛ حيث  أن ثمن التذكرة أو رحلة الذهاب المدفوع لصاحب المركب يكفى أن يبدأ به الإنسان مشروعا منتجا فى بلده. لكن هذا المنطق ينسى أن كل الظروف والأجواء غير مواتية وشبه يائسة، وتدفع الإنسان العاقل إلى أن يقدم بنفسه على رحلة نسب النجاح فيها ضعيفة “.

كما وقد قال الكاتب المصري احسان عبد القدوس في حديث أجراه مع قناة الجزيرة القطرية قائلاً ” لم تشهد الدولة المصرية كارثة هجرة غير شرعية بقدر مركب رشيد، سواء فى العدد أو طبيعة المهاجرين، ووفقًا للمعلومات الرسمية فإن المركب كان على متنها ما لا يقل عن 450 مواطنًا من 4 جنسيات مختلفة، أغلبهم مصريون، وانتهى بنا الحال فى اليوم الثالث إلى انتشال ما يقرب من 162 غارقًا، وما زال العدّ مستمرًا حتى كتابة هذه اللحظة التي نتحدث فيها “.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري