شارك هذا الموضوع

الليلة.. 8 مباريات حاسمة في دوري أبطال أوروبا

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-23
  • مشاهدة 8

تستأنف مساء اليوم مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تلعب 8 مباريات من العيار الثقيل من أجل حسم التأهل للدور ثمن النهائي للبطولة .

 

وتتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو ملعب الإمارات الذي يستضيف قمة مباريات اليوم بين فريقي ارسنال الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي .

يسعى الأرسنال لخطف نقاط المباراة للوصول إلى النقطة 13، والانفراد بصدارة المجموعة الأولى التي يحتلها بفارق الأهداف عن الفريق الباريسي.

كما يحل بازل السويسري الذي يلعب له عمر جابر ضيفًا على لودجوريتس البلغاري في مواجهة صعبة، حيث يتنافس الفريقان عللى الفوز ببطاقة التأهل للدوري الأوروبي .

 

في المجموعة الثانية يستضيف نابولي الإيطالي فريق دينامو كييف الأوكراني، سعيًا للفوز والابتعاد عن ملاحقيه بنفيكا وبشيكتاش اللذين يلتقيان في مواجهة نارية على ملعب فودافون أرينا معقل بشيكتاش في تركيا.

ويتصدر نابولي المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن بنفيكا، بينما يحل بشيكتاش في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يقبع دينامو كييف في مؤخرة جدول الترتيب بنقطة واحدة .

 

وفي ذات الإطار يسعي برشلونة الإسباني لتجاوز تعثره المحلي أمام مالجا في الليجا الإسبانية بالفوز على مضيفه سيلتك الاسكتلندي لحساب المجموعة الثالثة، ويحاول الفريق الكتالوني متصدر المجموعة بـ 9 نقاط التغلب علي العملاق الاسكتلندي للابتعاد بالصدارة، انتظارًا لما ستسفر عنه مواجهة بروسيا مونشنجلادباخ الألماني مع وصيف المجموعة مانشستر سيتي صاحب الـ7 نقاط .

 

تختتم مباريات الجولة بمبارتي المجموعة الرابعة حيث يستضيف اتليتكو مدريد الإسباني نظيره ايندهوفن الهولندي، حيث يسعى أبناء المدرب دييجو سيميوني إلى تصحيح الأوضاع عقب الخسارة المذلة التي تلقاها على ملعبه في ديربي العاصمة الإسبانية أمام ريال مدريد بثلاثية نظيفة مطلع هذا الأسبوع .

 

ولن يختلف الوضع كثيرًا في المواجهة الثانية، حيث يسعي بايرن ميونخ الألماني الى استعادة نغمة الانتصارات على حساب مضيفه روستوف الروسي، بعد الخسارة أمام بروسيا دورتموند بهدف نظيف يوم السبت الماضي، وهي الهزيمة التي كلفت العملاق البافاري خسارة صدارة الدوري الألماني لمصلحة الصاعد حديثا ريدبول لايبزج .

 

جدير بالذكر أن كلا من اتليتكومدريد وبايرن ميونخ قد ضمنا التأهل لثمن نهائي البطولة، إلا أن التنافس بينهما مستمر للفوز بصدارة المجموعة التي يحتلها فريق العاصمة الإسبانية بـ12 نقطة بينما حقق فريق الإيطالي كارلو انشيلوتي 9 نقاط فقط .


Image title


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري