شارك هذا الموضوع

المال 320 ألف جنيه زيادة فى أرباح “مصر لإدارة الاستثمارات المالية” نهاية الربع الأول من 2015

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-05
  • مشاهدة 9

حققت شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية، المملوكة للشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة، 50% نمواً بأرباحها الصافية نهاية الربع الأول من العام المالى الجارى.

وقال عاطف المحمودى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، إن «مصر لإدارة الاستثمارات المالية» حققت 320 ألف جنيه زيادة بأرباحها الصافية نهاية سبتمبر الماضى، حيث بلغت 760 ألف جنيه خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر، مقابل 440 ألف جنيه عن نفس الفترة من العام المالى الماضى.

وأضاف لـ«البورصة»، أن النمو المحقق بأرباح مصر لإدارة الاستثمارات المالية يرجع إلى الزيادة فى عمولات إدارة المحافظ وإدارة الصندوق، فضلاً عن الاستغلال الأمثل لرأس المال المتاح للاستثمار.

وتابع أن محفظة الأوراق المالية التى تديرها الشركة، وتخفيض المصروفات الإدارية والعمومية للشركة أسهما فى زيادة معدل الربحية.

وذكر «المحمودى»، أن شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية، تعاقدت خلال الشهور الماضية على إدارة صندوق «وافى» المملوك لبنك مصر إيران، كما تعتزم الشركة رفع حجم الأصول المدارة من خلالها إلى مليار جنيه، خلال 2017.

وأوضح أن الشركة تديراستثمارات بنحو 600 مليون جنيه، موزعة بين محافظ بقيمة 200 مليون جنيه لعدد من المؤسسات العاملة فى السوق المحلي، بالإضافة إلى نحو 400 مليون جنيه لصندوق مصر للاستثمار والتمويل، وهو صندوق مغلق ذو عائد تراكمى وتوزيع دوري، وتم تأسيسه برأسمال مرخص مليار جنيه ومدفوع 400 مليون جنيه.

وتمتلك كل من مصر القابضة للتأمين بنسبة 7%، ومصر للتأمين بنسبة 15%، والقابضة المعدنية بنسبة 15%، وبنسبة مثيلة للقابضة للتشييد والبناء، والقابضة الغذائية والقابضة للسياحة والفنادق، والقابضة الكيماوية، و7.5% للقابضة للأدوية، صندوق مصر للاستثمار والتمويل الذى تديره الشركة فيما تتوزع النسبة المتبقية على القابضة للنقل وشركة سيناء للمنجنيز.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري